قال شريف جاد الأمين العام لجمعية الصداقة المصرية الروسية، إنَّ مصر تعيش في حالة حداد وحزن على الشهداء الفلسطينيين، والإعلام المصري يرتدي السواد حزنا على ما يحدث للأشقاء.

 سعي إسرائيلي لقتل القضية الفلسطينية

وأضاف «جاد»، في لقاء مع القناة الأولى الروسية في فقرتها الإخبارية، إنَّ إسرائيل تسعى لقتل القضية الفلسطينية، مشددًا على الصراع الذي استمر 75 عامًا ولا يزال دون حل ولا يزال الشعب الفلسطيني دون دولة، إذ تخطط إسرائيل لأن يغادر الفلسطينيون أرضهم حتى من الجزء الصغير الذي تبقى لهم، لكن المفروض أن يبقوا في ارضهم ويواصلوا الكفاح حتى إقامة الدولة الفلسطينية.

وأكّد أنَّ مصر على دائم لتقديم جميع أنواع الدعم والمساعدة للأشقاء الفلسطينيين وهناك جهود كبيرة بذلت لوقف الحرب ولادخال المساعدات، كما أن هناك قرار آخر للمساهمة في إعمار غزة.

سبب عدم دخول المساعدات الإنسانية حتى الآن

وفي إجابة عن سؤال: «لماذا لا نرسل المساعدات للفلسطينيين»، أجاب «جاد» أنَّ مصر والعديد من الدول أرسلت المساعدات الإنسانية والغذائية منها والطبية والتي وصلت عن طريق مطار العريش والمشكلة تتوقف على غلق معبر رفح من ناحية غزة نتيجة للإجراءات التعسفية الإسرائيلية.

وتابع أنَّ إسرائيل على استعداد للاعتداء على المساعدات الإنسانية ومواصلة نهجها العدواني، وأنه من الضروري الوصول للغة مشتركة لإنقاذ الشعب الفلسطيني من الكارثة وإدخال المساعدات الإنسانية فالأطفال والنساء يموتون كل ثانية وعدد القتلي وصل لرقم غير مسبوق والمرضي بالمستشفي بدلًا من تلقي العلاج قتلوهم والوضع غير إنسان، مشددًا على أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر عدة قرارات من بينها فتح جميع المستشفيات المصرية للفلسطنيين وتقديم كل أنواع الدعم ولكن الأزمة أن إسرائيل سوف تضرب من يتحرك من داخل قطاع غزة إلى مصر.

مغادرة البعثة الدبلوماسية

وأشار إلى أنَّ قرار مغادرة البعثة الدبلوماسية جاء من جانب إسرائيل والمغادرة ليست فقط من مصر بل وقطر والأردن والعراق وتركيا ومنذ توقيع اتفاقية السلام وإقامة العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل لم يحدث أي اعتداء من المواطنيين المصريين على دبلوماسي من إسرائيلي أو من الدول الأخرى، ولكن قرار المغادرة جاء نتيجة أنَّهم يخشون رد فعل الجماهير بعد الاعتداء الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين المقاومة قطاع غزة إسرائيل المساعدات الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

علي النعيمي يلتقي سفير أوكرانيا لدى الدولة

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة موزة بنت طحنون: الإمارات ستواصل شراكاتها مع المنظمات الإقليمية والدولية لتمكين المرأة شرطة أبوظبي تفتتح مكتب «الباقات المميزة»

التقى معالي الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي، أمس، في مقر المجلس بأبوظبي، دميترو سينيك السفير فوق العادة والمفوض لأوكرانيا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأكد اللقاء على متانة علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية أوكرانيا في مختلف المجالات، والتأكيد على أهمية تعزيز علاقات الصداقة البرلمانية بين الجانبين للدفع قدماً بمختلف مجالات التعاون بين البلدين في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
كما جرت الإشادة بجهود دولة الإمارات ونجاحها في الوساطة لتبادل أسرى الحرب بين جمهورية أوكرانيا وروسيا الاتحادية، وبالاتفاقية الاقتصادية الشاملة بين البلدين، وبالمساعدات الإنسانية الإماراتية المقدمة إلى أوكرانيا وإلى مختلف دول العالم، والتأكيد على حرص دولة الإمارات على تعزيز الأمن والسلم الدوليين.
حضر اللقاء كل من سارة محمد فلكناز، وفاطمة علي المهيري، وميرة سلطان السويدي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية المصرية للسودان
  • جمعية الصداقة الإيطالية العربية تدين جريمة استهداف 5 صحفيين وعائلاتهم في غزة
  • شاهد.. تقريرًا يعرض المساعدات الإنسانية المصرية للسودان منذ بدء الأزمة
  • الأونروا: إسرائيل تواصل عدوانها في غزة وقرارات الإخلاء تؤثر على ربع مليون شخص
  • الأونروا: إسرائيل تواصل عدوانها على مُختلف أنحاء غزة
  • علي النعيمي يلتقي سفير أوكرانيا لدى الدولة
  • تعاون مجتمعي حكومي.. كيف تصل المساعدات الماليزية إلى فلسطين؟
  • السيد القائد: العدو الإسرائيلي يستبيح الإنسانية في غزة ومن المؤسف تجاهل الأنظمة العربية
  • الإمارات والبرازيل تحتفلان بمرور 50 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية
  • إسرائيل دولة مارقة.. والحرب على غزة ضد الإنسانية