رحب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، اليوم الجمعة بالجهود التي تبذلها مصر لإعادة فتح معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة.

وأكد رئيس الوزراء البريطاني، أنه اتفق مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ضرورة العمل لتجنب انتشار الصراع بالمنطقة، بحسب بيان أصدره مكتب رئيس الوزراء البريطاني.

وأشار "سوناك" إلى أنه اتفق مع الرئيس السيسي على بذل كل الجهود لمنع توسع الصراع.

ووصل رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، إلى القاهرة قادما من الرياض في ثالث محطات جولته الإقليمية التي بدأها بزيارة تل أبيب، في إطار الجهود الدولية لاحتواء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتفاقمت الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، بسبب استمرار العدوان الإسرائيلي منذ 14 يوما، وتجاوز عدد شهداء القصف المتواصل للاحتلال 4 آلاف شهيد بحسب البيانات الصادرة من وزارة الصحة الفلسطينية.

وشنت حركة حماس هجوم مفاجئ ضد الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنات غلاف غزة تسبب في مقتل الآلاف وتضرر المعدات ومقتل عدد من الجنود وأسر ما يقرب من 250 ما بين مدني وعسكري.

وتسبب ذلك الأمر في تصاعد المواجهات المسلحة بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية، وشنت إسرائيل عدوانا على قطاع غزة، لليوم الثالث عشر بعدما بدأت المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى ضد مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء البريطاني فتح معبر رفح قطاع غزة عبد الفتاح السيسي الرئيس السيسي الأزمة الإنسانية في قطاع غزة العدوان الإسرائيلي وزارة الصحة الفلسطينية حركة حماس الاحتلال الاسرائيلي مستوطنات غلاف غزة المقاومة الفلسطينية طوفان الأقصى رئیس الوزراء البریطانی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

"إعلام غزة" يدعو العالم للضغط على الاحتلال لفتح المعابر البرية فورًا

طالب مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، اليوم الاثنين، المجتمع الدولي وكل دول العالم الحر وكافة المنظمات الدولية بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لفتح المعابر البرية بشكل فوري وعاجل وإدخال آلاف الشاحنات من المساعدات وخاصة إلى محافظتي غزة والشمال، حيث إنن المجاعة تتعمق بشكل كبير، مما ينذر بوفاة أعداد كبيرة من المرضى والأطفال نتيجة الجوع.


وشدد المكتب - في بيان صحفي - على أن الحل الحقيقي للأزمة الإنسانية العميقة في قطاع غزة والتي مازالت تضرب المدنيين بكل قسوة هو بفتح المعابر البرية فوراً وبدون تلكؤ أو مماطلة.

وقال المكتب إنه يدين بأشد العبارات، جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق المدنيين في غزة، والتي أودت حتى الآن بحياة 47,600 شهيدٍ ومفقودٍ، بينهم أكثر من (15,830) من الأطفال، و(10,500) من النساء، و(500) من الكوادر الطبية، داعيًا دول العالم الحر والمنظمات الدولية والأممية إلى إدانة هذه الجريمة التاريخية، والضغط على الاحتلال لوقف هذه الجريمة، وكذلك ملاحقة الاحتلال في المحاكم الدولية وعقابهم.


وأضاف أنه يحمل الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية، وعن استمرار انتهاكات حقوق الإنسان في قطاع غزة، وبالتالي ينبغي أن تتوقف هذه الحرب وهذا العدوان المتواصل، ويتوقف توريد الأسلحة القاتلة من حلفاء الاحتلال والموجهة لقتل المدنيين والأطفال والنساء.


وأدان المكتب استخفاف الإدارة الأمريكية بالشعب الفلسطيني من خلال ممارسة الدعاية والتضليل الإعلامي بخصوص الرصيف المائي العائم، وزعمها أنها تنوي تقديم من خلاله المساعدات، غير أنها وعلى مدار أكثر من ثلاثة شهور لم تقدم شيئاً واضحاً مما يشير إلى حالة الاستهتار الفظيع بحق حياة المدنيين من أبناء الشعب الفلسطيني وتجويعهم.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الاثنين، ارتفاع إجمالي الشهداء، إلى 37 ألفًا و626 شخصًا جراء غارات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة منذ الـ7 من أكتوبر الماضي.
 

وأفادت صحة غزة، أن إجمالي المصابين ارتفعوا كذلك إلى 86 ألفًا و98 شخصًا وسط أوضاع صحية متهالكة في جميع أنحاء القطاع.

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الـ24 ساعة الماضية عدد من المجازر وصل منهم إلى المستشفيات 28 شهيدا و66 مصابا.
 

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لـ37765 شهيدا
  • لليوم الـ265.. ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37765 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان لـ 37718 شهيدًا و86377 مصابا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37718 شهيدًا و86377 مصابًا
  • اعتقال 4 أشخاص حاولوا اقتحام منزل رئيس الوزراء البريطاني
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37658 شهيدا و86237 مصابا
  • سوناك: أمامنا عشرة أيام لإنقاذ بريطانيا من حزب العمال
  • "إعلام غزة" يدعو العالم للضغط على الاحتلال لفتح المعابر البرية فورًا
  • نائب أمير الشرقية يثمن جهود قطاع الجوازات بالمنطقة
  • رئيس أركان جيش الاحتلال: نقترب من القضاء على حماس في رفح الفلسطينية