نظّمت اللجنة الصحية بولاية طاقة بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بمحافظة ظفار وتعليمية ظفار قافلة توعوية بعنوان «مجتمعي آمن خالٍ من المخدرات» وتشتمل القافلة على برامج توعوية مختلفة من أجل مكافحة المخدرات والحد من المؤثرات العقلية، حيث تستهدف مدارس ولاية طاقة وذلك لتعزيز الجانب الإرشادي والتوجيه فالولاية بمثل هذه الآفات الخطيرة المدمرة للمجتمع.

وكانت أولى محطات القافلة في مدرسة حطين للتعليم الأساسي بنين (5-12) ومدرسة السيدة ميزون بنت أحمد للتعليم الأساسي (5-12) بنات.

اشتملت القافلة التوعوية على محاضرات توعوية لطلبة مدارس الولاية عن مخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية من بينها إقامة معرض متنقل احتوى على بعض العينات من أنواع المخدرات والأشكال والطرق التي يتم من خلالها التهريب، وكذلك بعض الصور عن نهاية متعاطي المخدرات.

قدمها الرقيب أول أحمد بن عمر البرعمي من إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بشرطة عمان السلطانية بمحافظة ظفار، بيّن فيها المساوئ والمشاكل التي تنجم عن استخدام هذه الآفة الفتاكة وخطورة تعاطي المخدرات بأنواعها، كما

استعرض من خلالها أيضًا أنواع المخدرات وأشكالها وكيفية تصنيعها وأشكال تهريب المخدرات (البحري والبري) مبيّنا في الوقت نفسه بعضا من المواقف التي تم فيها ضبط مهربي المخدرات كما أوضح الوسائل التي يتم تهريب بها المخدرات، وتحدث عن صعوبة عمليات الإقلاع عن تعاطي المخدرات والتبغ ومشتقاته، ثم اختتم محاضرته بتقديم نصائح وإرشادات عن كيفية الإبلاغ عن مروجي المخدرات.

الجدير بالذكر أن اللجنة الصحية بالولاية تسعى إلى تحقيق رؤيتها ورسالتها في إيجاد مجتمع آمن من خطر المخدرات والمؤثرات العقلية وتوعية الشباب والمجتمع والوقاية من هذه الآفات الدخيلة والمدمرة للأسرة والمجتمع.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المخدرات والمؤثرات العقلیة

إقرأ أيضاً:

«التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا

نظمت أمانة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بمحافظة قنا، قافلة طبية بالتعاون مع مؤسسة راعي مصر، وذلك بمقر جمعية تنمية المجتمع بأبو مناع بحري، للكشف على الأسر الأولى بالرعاية.

القافلة تشمل العديد من التخصصات

وأشار التحالف الوطني في بيان إلى أنّ القافلة ضمت العديد من التخصصات مثل «عيون، باطنة، أطفال، عظام، أنف وأذن، جلدية، تحاليل»، لافتا إلى أن القافلة شهدت إقبالًا كبيرًا من أهالي مركز دشنا والمراكز المجاورة.

خدمة الفئات الأكثر احتياجا

يأتي ذلك في إطار جهود التحالف لخدمة الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا بجميع محافظات الجمهورية، بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورعاية المواطنين الأكثر فقرًا في محافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • اعتقال تاجر مخدرات بحوزته الكرستال في ديالى
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا
  • الكشف الطبي المجاني علي مئات المواطنين في قافلة طبية بقرية بناويط بالمراغة
  • فعاليات توعوية حول المخدرات والمؤثرات العقلية والسلامة المرورية
  • محاضرات وعروض توعوية حول مكافحة المخدرات
  • تنفيذ أنشطة توعوية في 780 قرية تابعة لـ«حياة كريمة» للتوعية بأضرار المخدرات
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات في النجف
  • جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات