شهدت فعالية "الجولة الحضرية والعمران المجسد بالفن" في ولاية لوى مشاركة فعالة من أبناء المجتمع والتي جاءت ضمن مؤتمر العمران وأسبوع الإسكان الخليجي الذي تنظمه وزارة الإسكان والتخطيط العمراني تحت شعار بناء اقتصادات عمرانية مرنة الذي يتمثل في استدامة المدن في عالم متغير. وتزامنت الفعالية مع فعاليات الأمم المتحدة أكتوبر الحضري في الأيام العالمية للموائل والمدن والعمارة الذي يجسد شعار مدينة أفضل حياة أفضل.

وقد رعى الفعالية مساء أمس الشيخ أحمد بن خلفان الغفيلي عضو الأمانة العامة والممثل الرسمي للمركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي في سلطنة عمان.

وتضمنت الفعالية جولة في ممشى مدينة الطيب السكنية الجديدة بالولاية وإقامة معرض بمشاركة دائرة بلدية لوى ودائرة البحوث الزراعية بمحافظة شمال الباطنة ومعمار للاستشارات الهندسية وهيئة البيئة بالمحافظة. وأركان تمثلت في الروايات والقصص بمشاركة فريق باقونو الحكواتي لراشد الغافري والمجسمات العمرانية للفنان أحمد الغيثي والفن التشكيلي للفنان سيف الكندي بالإضافة إلى ركن الأسر المنتجة. يذكر أن المديرية العامة للإسكان والتخطيط بالعمراني بمحافظة شمال الباطنة قد أعدت برنامجا متنوعا كانت انطلاقته بولاية صحار وامتد عقب ذلك إلى ولاية لوى.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز»: العلمين الجديدة مدينة نابضة بالحياة وشاهدة على العمران

قالت رنا مدحت مراسلة قناة «إكسترا نيوز»، في تغطية حية من مدينة العلمين الجديدة، إنَّ المختلف هذا العام في مهرجان العلمين الجديدة 2024، هو ما أعلن عنه في مؤتمر صحفي منذ أيام من تخصيص 60% من الأرباح لدعم غزة، بجانب تنظيم أنشطة ترفيهية وفنية وثقافية والاهتمام بالتراث والطفل والفعاليات ستبدأ يوم 11 يوليو الجاري وتنتهي 30 أغسطس المقبل.

وأضافت مراسلة قناة «إكسترا نيوز» أنّ من المتوقع إقامة عدد كبير من الحفلات لعدد من أبرز نجوم الوطن العربي، ومنهم محمد منير وعمرو دياب، بجانب مهرجان نبتة للطفل ومهرجان الطعام «تذوق».

التشييد والبناء والعمران في العلمين الجديدة

وتابعت: «نحن في المدينة، نشعر بالفخر والسعادة والامتنان والتقدير للدولة المصرية، على هذا المجهود العظيم في التشييد والبناء والعمران والذي يرمز لإرادة المصريين وقدرتهم على التغيير دوماً».

أكدت أنّ المدينة وجهة للترويج للسياحة المصرية وتعريف دولي لما شهده عهد الرئيس السيسي من إنجازات وتطوير كبير للغاية وجهد في مدينة العلمين الجديدة التي تتمتع بموقع جغرافي متميز على ساحل المتوسط بجانب الطقس الخلاب طوال العام، فهي مدينة نابضة بالحياة.

لقاء بين الإعلامية منى الشاذلي ومدحت صالح

وأشارت إلى أنّه في يوم 11 يوليو الجاري ضمن فعاليات الأسبوع الأول من المهرجان، سيكون هناك لقاء بين الإعلامية منى الشاذلي والنجم مدحت صالح بجانب تنظيم حفل لعدد من النجوم، وحفل للافتتاح وعرض ثقافي من تنظيم وزارة الثقافة وأول حفل للمهرجان سيحييه النجم محمد منير.

مقالات مشابهة

  • الطيور الغازية دخيلة على البيئة العمانية
  • ولاية ضلكوت بمحافظة ظفار .. جبالٌ خضراء وإطلالات جميلة على بحر العرب
  • «إكسترا نيوز»: العلمين الجديدة مدينة نابضة بالحياة وشاهدة على العمران
  • السودان: مصرع 25 شخصا غرقا خلال محاولة الفرار من سنار
  • مناقشة تحديات المشاريع التنموية والخدمية بشمال الباطنة
  • جهاز الضرائب يُعزز الوعي الضريبي بين رواد الأعمال في شمال الباطنة
  • مذكرة تفاهم لتطبيق أفضل الممارسات في الرعاية الصحية
  • محافظ شمال الباطنة يتفقدعدداً من المراكز الصيفية بالمحافظة
  • مقتل 116 في حادث تدافع بمناسبة دينية شمال الهند (شاهد)
  • تعديل فترة حظر التجوال بولاية النيل الأبيض