شاركت مديرية الأوقاف بمحافظة قنا، اليوم الجمعة، بقيادة الدكتور ماهر جبر وكيل وزارة الأوقاف بقنا، و بمشاركة عددا من أئمة أوقاف قنا، بالوقفة الاحتجاجية التى تم تنظيمها اليوم بميدان الساعة بقنا، وذلك لتنديد بجرائم الإحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني ودعم القضية الفلسطينية، ودعما لرئيس  السيسى فى كافة قراراته المتعلقة بالحفاظ على الأمن القومى المصرى .

  

 وكان المئات من المواطنين قد نظموا اليوم مسيرات احتجاجية طافت شوارع مدينة قنا، وذلك بعد تنظم وقفه احتجاجية بميدان الساعة بوسط قنا، شارك فيها الألف من المواطنين من مختلف الأعمار، على اعقاب الدعوة لتنظيم وقفه احتجاجية، لدعم قرارات القيادة السياسية بخصوص الأحداث الجارية بفلسطين المحتلة وإعلان التضامن الكامل معها، فيما تراه لحماية الأمن القومى المصرى ودعم القضية الفلسطينية ورفض المجازر الإسرائيلية التى تتم بحق الشعب الفلسطيني الاعزل .  

حيث بدء المئات بالانتقال فى مسيرات حاشدة من ميدان الساعة إلى عددًا من الشوارع الرئيسية بمدينة قنا والسير  رافعين اعلام دولة فلسطين الشقيقة، مرددين هتافات تندد بالحرب على قطاع غزة وحصار الشعب الفلسطيني العزل وجرائم إسرائيل .     

و كان المحتجون اليوم قد بدوا وقفتهم الاحتجاجية، برفع إعلام فلسطين وارتداء الكوفية الفلسطينية، وذلك لتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني الشقيق بقطاع غزة ضد المجازر الإسرائيلية التى تتم بحقهم.  

وردد المحتجون اليوم هتافات مدويه بميدان الساعة بوسط قنا،  تندد بجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، ودعم فلسطين " غزة غزة رمز العزة" ويا " فلسطين يا فلسطين إحنا معاكى بالملايين" وبروح بالدم نفديك يا أقصى"، وتسقط تسقط إسرائيل، وذلك لتعبير عن تضامنهم الكامل مع القضية الفلسطينية باعتبارها قضية مصر والعرب وفى حق الشعب الفلسطيني فى العيش بسلام على أرضه وإقامة دولتة المستقلة على ارضه المحتلة.   

  وكانت عددًا من القوى المدنية والسياسية ومنظمات حقوقيه قد دعت منذ الأربعاء الماضى، لتنظيم وقفات احتجاجية بعدد من الميادين العامة بمحافظات الجمهورية لدعم القضية الفلسطينية والتنديد بجرائم الإحتلال الإسرائيلي بحق قطاع غزة والشعب الفلسطيني.    

 جاء ذلك بمشاركة عددًا من الأحزاب السياسية مدعومة بالأسر الطلابية واتحاد الطلاب بجامعة جنوب الوادى، قد دعوا لتنظيم وقفه احتجاجية فى ميدان الساعة بوسط مدينة قنا، وذلك لتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني بقطاع غزة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف فلسطين دعم فلسطين ميدان الساعة بقنا القضیة الفلسطینیة الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: إيران منعت حزب الله من الرد على نتنياهو

أكد الدكتور صلاح عبدالعاطي، رئيس هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني، أن هناك معطيات مستجدة فيما يخص بالرد الإيراني على إسرائيل، إذ إن إيران اتبعت سياسة الصبر الاستراتيجي، لضمان مصالحها، وهي تعتقد حتى الآن أنه يمكن تسوية هذا الصراع بأقل الخسائر، ولذلك لا تريد أن تذهب إيران إلى حرب إقليمية مفتوحة، يرغب فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتيناهو وتوريط الولايات المتحدة الأمريكية وحلف الناتو في هذا الصراع، بما يهدد الأمن القومي في الشرق الأوسط.

إيران لم تسمح لحزب الله بالرد على اغتيال فؤاد شكر

وأوضح «عبدالعاطي»، خلال مداخلة عبر الإنترنت عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أنه لذلك ضغطت إيران على كل حلفائها وبما في ذلك حزب الله من أجل ضمان تقنين الرد، ولذلك لم تفتح بوابة لاستخدام السلاح الدقيق الذي يمتلكه حزب الله للرد على إسرائيل، مؤكدًا أن سياسة إيران فتحت شهية نتنياهو إلى الردود القوية، لأنها لم ترد على مقتل أو اغتيال إسماعيل هنية بعد اغتياله داخل إيران، واهتزاز كبريائها وسيادتها، بالإضافة إلى أن إيران لم تسمح لحزب الله بالرد على اغتيال فؤاد شكر.

وأشار إلى أنه لعدم الرد الإيراني أو من حزب الله على عمليات إسرائيل، سجل الاحتلال الإسرائيلي اختراقًا تكنولوجياً يصفه بأنه ليس كبيرًا بالمعني الذي تصوره إسرائيل، ولكن حزب الله ولبنان تعرض لعملية اختراق لسلسله التوريد بتوريد أجهزة البيجر، متابعًا: «إسرائيل تجسست على أجهزة اللاسلكي لحزب الله.. تبيت مع قوات حزب الله في بيوتهم وتأكل معهم وتذهب معهم في أي مكان.. امتكلت إسرائيل من هذه العملية ترسانة من المعلومات الكبيرة».

 

وشدد على أن الاحتلال الإسرائيلي يصور الاختراقات على أنها انجاز كبير له، لكنها إنجاز لقوى استعمارية على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية والتي سهلت لكل هذه العمليات التي تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي على مستوى كل الجبهات.

مقالات مشابهة

  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • المملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني
  • النعيمي يؤكد أهمية حضور الشعر والكلمة الحرة في دعم القضية الفلسطينية
  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: إيران منعت حزب الله من الرد على نتنياهو