نبض السودان:
2024-06-30@02:06:46 GMT

بايدن يُغيّر خطة «تل ابيب» في غزة

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

بايدن يُغيّر خطة «تل ابيب» في غزة

رصد – نبض السودان

ذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن خطة إسرائيل في غزة تغيرت خلال ساعات، بعد زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى تل أبيب.

ونقلت وكالة بلومبيرغ عن مسؤولين إسرائيليين وأشخاص مقربين من الحكومة الإسرائيلية القول: إن النفوذ الأمريكي ساهم في تشكيل الطريقة التي سيتم بها تنفيذ الهجوم البري الإسرائيلي المرتقب، وخاصة فيما يتعلق بالحد من الخسائر في صفوف المدنيين وخطط إسرائيل لما بعد انتهاء الهجوم.

وذكر ثلاثة مسؤولين إسرائيليين كبار، تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هوياتهم، أن دور ونفوذ الولايات المتحدة في هذه الحرب ضد حماس أعمق وأكثر كثافة من أي دور مارسته واشنطن في الماضي، حسب وصفه.

وفقاً للتقرير فإن الولايات المتحدة تشعر بقلق متزايد من أن الهجوم الإسرائيلي الواسع النطاق ضد غزة قد يجذب حزب الله المدعوم من إيران.

ويشير التقرير، إلى أن هذا قد يؤدي إلى فتح جبهة ثانية في الحرب وإثارة صراع أوسع قد يهدم جهود إدارة بايدن لتحقيق الاستقرار في المنطقة من خلال التوصل لاتفاق سلام بين إسرائيل والدول العربية الرئيسية.

وينقل التقرير عن وزير الخارجية الاسرائيلي إيلي كوهين القول إن “الرئيس بايدن يركز على تقليل احتمالات انتشار هذه الحرب إلى جبهة أخرى.. هذا هو هدفه الرئيسي.”

ويوم الأربعاء الماضي، أشار وزير الخارجية الاسرائيلي إيلي كوهين إلى أنه من المرجح أن تسعى إسرائيل إلى إنشاء منطقة عازلة حول غزة، بدلا من احتلال القطاع بالكامل.

وزار بايدن إسرائيل، الأربعاء، ليؤكد لها دعم الولايات المتحدة، وأن بلاده ستعمل مع إسرائيل جاهدة للحيلولة دون مقتل مدنيين أثناء قصف قطاع غزة.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: تل ابيب بايدن خطة في يغير

إقرأ أيضاً:

أمريكا شحنت أسلحة لـ”إسرائيل” بقيمة 6.5 مليار دولار

يمانيون../ قال مسؤول كبير في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الولايات المتحدة زوّدت كيان العدو الصهيوني أسلحة بمبلغ 6.5 مليار دولار منذ بداية العدوان على غزة في 7 أكتوبر 2023 الماضي.

وأوضحت المسؤول الأمريكي، في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة “واشنطن بوست”، اليوم الخميس، أن واشنطن وافقت على صفقة أسلحة بقيمة 3 مليارات في مايو الماضي.

وكانت الولايات المتحدة علقت في مايو الماضي شحنة قنابل ثقيلة للكيان زنة 2000 رطل و500 رطل، مدعية أن ذلك جاء بدافع القلق بشأن التأثير الذي يمكن أن تحدثه في مناطق مكتظة بالسكان.

ووقّع بايدن في أبريل الماضي حزمة مساعدات لكيان العدو تبلغ 26.4 مليار دولار، من بينها 14 مليارا مساعدات عسكرية.

وفي مارس الماضي، كشفت صحيفة واشنطن بوست عن أن الولايات المتحدة الأمريكية وافقت على أكثر من 100 صفقة مبيعات سلاح لـ “إسرائيل” وسلمتها لها منذ بداية حرب الإبادة على قطاع غزة في السابع من أكتوبر العام الماضي.

وأكدت الصحيفة الأمريكية أن المبيعات تضمنت آلاف الذخائر الموجهة، والقذائف الخارقة للتحصينات، وغيرها من المساعدات الفتاكة.

ووصف المسؤول الأمريكي (لم تكشف الصحيفة هويته)، إمدادات الأسلحة لـ “إسرائيل” بأنها “مشروع ضخم للغاية”.

وأشار إلى أن هذه الأرقام التي لم يعلن عنها مسبقا، وجاءت في إطار زيارة وفد صهيوني برئاسة وزير الحرب يوآف غالانت، إلى واشنطن وعلى خلفية تصريحات رئيس حكومة العدو، بنيامين نتنياهو، بأن إدارة بايدن “تحجب أسلحة عن إسرائيل”، ما أثار غضبا أمريكا.

وأمس الأربعاء، جددت الولايات المتحدة، التزامها الكامل بمواصلة تسليح تل أبيب، لكن التسريبات تضاربت بشأن شحنة “ذخائر ثقيلة” قررت إدارة الرئيس جو بايدن تعليق تسليمها في وقت سابق.

#أسلحة أمريكيةُ#أمريكا#العدوان الصهيوني على غزةً#كيان العدو الصهيوني

مقالات مشابهة

  • رويترز: الولايات المتحدة أرسلت لـ”إسرائيل” آلاف القنابل شديدة التدمير منذ بداية الحرب على غزة
  • إهانة عنصرية في المناظرة الرئاسية.. انتقادات لترامب بسبب كلمة فلسطيني
  • ترامب: بايدن سيجر الولايات المتحدة إلى حرب عالمية ثالثة
  • مسؤول: الولايات المتحدة تناقش مع إسرائيل الإفراج عن شحنة قنابل معلقة
  • أسلحة أميركية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليارات دولار منذ بدء حرب غزة
  • أمريكا شحنت أسلحة لـ”إسرائيل” بقيمة 6.5 مليار دولار
  • صحيفة: مصر والإمارات أبدتا استعدادهما للمشاركة في قوة أمنية في غزة
  • شخصيات إسرائيلية بارزة تحث الولايات المتحدة على إلغاء خطاب نتنياهو أمام الكونجرس
  • “تايمز أوف إسرائيل”: مصر والإمارات تستعدان لمشاركة مشروطة في القوة الأمنية بغزة بعد الحرب
  • "تايمز أوف إسرائيل": مصر والإمارات تستعدان لمشاركة مشروطة في القوة الأمنية بغزة بعد الحرب