كتب- إسلام لطفي:
"بدء تفريغ قطاع غزة من السكان".. كان هذا مانشيت لجريدة "الدستور" الأردنية في عددها رقم 1027 الذي نشرته في شهر مارس عام 1970.
وأعادت قناة القاهرة الإخبارية نشر العدد والمانشيت عبر شاشتها، حيث وثقت الجريدة ما كان حينها من بدء تفريغ قطاع غزة من السكان.
وأوضحت القناة أنه حينها كان الحديث عن 300 ألف مواطن في القطاع، وما زال هناك محاولات من الاحتلال الإسرائيل أن تنفذ هذا المخطط.




المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قمة القاهرة للسلام مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني قطاع غزة مخطط إسرائيل احتلال غزة الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

صور توثق توغل القوات الإسرائيلية في لبنان

نشر الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، صورا قال إنها توثق توغل قواته داخل الأراضي اللبنانية، وذلك في وقت أعلن فيه الجيش اللبناني أن "قوة إسرائيلية دخلت مناطق في الجنوب لفترة قصيرة، ثم انسحبت".

وأرفق الجيش الإسرائيلي الصور ببيان جاء فيه، إنها "المشاهد الأولى لعمليات لواء الكوماندوز والمظليين في جنوب لبنان: تصفية مخربين من مسافة قريبة وتدمير مجمعات قتالية تابعة لحزب الله".

وتابع البيان: "تواصل قوات لواء الكوماندوز والمظليين ولواء 7 مدرعات تحت قيادة الفرقة 98، عملياتها البرية الموجهة والمحددة في عدة مناطق بجنوب لبنان، حيث عثرت القوات ودمرت مجمعًا قتاليًا لحزب الله، احتوى على منصة صاروخية ومخزون من العبوات الناسفة والعتاد العسكري الآخر".

#عاجل المشاهد الأولى لعمليات لواء الكوماندوز والمظليين في جنوب لبنان: تصفية مخربين من مسافة قريبة وتدمير مجمعات قتالية تابعة لحزب الله

????تواصل قوات لواء الكوماندوز والمظليين ولواء 7 مدرعات تحت قيادة الفرقة 98 عملياتها البرية الموجهة والمحددة في عدة مناطق في جنوب لبنان حيث عثرت… pic.twitter.com/mkv9Q3NWGx

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 2, 2024

وسبق ذلك بيان للجيش اللبناني، قال فيه إن "قوة إسرائيلية خرقت الخط الأزرق لمسافة 400 متر تقريبا" داخل الأراضي اللبنانية، "ثم انسحبت بعد مدة قصيرة"، وذلك في أعقاب تصريحات من جماعة حزب الله تشير إلى وقوع "اشتباكات" برية مع قوات إسرائيلية.

وأوضح في منشور على منصة "إكس"، إن قوة إسرائيلية "خرقت الخط الأزرق لمسافة 400 متر تقريبًا داخل الأراضي اللبنانية، في منطقتَي خربة يارون وبوابة العديسة، ثم انسحبت بعد مدة قصيرة".

خرقت قوة تابعة للعدو الإسرائيلي الخط الأزرق لمسافة ٤٠٠ م تقريبًا داخل الأراضي اللبنانية في منطقتَي خربة يارون وبوابة العديسة ثم انسحبت بعد مدة قصيرة.#الجيش_اللبناني #LebaneseArmy pic.twitter.com/uqOTVUzyQS

— الجيش اللبناني (@LebarmyOfficial) October 2, 2024

وفي وقت سابق الأربعاء، قالت جماعة حزب الله، المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى، إن عناصرها يخوضون "اشتباكات مع قوات إسرائيلية متسللة" إلى بلدة في جنوب لبنان، بعدما ذكرت في وقت سابق أنها "صدت محاولة تسلل أخرى".

وأضافت أنها "استهدفت تجمعاً لقوات إسرائيلية ومرابض مدفعيتها جنوب كريات شمونة برشقة صاروخية"، مشيرة إلى "وقوع إصابات".

ولاحقا، قال الجيش الإسرائيلي، إن قائد فرقة تابعة له قتل في لبنان، ليكون بذلك أول عنصر يسقط في العملية البرية "المحدودة" التي يشنها الجيش الإسرائيلي عبر الحدود لاستهداف مواقع لحزب الله.

وأكد الجيش الإسرائيلي في بيان إن "النقيب إيتان إسحق أوستر، البالغ من العمر 22 عاما، سقط أثناء القتال في لبنان".

وأعلن الأربعاء أيضا، أن "الفرقة 36" وقوات إضافية، انضمت إلى التوغل البري في لبنان، الذي وصفه بـ"المحدد والمركز".

وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي: "في هذه الساعة، ينضم مقاتلو الفرقة 36، بمن فيهم مقاتلو لواء جولاني، ولواء المدرعات 188، ولواء "عتسيوني" (6) وقوات إضافية، إلى العملية البرية المركزة والمحددة في جنوب لبنان، التي بدأت، الإثنين، ضد أهداف وبنى تحتية إرهابية لحزب الله".

وأشار إلى أن "القوات البرية تحظى بدعم وغطاء من الغارات الجوية والقصف المدفعي من لواء المدفعية 282".

 

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: الإدارة الأمريكية تدعم مخطط إسرائيل في الشرق الأوسط
  • صور توثق توغل القوات الإسرائيلية في لبنان
  • «الثقافة الجديدة» توثق عامًا على الإبادة الجماعية في غزة بعدد أكتوبر
  • عروس توثق زفتها من مطار القاهرة إلى زواجها في أبها .. فيديو
  • فيديوهات جديدة توثق لحظة سقوط الصواريخ الإيرانية في “إسرائيل” وإشعال النيران في المطارات والقواعد العسكرية (شاهد)
  • عاجل .. إسرائيل تحت القصف .. إيران تمطر تل أبيب باكثر من 400 صاروخ وسماع دوي انفجارات وتوقف جميع المطارات وصافرات الانذار تنطلق بكثافة وهرولة السكان الى الملاجئ
  • زي النهارده.. ذكري مرور 54 عامًا على تشييع جنازة الزعيم جمال عبد الناصر
  • جريدة «الوطن» تهنئ الشركة المتحدة على انطلاق قناة Q News باللغة الإنجليزية
  • رئيس أركان القوات الجوية الأسبق: تدربنا على «الضربة الجوية» أكثر من 100 مرة منذ أغسطس 1970
  • مبادرة أردنية بتركيب 30 طرفاً صناعياً في قطاع غزة