أعلن البنتاغون، وزارة الدفاع الأميركية الخميس أن سفينة حربية أمريكية أسقطت ثلاثة صواريخ وعدة طائرات مسيرة في شمال البحر الأحمر، مضيفة أنها ربما كانت متجهة نحو أهداف في إسرائيل.

اعلان

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية في مؤتمر صحفي: "لا يمكننا أن نقول على وجه اليقين ما الذي كانت تستهدفه هذه الصواريخ والطائرات المسيرة، لكنها انطلقت من اليمن، متجهة شمالا على امتداد البحر الأحمر، ربما نحو أهداف في إسرائيل".

يأتي ذلك وسط مخاوف كبيرة بشأن التحركات الإيرانية المحتملة مع استمرار تصاعد التوترات في الشرق الأوسط في أعقاب هجوم حماس على إسرائيل، وإعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الحرب على حماس.

وقال البنتاغون في عدد من منشوراته على منصات التواصل الاجتماعي إن واشنطن"ستساعد إسرائيل لضمان أمنها في الشرق الأوسط."

بايدن: إذا كنتم تفكرون بمهاجمة إسرائيل فلتعدلوا عن هذه الفكرة لأن إسرائيل اليوم أقوى من أي وقت مضىشاهد: مظاهرات في مصر واليمن نصرة لغزة ورفضا للعدوان على مستشفى المعمدانيشاهد كيف تستعد إسرائيل للهجوم البري على غزة

وكانت المدمرة الأمريكية "يو إس إس كارني" قد عبرت قناة السويس إلى البحر الأحمر، الأربعاء.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إسرائيل تخلي بلدة كريات شمونة على الحدود الشمالية مع لبنان بعد اشتباكات قضت في قصف إسرائيلي على جباليا.. من هي جميلة الشنطي القيادية في حركة حماس؟ تعرف على أهم 4 أخبار كاذبة ومضللة حول عملية طوفان الأقصى الشرق الأوسط أسلحة إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية قطاع غزة الحوثيون اعلانالاكثر قراءة بايدن: إذا كنتم تفكرون بمهاجمة إسرائيل فلتعدلوا عن هذه الفكرة لأن إسرائيل اليوم أقوى من أي وقت مضى طوفان الاقصى: غارات إسرائيلية على مدار الساعة في غزة ووعود بفتح معبر رفح الجمعة متظاهرون يهود في واشنطن يدعون إلى وقف إطلاق النار في غزة ويدينون التمويل الأميركي لإسرائيل شاهد: مظاهرات تضامن مع الفلسطينيين في دول أوروبية ودعوات إلى وقف إطلاق النار في غزة كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. طوفان الأقصى: 4137 قتيلا جراء القصف الإسرائيلي على غزة وغوتيريش في رفح يدعو لإدخال المساعدات يعرض الآن Next مشروع تهجير الفلسطينيين إلى سيناء.. خطة قديمة جديدة شاهِدُها حسني مبارك يعرض الآن Next شاهد: بوتين يتفقد المنطقة العسكرية الجنوبية في أوكرانيا يعرض الآن Next من غزة المحاصرة.. شهاداتٌ من رحم الركام والدمار يعرض الآن Next شاهد: البرلمان الأوروبي يصوت لصالح قرار يطالب بهدنة إنسانية في غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى إسرائيل فلسطين حركة حماس الشرق الأوسط قصف روسيا فرنسا توتر عسكري رفح - معبر رفح Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى إسرائيل فلسطين حركة حماس My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط أسلحة إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية قطاع غزة الحوثيون غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى إسرائيل فلسطين حركة حماس الشرق الأوسط قصف روسيا فرنسا توتر عسكري رفح معبر رفح غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى إسرائيل فلسطين حركة حماس البحر الأحمر الشرق الأوسط طوفان الأقصى یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

بايدن يأمر الجيش الأميركي بمساعدة إسرائيل في إسقاط صواريخ إيران

أمر الرئيس الأميركي جو بايدن الجيش "بمساعدة الدفاعات الإسرائيلية" وإسقاط الصواريخ الإيرانية التي تستهدف إسرائيل، حسبما أفاد البيت الأبيض في بيان.

وقال البيان إنّ بايدن ونائبته كامالا هاريس المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية، يتابعان الهجوم الإيراني على إسرائيل من غرفة العمليات في البيت الأبيض.

من جهتها، نقلت صحيفة واشنطن بوست عن مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن قواتها تدافع بنشاط ضد الصواريخ التي تطلقها إيران.

وأعلنت إسرائيل، مساء اليوم، أن إيران أطلقت عليها نحو 250 صاروخا، في هجوم قالت طهران إنه انتقام لاغتيال كل من الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

واغتالت إسرائيل نصر الله في غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 سبتمبر/أيلول الماضي، فيما اغتيل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في قصف لمقر إقامته خلال زيارة لطهران نهاية يوليو/تموز الماضي.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين أميركيين أن واشنطن تتخوف من تطور تبادل إطلاق النار بين إيران وإسرائيل.

ووفق المسؤولين الأميركيين فإن السيناريوهات الأكثر تطرفا لما يجري تشمل ضرب إسرائيل لمنشآت نووية إيرانية.

وتقول الصحيفة نقلا عن هؤلاء المسؤولين أن واشنطن كانت تقيم مؤخرا كيف يمكن تطور تبادل إطلاق النار بين إيران وإسرائيل.

في السياق، ندد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش "بتوسيع رقعة الصراع في الشرق الأوسط بتصعيد تلو الآخر" بعدما أطلقت إيران وابلا من الصواريخ الباليستية على إسرائيل، وأضاف في بيان اليوم الثلاثاء "لا بد أن يتوقف هذا. نحتاج بكل تأكيد إلى وقف إطلاق النار".

مقالات مشابهة

  • أفراد وحدة نسائية إسرائيلية: تم تجاهل تحذيراتنا بشأن زيادة أنشطة حماس قبل هجوم "طوفان الأقصى"
  • شواظ والغول والياسين أدوات للمقاومة والسهم الأحمر دليل دقتها
  • البنتاغون يعلق على مشاركته في إسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا
  • البنتاجون: المدمرات الأمريكية شاركت في إسقاط صواريخ إيران
  • البنتاغون: مدمرتان أميركيتان اعترضتا صواريخ إيرانية متجهة لإسرائيل
  • إصابات في الأردن بشظايا صواريخ متجهة إلى إسرائيل بعد اعتراضها (شاهد)
  • بايدن يأمر الجيش الأميركي بمساعدة إسرائيل في إسقاط صواريخ إيران
  • “حماس” تدعو لمسيرات تضامنية بذكرى “طوفان الأقصى” في كل مدن وعواصم العالم
  • إحداهما ناقلة نفط.. الحوثيون: استهدفنا سفينتين بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة
  • "حماس" تدعو إلى أوسع مشاركة في فعاليات ذكرى طوفان الأقصى