المناطق_واس

أعرب ممثل صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي عهد دولة الكويت، عن بالغ الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، التي حظي بهما والوفد المرافق، خلال مشاركته في قمة الرياض بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول رابطة الآسيان، والتي جسدت عمق الوشائج الأخوية والأواصر الحميمة، والعلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

 

أخبار قد تهمك ولي العهد يعزي ولي عهد دولة الكويت في وفاة الشيخ مبارك عبدالله الأحمد الجابر الصباح 26 سبتمبر 2023 - 1:27 مساءً ولي عهد دولة الكويت يستقبل الأمير تركي بن محمد بن فهد 5 يوليو 2023 - 1:16 مساءً

وأكد سموه في برقيتين بعثهما لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي العهد – حفظهما الله – أن احتضان المملكة لهذه القمة يرسخ دورها المحوري المهم على الساحتين الإقليمية والدولية، وحرص قيادتها على تطوير سبل التعاون وتنمية العلاقات القائمة بين الدول المشاركة في المجالات كافة، والدفع بها إلى آفاق أوسع وأرحب وتعزيز فرص تبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك في ظل التحديات الراهنة التي يمر بها العالم.

 

ونوه بالجهود التي كان لها أكبر الأثر في إنجاح القمة، راجيًا أن تحقق المباحثات المثمرة والتوصيات الإيجابية أهدافها المرجوة في تعميق أوجه الشراكة الخليجية الآسيوية من أجل بناء مستقبل زاهر للشعوب الشقيقة والصديقة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: ولي عهد دولة الكويت ولی عهد دولة الکویت

إقرأ أيضاً:

تونس.. 10 سنوات و9 أشهر سجنا لعسكري من دولة عربية بتهمة "التخطيط لعملية إرهابية في البلاد"

أصدر القضاء التونسي حكما بالسجن مدة 10 أعوام و9 أشهر في حق عسكري سوداني تم إيقافه بعد دخوله البلاد خلسة عبر الحدود الليبية، ومتهم بـ"التخطيط لتنفيذ عملية إرهابية في تونس".

تونس.. صدور حكم بسجن نائب سابق والناطق الرسمي السابق باسم وزارة الداخلية

وتفيد أوراق ملف القضية وفق ما نقلته إذاعة "موزاييك إف إم" بأن المتهم وهو سوداني الجنسية "كان عسكريا بالجيش السوداني قبل أن يتمرد ويفر إلى ليبيا".

ووفق ملف القضية "انضم بعد ذلك إلى أحد التنظيمات الإرهابية وتدرب في أحد مراكز التدريب التابعة للتنظيم المذكور وتسلل لاحقا إلى التراب التونسي خلسة إلى أن تم إيقافه من طرف وحدة مختصة في مكافحة الإرهاب بجهة جرجيس حيث تم حجز هاتفه وبمعالجته تم الكشف عن صور له وهو يحمل أسلحة نارية وذخائر حربية وقذيفة صاروخية".

ووفق موقع "الصباح نيوز" التونسي، أكد المتهم خلال استجوابه من قبل المحكمة الابتدائية بتونس أنه "كان يعمل بسلك الجيش السوداني وأنه من بين العسكريين المتمردين وقد دخل ليبيا ثم تونس" موضحا أنه لا يحمل "أي فكر متطرف ولم ينتم إلى أي تنظيم إرهابي بليبيا وأنه التقط صورا مع سلاح "آر بي جي" عندما كان بالجيش السوداني".

المصدر: "موزاييك إف إم"+ "الصباح نيوز"

مقالات مشابهة

  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس الوزراء ووزير الداخلية
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد وسمو رئيس الوزراء والنائب الأول
  • الزمالك يستأنف مشاركته في الدوري المصري بفوز مثير على سيراميكا
  • الزمالك يستأنف مشاركته في الدوري المصري بفوز مثير على سيراميكا (فيديو)
  • سمو ولي العهد يستقبل المواطنين يوم الاثنين في ديوان أسرة آل الصباح الكرام بقصر بيان
  • القيادة تعزي في وفاة الشيخة نورة بنت سعيد بن حمد القاسمي
  • القيادة تعزّي حاكم الشارقة في وفاة الشيخة نورة بنت سعيد بن حمد القاسمي
  • رئيس إنبي يسخر من رابطة الأندية بعد واقعة القمة
  • تونس.. 10 سنوات و9 أشهر سجنا لعسكري من دولة عربية بتهمة "التخطيط لعملية إرهابية في البلاد"
  • شاهد| بعد انسحاب الزمالك وإلغاء مباراة القمة أمام الأهلي.. عقوبات رابطة الأندية ضد الزمالك