أعلنت الهيئة الوطنية للمحامين بتونس عن قرارها مقاطعة أشغال الملتقى الدولي للمحامين بالعاصمة الإيطالية روما، تعبيرا منها عن رفضها لموقف الاتحاد من الأوضاع في فلسطين.

وقالت هيئة المحامين في رسالة وجهها عميد الهيئة حاتم المزيو إلى رئيسة الاتحاد الدولي للمحامين، إن موقف الاتحاد يتناقض ومبادئ المحاماة التونسية وقيمها والقيم الأساسية الكونية والقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

إقرأ المزيد الجيش الإسرائيلي: هجماتنا في غزة لم يسبق لها مثيل منذ عقود

وذكرت الهئية في بيانها أن الهدف الأساسي من إنشاء الاتحاد الدولي للمحامين هو الدفاع عن الحقوق والحريات وعن قيم العدل والمساواة عبر العالم، في حياد تام عن كل الصراعات السياسية والايديولوجية، وفق ما ينص عليه قانونه الأساسي ونظامه الداخلي.

وعبرت عن استنكارها لكل ما جاء في بيان الاتحاد الدولي "الإنفرادي" والذي لم يتم استشارة الهيئات الأعضاء فيه، مشددة على رفضها "للموقف المنحاز مع الكيان الصهيوني الغاصب، الذي يرتكب أبشع الجرائم ضد المدنيين والأطفال، في خرق واضح وفاضح لكل المواثيق الدولية".

وأكدت الهيئة أنه من حق أي شعب محتل أن يقاوم ويدافع عن أرضه طبقا لميثاق الأمم المتحدة، داعية الاتحاد الدولي للمحامين إلى مراجعة موقفه من القصف الإسرائيلي الهمجي على الشعب الفلسطيني، والرجوع إلى مبادئه النبيلة والتي من أهمها حق الشعوب في تقرير مصيرها وفي الدفاع عن الحقوق والحريات.

كما أعلنت الهيئة الوطنية للمحامين بتونس عن إمكانية تعليق عضويتها في الاتحاد الدولي للمحامين نهائيا إذا لم يتراجع عن موقفه المنحاز لإسرائيل والذي كان عبّر عنه يوم 12 أكتوبر.

هيئة المحامين بتونس تعلن مقاطعة مؤتمر الاتحاد الدولي للمحامين بروما بسبب موقفه من الأوضاع في فلسطين

وكان الاتحاد الدولي للمحامين قد أصدر بيانا في 12 أكتوبر الجاري أدان فيه هجوم حماس على إسرائيل ووصفه بـ "الشنيع"، وحث على حماية المدنيين الأبرياء سواء كانوا إسرائيليين أو فلسطينيين أو مواطنين أجانب وفقا لسيادة القانون.

ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي متواصل منذ إطلاق حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر، كما يتعرض القطاع لحصار وصفه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـ"غير المقبول".

المصدر: RT + وات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة السلطة القضائية القدس القضية الفلسطينية تل أبيب جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس روما طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام

إقرأ أيضاً:

المقاومة العراقية تضرب هدفاً جنوبي فلسطين بمسيّرة تستخدم للمرة الأولى

يمانيون ../
أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، الخميس، توجيهها ضربةً في اتجاه هدفٍ جنوبي فلسطين المحتلة، مؤكدةً أنّ العملية نُفذت بواسطة طائرة مسيّرة ذات قدرات متطورة تستخدم للمرة الأولى.

وأكدت المقاومة، في بيانٍ، أنّ مجاهديها سيستمرون في استخدام هذه الطائرة في “دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة”.

وشدّدت على استمرارها “بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لأهلنا في فلسطين ولبنان، وردّاً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ”.

وكشفت المعلومات أنّ الطائرة الجديدة التي أعلنت عنها المقاومة الإسلامية في العراق تتمتع بسرعة طيران ولديها قدرات تفجيرية كبيرة، ومخصصة للمناورة لتجاوز الدفاعات الجوية للتسلل بسرعة.

وأضافت المعلومات أنّ الطائرة المسيّرة دخلت الأرض المحتلة من حدود جديدة لم يتوقعها “الجيش” الإسرائيلي.

وأمس، أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، تنفيذها عدّة عمليات ضد الاحتلال الإسرائيلي خلال ساعات الفجر، حيث أكدت أنّها ضربت 3 أهداف بثلاث عمليات منفصلة شمالي فلسطين المحتلة، بواسطة الطائرات المسيّرة.

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة استراتيجية في دونيتسك
  • الهيئة الدولية لدعم فلسطين: العدوان على لبنان وحشي وغير مسبوق
  • روسيا تعلن إحباط هجوم أوكراني بـ 113 «مسيّرة»
  • ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان
  • المقاومة العراقية تضرب هدفاً جنوبي فلسطين بمسيّرة تستخدم للمرة الأولى
  • روسيا تعلن تدمير 113 مسيّرة أوكرانية
  • رفضا لصمتها تجاه لبنان وفلسطين.. احتجاج أمام مقر الجامعة العربية بتونس
  • احتجاج أمام مقر جامعة الدول العربية بتونس على خلفية صمتها تجاه لبنان وفلسطين
  • 20 أكتوبر.. أولى جلسات حل مجلس النقابة العامة للمحامين
  • حمزة المثلوثي يكشف موقفه من الغياب عن قائمة منتخب تونس