أوصت روسيا، الجمعة، رعاياها بعدم السفر إلى إسرائيل ولبنان والأردن والأراضي الفلسطينية.

وأوضحت وزارة الخارجية الروسية في بيان توصية، جاء بسبب التوترات الإقليمية التي تشهدها تلك البلدان جراء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.. وقالت وزارة الخارجية الروسية: "الوضع في الشرق الأوسط يزداد سوءاً".

Russia has advised its citizens against traveling to Israel, Lebanon, Jordan and the Palestinian territories amid flaring tensions over Israel's war with Hamas.

https://t.co/7uBEuelQqN

— The Moscow Times (@MoscowTimes) October 20, 2023

وأضافت "نوصي بشدة المواطنين الروس بالامتناع عن السفر إلى المنطقة، خصوصاً إلى إسرائيل ولبنان والأردن والأراضي الفلسطينية"، وأشارت إلى أنها تعمل "بشكل وثيق مع السلطات المصرية والإسرائيلية"، لكي يتمكن الروس في قطاع غزة من المغادرة.

ويقيم عدد كبير من الروس في إسرائيل، وسافر نحو ستة آلاف روسي من تل أبيب إلى روسيا منذ التاسع من أكتوبر (تشرين الأول) وفق المصدر نفسه.

BREAKING: Russia advises against travel to Israel, Lebanon, Jordan, Palestinian territories

— Insider Paper (@TheInsiderPaper) October 20, 2023

من جهته، قال السفير الروسي لدى إسرائيل أناتولي فيكتوروف، الجمعة، لصحيفة "إزفيستيا"، إن موسكو على اتصال بممثلي حركة حماس "من أجل إخراج الرهائن من مكان تواجدهم".

وفق الحصيلة الأخيرة التي قدمتها السلطات الروسية الخميس، قُتل 19 مواطناً روسياً في إسرائيل، منذ بدء العملية التي شنتها حركة حماس ضد إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، فيما لا يزال 7 في عداد المفقودين.. ومن بين الرهائن في قطاع غزة روسيان.

وأعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عدة مرات في الأيام الأخيرة عن قلقه من أن يتحول النزاع بين إسرائيل وحماس إلى "حرب إقليمية"، معتبراً أن الأزمة ناتجة عن "فشل" سياسة واشنطن في الشرق الأوسط.

???? #Zaitsev: The Palestinian-Israeli confrontation is a direct result of disregard for the relevant @UN resolutions.

❗️ The tragedy in the region is the result of Washington’s years-long destructive policy of sabotaging the settlement of fundamental aspects of that conflict. pic.twitter.com/UlHSjcdXgu

— MFA Russia ???????? (@mfa_russia) October 20, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل روسيا

إقرأ أيضاً:

"فرحة تحولت لمأتم".. استمرار عمليات عن مفقود في عربية زفاف سقطت بالنيل

يستكمل رجال الإنقاذ النهرى عمليات البحث عن شخص مفقود بعد انتشال 3 جثث إثر سقوط سيارة ملاكى بداخلها أشخاص أثناء زفة عروس أعلي الطريق الدائرى فى المعادى، وكسرت الحاجز الحديدى وسقطت فى مياه النيل.

تلقت غرفة عمليات النجدة ، بلاغا من طوارئ الصحة بسقوط سيارة بداخلها أشخاص من أعلى الدائرى فى نهر النيل نطاق المعادى؛ وعلي الفور انتقل رجال المباحث إلى المكان، وتبين سقوط سيارة فى النيل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

وفى سياق اخر فقد تنظر الدائرة الأولى إرهاب  جلسة محاكمة 6 متهمين بالقضية رقم 5314 لسنة 2023، الحدائق، والمقيدة برقم 41 لسنة 2023 جنايات أمن دولة، والمعروفة باسم خلية الحدائق. 

 تفاصيل قرار الإحالة

وذكر قرار الإحالة، أولا المتهم الأول: تولى قيادة جماعة إرهابية الغرض إرهابية الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بأن تولى المجموعة الثورية لجماعة الإخوان التي تهدف لتغيير نظام الحكم بالقوة، وتولي تنفيذ عمليات عدائية ضد الأفراد والمنشآت العامة وتعريض أمن وسلامة المجتمع للخطر.

تنظر الدائرة الأولى إرهاب  جلسة محاكمة 6 متهمين بالقضية رقم 5314 لسنة 2023، الحدائق، والمقيدة برقم 41 لسنة 2023 جنايات أمن دولة، والمعروفة باسم خلية الحدائق. 

 تفاصيل قرار الإحالة

وذكر قرار الإحالة، أولا المتهم الأول: تولى قيادة جماعة إرهابية الغرض إرهابية الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بأن تولى المجموعة الثورية لجماعة الإخوان التي تهدف لتغيير نظام الحكم بالقوة، وتولي تنفيذ عمليات عدائية ضد الأفراد والمنشآت العامة وتعريض أمن وسلامة المجتمع للخطر.

مقالات مشابهة

  • الشبلي: نحذر السياسيين الليبيين من تحويل البلاد إلى ساحة حرب بالوكالة بين الروس والأميركان
  • "فرحة تحولت لمأتم".. استمرار عمليات عن مفقود في عربية زفاف سقطت بالنيل
  • هذه أغلى 10 وجهات للمغتربين.. بينها مدينة عربية
  • بينها السعودية.. ”طقس العرب” يكشف عن موجة حر ”لاهبة” قادمة تجتاح 3 دول عربية ويحدد موعدها
  • بينها العراق.. 3 دول عربية على موعد مع موجة حر شديدة
  • روسيا ترفض المشاركة في الألعاب الأولمبية
  • التوتر بين موسكو وباريس مستمر.. روسيا: لن نرسل لاعبينا إلى الأولمبياد بصفة محايدين
  • بينها عربية.. أقوى 10 عملات بالعالم في 2024 (إنفوغراف)
  • أغنى من دول.. أعلى 10 شركات قيمة في العالم بينها شركة عربية
  • تعرف على أقوى 10 عملات في العالم.. بينها 4 عربية