شهدت الميادين في مختلف المحافظات في مصر إقبالا كبيرا من المواطنين المشاركة في مسيرة تضامنية لدعم فلسطين، ودعم تصريحات الرئيس خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني، حول رفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء.

مسيرات مؤيدة لحقوق الفلسطينيين في المنيا

وخرج المواطنون في محافظة المنيا في الشوارع من مختلف الفئات منهم يرددون العديد من الهتافات:« فلسطين عربية، بالروح والدم نفديكي يا فلسطين، والقدس عربية»، وجاءت المظاهرات والمسيرة بعد الانتهاء من أداء صلاة الغائب على أرواح الأبرياء من الفلسطينيين .

وأكد المواطنون في الشرقية أن ما حدث في فلسطين مؤلم وموجع، خاصة مشاهد الأطفال بعد القصف، ومقتل عدد كبيرة منهم، وهو ما ترفضه البشرية بأكملها وليس العرب فقط.

مظاهرات في الدقهلية

وأشار المواطنون في الدقهلية إلى رفضهم التام لما يحدث من قرار إجبار الفلسطينيين في غزة على التهجير إلى سيناء وتفريغ القضية من مضمونها.

وفي الإسكندرية خرج المواطنون من كل مكان متوجهين إلى الميادين والساحات من أجل التعبير عن دعمهم لفلسطين ورفضهم القاطع لتهجير الفلسطينيين باعتباره تخلي عن القضية الفلسطينية.

مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في الأقصر

وفي محافظة الأقصر، شهد ميدان أبو الحجاج الاقصري توافد الآلاف من المواطنين في مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ودعم قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي الرافض لتهجير الأشقاء في غزة إلى سيناء، واتخاذ ما يلزم لحماية الأمن القومي المصري.

وفي محافظة البحر الأحمر، شهدت توافد آلاف المواطنين على مسجد الميناء الكبير بالغردقة، لأداء صلاة الغائب على أرواح ضحايا الشهداء الفلسطينيين. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تهجير مسيرات محافظات دعم فلسطين مظاهرات بالمحافظات

إقرأ أيضاً:

مستثمرو جنوب سيناء يثمنون تخصيص 60% من إيرادات مهرجان العلمين لدعم غزة

ثمن الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعية مستثمرو السياحة بجنوب سيناء، قرار الشركة المتحدة بتخصيص 60% من إيرادات مهرجان العلمين لهذا العام لدعم غزة، موضحا أن هذه الخطوة تدل على أن فلسطين تمثل أولوية للشعب المصري بجميع مكوناته، لافتا إلى أن هذه المخصصات، سيستفاد منها أهالي غزة الذين يتعرضون لحرب إبادة.

مهرجان العلمين 

أضاف في تصريحات لـ«الوطن»، أن مهرجان العلمين يمثل فرصة كبيرة لزيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر بصفة عامة، ومنطقة العلمين والساحل الشمالي بصفة خاصة، موضحا أن المهرجان يلقي الضوء على التنمية الكبيرة التي شهدتها المنطقة بين الإسكندرية ومطروح، خلال السنوات القليلة الماضية، ولاسيما مدينة العلمين الجديدة.

وأشار إلى أنه يتوقع أن تكون فعاليات مهرجان العلمين خلال النسخة الثانية هذا العام، أفضل من العام الماضي، بفضل التحضيرات التي تمت خلال الفترة الماضية، معربا عن آماله في أن يستمر المهرجان طوال العام، استغلالا للإمكانات التي تتمتع بها منطقة الساحل الشمالي، التي تصلح لممارسة جميع أنواع السياحة.

زيادة الحركة السياحية 

وأشار إلى أن مهرجان العلمين يسهم بشكل كبير في زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر من الدول العربية، موضحا أن غالبية السياح الإماراتيين القادمين لمصر، باتوا يفضلون قضاء إجازاتهم بمنطقة الساحل الشمالي، ولا سيما مدينة العلمين، منوها بأن عدد غير قليل من السياح السعوديين والكوايتة، باتوا يفضلون زيارة منطقة الساحل الشمالي خلال زيارتهم لمصر.

مقالات مشابهة

  • ماذا يريد المواطنون من الحكومة الجديدة؟.. تطبيق خطة للنهوض بالتعليم أبرز الآمال
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 11 مسيرة أوكرانية فوق بريانسك وبيلغورود والقرم
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 11 مسيرة أوكرانية فوق بريانسك وبيلغورود والقرم
  • مهرجان العلمين: تخصيص 60% من أرباح الدورة الثانية لدعم فلسطين
  • مستثمرو جنوب سيناء يثمنون تخصيص 60% من إيرادات مهرجان العلمين لدعم غزة
  • وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلجورود
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسية
  • السيسي: مصر رفضت محاولات خبيثة لتهجير الفلسطينيين من غزة
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 7 مسيرات حوثية ومحطة تحكُّم أرضية