وصفت زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي مارين لوبان اتهام وزير الداخلية جيرالد دارمانين كريم بنزيما بعلاقته مع "الإخوان المسلمين" بأنه تضليل متهمة اللاعب بـ"مجاملة الأصوليين الإسلاميين".

وقالت لوبان لقناة "أر أم سي" المحلية: "اتهام السيد بنزيما الذي لم يعد يعيش حتى في فرنسا، من قبل وزير الداخلية، هو تضليل، فيما نواجه راهنا مشكلات كبرى".

وتابعت لوبان التي خسرت الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية في 2017 و2022 أمام الرئيس الحالي إيمانويل ماكرون "يأخذ على السيد بنزيما قربه من الإخوان المسلمين. لكنني لم أسمع السيد دارمانين قط يطلب حظر جماعة الإخوان المسلمين، لأنك قبل أن تتهم شخصا بمشاركة أيديولوجية ما، يتعين على المرء التعبير عن هذه الأيديولوجية"، مضيفة "طالبت بقانون لمواجهة الأيديولوجيات الإسلامية".

وفي الوقت ذاته اتهمت لوبان نجم ريال مدريد الأسبق واتحاد جدة السعودي الحالي بـ"مجاملة الإسلام المتطرف والذي يسميه البعض أصولية إسلامية".

وأصرت على ذلك "هذا أمر بديهي"، دون شرح المزيد.

اقرأ أيضاً

مسؤولة فرنسية تصف بنزيما بـ"عميل حماس" بسبب غزة

واتهم دارمانين مهاجم المنتخب الفرنسي السابق والحاصل على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2022، بالارتباط بجماعة "الإخوان المسلمين" بعد أن نشر اللاعب صاحب الأصول الجزائرية الأحد الماضي على موقع "إكس" رسالة دعم لسكان غزة، ضحايا "القصف الظالم" الذي نفذته إسرائيل، حسب قوله.

وقال بنزيما "كل صلواتنا من أجل سكان غزة الذي يقعون مرة أخرى ضحايا لهذا القصف الظالم الذي لم يستثن النساء ولا الأطفال".

وأوضح وزير الداخلية أنه يمكن تفسير هذا الموقف بعلاقات بنزيما بجماعة "الإخوان المسلمين"، وهي منظمة إسلامية ولدت في مصر حيث تعتبر "إرهابية".

ولم يتفاعل بنزيما بشكل مباشر مع اتهام دارمانين لكنه ترك محاميه أوج فيجييه يتولى المهمة.

ورد فيجييه أمس الخميس على إذاعة "أر إم سي"، مهددا بتقديم شكوى ضد الوزير: "كريم بنزيما ليس له أي علاقة مع جماعة الإخوان المسلمين لا من قريب ولا من بعيد".

المصدر | أ ف ب

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: فرنسا بنزيما فلسطين غزة لوبان الإخوان المسلمین

إقرأ أيضاً:

بعد هجوم شرس من حزب لوبان.. ماكرون يدافع عن مزدوجي الجنسية

ندد رئيس الجمهورية الفرنسية، إيمانويل ماكرون، بشدة اليوم الجمعة من بروكسل بـ “الخطاب غير المقيد”. الذي صدر في الأيام الأخيرة أو “العنصرية” أو “معاداة السامية”، مع اقتراب الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية.

وتحدث إيمانويل ماكرون في وقت مبكر من اليوم الجمعة على هامش القمة الأوروبية في بروكسل. وتحدث ضد التعليقات التي أدلى بها في الأيام الأخيرة مسؤولو التجمع الوطني بشأن مزدوجي الجنسية.

ويقترح الحزب اليميني المتطرف، الذي يتصدر نوايا التصويت في الانتخابات التشريعية المقررة يوم الأحد 30 جوان. حظر بعض الوظائف “الحساسة” لحاملي الجنسية المزدوجة.

وعلى قناة BFMTV، أشار نائب حزب التجمع الوطني روجر تشودو إلى أن الوزراء المستقبليين. قد يتأثرون بهذا الإجراء. وهو «رأي شخصي» لا يلزم حزبه، على حد تعبيره.

“لقد بنيت فرنسا على يد شخصيات عظيمة. وأذكر أنه من بين الممثلين المنتخبين الأوائل للجمهورية. كان هناك أشخاص غير فرنسيين هم الذين صنعوا جمهوريتنا (…) لكي أستطيع أن أقول. إن اليوم هو انحلال العقول والضمائر” أعلن إيمانويل ماكرون: “لا أستطيع حلها ولن أحلها أبدًا مهما حدث”.

ويستحضر رئيس الجمهورية “الخطاب غير المقيد” الذي ساد في الأيام الأخيرة. أو “العنصرية” أو “معاداة السامية”، مع اقتراب الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية.

ويصر إيمانويل ماكرون: “يجب أن نشعر بالغضب. إنه ليس مجرد تصويت، بل هو إمكانية العيش معًا”.

وقال “جميع النساء والرجال الذين هم في بلادنا فرنسيون. والذين لديهم جنسية أخرى بسبب تاريخ عائلاتهم. لأن تاريخ الحياة، لأن اختيارات الحب أو الحياة المهنية هي التي جعلت الأمر كذلك. يجب علينا، ألا ننسى شعارنا. هذه هي فرنسا، وستظل كذلك دائمًا».

مقالات مشابهة

  • جماعتي الإخوان المسلمين في السودان التابعة لمصر والمتسودنة كانوا الإثنين معارضة لحزب المؤتمر الوطني
  • عشية ذكرى 30 يونيو.. داخلية مصر تعلق على فيديو متداول منسوب لمظاهرات
  • ثورة ٣٠ يونيه.. والإخوان المسلمين
  • مهاجم يصيب مسؤول أمن السفارة الإسرائيلية بسهم في بلغراد
  • لم يحاولوا قبول الآخر .. نجيب ساويرس يثير تفاعلا بتعليقه على منشور يرصد أخطاء الإخوان المسلمين بمصر
  • ثورة 30 يونيو أسقطت قناع الجماعة وأوقفت تمدد الإرهاب بالمنطقة
  • فرنسا.. إحالة حفيد مؤسس جماعة الإخوان المسلمين إلى محاكمة جنائية في دعاوى اغتصابه 3 نساء
  • بعد هجوم شرس من حزب لوبان.. ماكرون يدافع عن مزدوجي الجنسية
  • الداعية مزمل فقيري: ذنب وفيات الحجاج هذا العام في رقاب من أفتى لهم ..،فيديو
  • المفتي: الإخوان أرادوا تغيير المنهج الأزهري وكان لديهم انتقام شديد من غير المسلمين (فيديو)