شهدت العاصمة العراقية بغداد وعدد من المحافظات، اليوم الجمعة تظاهرات شعبية حاشدة تنديدا بمجازر الاحتلال في غزة.

وتجمع الآلاف في منطقة الأعظمية ببغداد قبل وبعد صلاة الجمعة ونددوا بالعدوان على غزة، ورفعوا شعارات تطالب الدول العربية بموقف حاسم مما يحدث في فلسطين، وفك الحصار عن غزة وايصال الاحتياجات الانسانية والطبية للاهالي وايقاف القصف المستمر على القطاع.



وكما انطلقت تظاهرات في محافظات نينوى وديالى والبصرة والمثنى، حيث رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ورددوا شعارات تدعم المقاومة وتستنكر مجازر الاحتلال ضد سكان غزة.



وأقام الوقف السني في العراق صلوات موحدة في عدة جوامع ببغداد والمحافظات نصرة لغزة ودعما للمقاومة الفلسطينية.

وشهدت العاصمة بغداد تظاهرات حاشدة في اليومين الماضيين تنديدا بالمجازر التي يرتكبها الاحتلال في غزة وكان آخرها مجزرة المستشفى المعمداني التي راح ضحيتها نحو 500 شهيد.

حشود من العراقيين عقب صلاة الجمعة في حي اليرموك في #بغداد نصرة للأقصى وتنديداً بجرائم الصهاينة وداعميهم من الأمريكان في #غزة_تستغيث pic.twitter.com/P8XS28tVXh — حسين دلّي (@hudly76) October 20, 2023


تظاهرات العراقيين من مدينة الأعظمية في بغداد
تنديدًا واحتجاجًا على جرائم المحتل الصهيوني#طوفان_العراق #يلا_على_الحدود #غزة_تستغيث pic.twitter.com/LZAW0H4Z42 — Alaa Alhassan || عَلاء الحَسن (@alaa_alhasaan) October 20, 2023


تظاهرات شعبية في بغداد والمحافظات تنديداً بالحصار الصهيوني على غزة#طوفان_العراق#العراق_المقاوم#العراق_مع_المقاومة_الفلسطينية pic.twitter.com/sMTFShMMWy — محمد الحطاب (@wesaqwd) October 20, 2023


من الموصل وقفة تضامنية بعد صلاة الجمعة من احد مساجد المدينة تدعم المقاومة الفلسطينية
وتردد هتاف
" ياغزاوي ياحبيب اضرب تل ابيب " #يوم_الجمعة #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/7pta6ra6TY — عبدالعزيز. (@azo20z1) October 20, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية العراقية بغداد تظاهرات غزة العراق تظاهرات غزة بغداد غارات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

الإطار ينتفض والصدري صامت حول مشروع قانون في الكونغرس الأميركي يستهدف شخصيات عراقية

30 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: انتفضت قوى سياسية وابرزها اطراف الاطار التنسيقي ضد  مشروع قانون مطروح على أجندة الكونغرس الأميركي، يهدف إلى معاقبة مسؤولين كبار في الدولة العراقية بتهمة الولاء وخدمة المصالح الإيرانية في العراق لكن زعيم التيار الصدري (التيار الوطني الشيعي) مقتدى الصدر ، لم يبد موقفا من المشروع.

ووضع رئيس أعلى هيئة قضائية في البلاد، فائق زيدان، على رأس لائحة المستهدفين من المشروع الأميركي، ضاعف من منسوب القوى المتحالفة مع ايران في العراق.

والنائب مايك والتز (جمهوري عن ولاية فلوريدا)، عضو لجنتي القوات المسلحة والشؤون الخارجية في مجلس النواب، سيقدّم تعديلاً على مشروع قانون الأصول الأجنبية، والذي من شأنه أن يطول رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، إذ يُنظر إليه أنه من بين الشخصيات التي تعمل لخدمة المصالح الإيرانية في العراق.

تقارير صحافية أميركية، من بينها صحيفة بيكون فري، أفادت بأن الحكم الذي أصدرته المحكمة الاتحادية في فبراير 2022، وفسّرت بمقتضاه النصاب القانوني المطلوب لعدد أعضاء مجلس النواب الحاضرين خلال جلسة انتخاب رئيس الجمهورية، منح قوى «الإطار التنسيقي» الخاسرة في الانتخابات تعطيل جلسة البرلمان، وبالتالي الالتفاف على نتائج الانتخابات، وإرغام الكتلة الصدرية الفائزة بأكبر عدد من المقاعد على الانسحاب من البرلمان، وإفساح المجال أمام قوى الإطاريين بتشكيل الحكومة.

على الرغم من أن المحكمة الاتحادية هيئة مستقلة ومنفصلة عن مجلس القضاء، الذي يشرف على الأمور الإدارية للمحاكم فقط، فإن مشرعين أميركيين يتهمون فائق زيدان بالهيمنة عليها وإرغامها على إصدار أحكام لصالح القوى الحليفة لإيران، وتقول إن مجلسه «وقف وراء الحكم المطعون فيه الصادر في فبراير 2022، وقد منع هذا القرار بصورة فاعلة العناصر العراقية المناهضة لإيران من تشكيل حكومة أكثر ودية للولايات المتحدة».

مصادر قانونية ترى أن إصدار مشروع القانون الأميركي الجديد وتنفيذه «سيؤدي إلى منع السلطات الأميركية المختلفة من التعامل مع رئيس مجلس القضاء فائق زيدان وعموم السلطة القضائية، كما يفسح المجال للدول السائرة في ركب الولايات المتحدة من تجنّب التعامل معه ومع السلطة التي يتحكم فيها». عدم التعامل يعني «رفض تنفيذ القرارات القضائية في الخارج (سواء تعلّقت بملاحقة الإرهابيين أو الفاسدين)، وعدم الاعتراف بأوامر القبض والنشرات الحمراء التي تطلب المحاكم العراقية من الإنتربول تنفيذها أو تعميمها، وكذلك رفض التعاون القضائي الدولي مع العراق ومحاكمه».

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • النشاط التركي الاستثنائي في الشمال تعاونه أيادٍ عراقية.. ما قصة التصاعد العسكري المفاجئ؟
  • نصرةً لفلسطين.. القوات اليمنية تستهدف 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • تحالف الفتح:من يدعم مشروع أنبوب نفط البصرة – العقبة “خائن” !
  • ميليشيا عراقية تهدد باستهداف أنبوب النفط المتجه إلى الأردن
  • لوبي الكونغرس الأمريكي: تحالفات كردية ومعارضة عراقية ضد بغداد
  • هل تستهدف ميليشيات عراقية أنبوب النفط المتجه إلى الأردن؟
  • مواعيد مباريات الأهلي المتبقية في الدوري المصري 2023-2024
  • الإطار ينتفض والصدري صامت حول مشروع قانون في الكونغرس الأميركي يستهدف شخصيات عراقية
  • حركة يمنية جديدة تُعلن بدء عملياتها العسكرية ضد “إسرائيل” نصرةً لغزة
  • نصرة لغزة .. اليمن يُدخل 3 أدوات جديدة خلال 3 أسابيع.. هل تتعظ واشنطن