نفى المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف أن تكون بلاده والولايات المتحدة تتواصلان بشأن الشرق الأوسط على أساس ثنائي.

وقال بيسكوف للصحفيين اليوم الجمعة، رداً على سؤال عما إذا كانت هناك اتصالات بين موسكو وواشنطن بشأن الوضع في الشرق الأوسط: "لا، لا توجد مثل هذه الاتصالات".

وأضاف المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية:" أن الاتصالات تجري، بطبيعة الحال، في إطار مجلس الأمن الدولي، ولكن لم تكن هناك اتصالات ثنائية بحتة بين روسيا والولايات المتحدة بشأن الوضع في الشرق الأوسط".

وفي سياق متصل، أعلن دميتري بيسكوف، أن الأمر الأساسي بالنسبة إلى الرئيس فلاديمير بوتين هو موقف المواطنين الروس تجاهه وليس ما يعتقدون عنه في الخارج.

وقال بيسكوف للصحفيين اليوم الجمعة، ردا على انتقاد الرئيس الأمريكي جو بايدن وزعماء أوروبيين آخرين لنظيره الروسي: "إن المهم بالنسبة إلى الرئيس فلاديمير بوتين هو موقف المواطنين الروس تجاهه وليس ما يعتقدون عنه في الخارج".

وأضاف: "أن هناك عددا من المراقبين في العالم يشيدون بالثقل السياسي للرئيس الروسي"، مشيرا إلى أن الزعيم الروسي يحظى بشعبية على الصعيدين المحلي والدولي.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكرملين الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني يشارك في قمة البريكس في روسيا في أكتوبر

نقلت وسائل إعلام رسمية إيرانية عن سفير طهران في موسكو قوله اليوم الأحد إن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان سيشارك في قمة مجموعة البريكس المقبلة في روسيا، وسط توتر مع الغرب بشأن التعاون العسكري بين البلدين.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يوم الثلاثاء إن روسيا تسلمت صواريخ باليستية من إيران ومن المرجح أن تستخدمها في أوكرانيا خلال أسابيع. وأضاف أن التعاون بين موسكو وطهران يهدد الأمن الأوروبي ككل.

وفرضت الولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا وفرنسا يوم الثلاثاء عقوبات جديدة على إيران، بما في ذلك إجراءات ضد الخطوط الجوية الإيرانية (إيران إير).

وقال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي يوم الأربعاء إن طهران لم تسلم أي صواريخ باليستية إلى روسيا، وأضاف أن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة والدول الأوروبية الثلاث على إيران ليست حلا.

وبحسب وسائل إعلام رسمية إيرانية، أكد السفير الإيراني في روسيا كاظم جلالي اليوم الأحد أن بزشكيان سيشارك في قمة مجموعة البريكس للاقتصادات الناشئة الكبرى المقرر عقدها في قازان في روسيا من 22 إلى 24 أكتوبر تشرين الأول.

وقال جلالي إن بزشكيان سيلتقي نظيره الروسي فلاديمير بوتين هناك.

ومن المقرر أن توقع إيران وروسيا اتفاقية ثنائية للتعاون الشامل.

المصدر رويترز الوسومإيران بريكس روسيا

مقالات مشابهة

  • اوغلو: ليس هناك قدرة كاملة لانقره والقاهرة في الملف الليبي وأمريكا هي صاحبة القرار الرئيس
  • المهندس بالقاسم حفتر: هناك توافق كبير بين الشرق والغرب بشأن الإعمار في جميع مدن ليبيا
  • العرب في مصيدة الانتخابات الأمريكية
  • ما دلالات هروب حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” من الشرق الأوسط؟
  • كاتب الشرق الأوسط: فليمت السودانيون حفاظاً على السيادة الوطنية..!
  • روسيا ومصر تبحثان النزاع في الشرق الأوسط
  • هل يمكن أن تحيي حرب غزة حظر الانتشار النووي في الشرق الأوسط؟
  • الرئيس الإيراني يشارك في قمة البريكس في روسيا في أكتوبر
  • رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة: هناك زخم قوي بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • وزير الدفاع الأمريكي: مغادرة حاملة الطائرات ومجموعتها القتالية الشرق الأوسط لا تعني زوال تهديد إيران