صحيفة الاتحاد:
2024-09-14@08:03:25 GMT

«الأرصاد»: تشكل حالة مدارية في بحر العرب

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

إبراهيم سليم (أبوظبي) 
هطلت اليوم أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من الدولة، وأشار المركز الوطني للأرصاد،  إلى تشكل حالة مدارية في بحر العرب من 20 إلى 25 أكتوبر 2023، ومن المتوقع تعمق المنخفض المداري إلى عاصفة مدارية خلال الـ 24 ساعة القادمة، ومن ناحية تأثر الدولة أشار المركز إلى وجود تأثير غير مباشر على الدولة بتدفق الرطوبة من بحر العرب على المناطق الشرقية والجنوبية مما يهيئ الفرصة لتكون بعض السحب الركامية قد يصاحبها سقوط أمطار، وأوضح أن المركز الوطني للأرصاد يتابع الحالة وسيتم موافاة الجمهور بالمستجدات.


وساد طقس رطب مع فرصة تشكل ضباب أو ضباب خفيف صباحاً على بعض المناطق الداخلية والساحلية - صحو بوجه عام وغائم جزئي أحياناً مع فرصة تكون بعض السحب الركامية شرقاً صاحبها سقوط أمطار بعد الظهر، والتي شملت طريق شوكة المصيلي ووادي القور، والمنيعي، وشوكة المعيني، والعجيلي، برأس الخيمة، وشارع الوطن باتجاه حتا، ووادي الحلو بالشارقة، ومناطق أخري، وحركة الرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية وشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار وسرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 40 كم/س، البحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
وتوقع المركز أن يسود غداً طقس رطب مع فرصة تشكل ضباب أو ضباب خفيف صباحاً على بعض المناطق الداخلية والساحلية - صحو بوجه عام وغائم جزئي أحياناً مع فرصة تكون بعض السحب الركامية شرقاً قد يصاحبها سقوط أمطار بعد الظهر، وحركة الرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية وشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار وسرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

أخبار ذات صلة تنويه من مركز الأرصاد بشأن حالة مدارية محتملة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حالة مدارية بحر العرب مركز الأرصاد مع فرصة فی بحر

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على المدينة المنورة

أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهًا بشأن حالة الطقس ليوم السبت بمنطقة المدينة المنورة يتضمن هطول أمطار خفيفة.
وتشمل تأثيراتها رياحًا نشطة وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية، وصواعق رعدية، على المهد ووادي الفرع.طقس المدينة المنورةوبين المركز أن الحالة تبدأ الـ 1 ظهرًا، وتستمر حتى الساعة الـ 8 مساءً.

كان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس، الجمعة على مناطق المملكة، من هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول.

رياح سطحية مثيرة

وبين أن الحالة يصاحبها زخات من البرد، ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، يمتد تأثيرها على الأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة.
وتوقع أن تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي الشرقية ونجران، كذلك الأجزاء الساحلية من مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك.

أخبار متعلقة نمو متصاعد.. "ستاندرد آند بورز" تؤكد تصنيف المملكة الائتماني عند "A/A-1"مشاهد رائعة.. هطول أمطار متفرقة على الباحة

مقالات مشابهة

  • توقعات بحدوث فيضانات وانهيارات أرضية في النمسا
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على المدينة المنورة
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على منطقة المدينة
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على أجزاء من المدينة المنورة
  • «الأرصاد» يحذر من تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية
  • الأرصاد يحذر من تدني مدى الرؤية بسبب تشكل الضباب
  • أمطار وسحب خلال الساعات المقبلة.. اعرف تفاصيل تغير حالة الطقس
  • «أمطار في عز الحر».. الأرصاد تكشف حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء 11 سبتمبر
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على الباحة