نبض السودان:
2024-06-30@01:43:46 GMT

وزارة اتحادية تنتقل إلى ولاية القضارف

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

وزارة اتحادية تنتقل إلى ولاية القضارف

رصد – نبض السودان

تناول لقاء جمع وزير الاستثمار والتعاون الدولي احلام مدني مهدي ووالي القضارف المكلف محمد عبدالرحمن محجوب، عقب نقل الوزارة لأعمالها بالولاية بناءً على قرار مجلس الوزراء الاتحادي بتوزيع الوزراء على الولايات لمباشرة مهامهم منها تناول عددا من البرامج والمشروعات المدرجة في جدول أعمال الوزارة المرتبطة بالقضارف.

وأكدت وزير الاستثمار عزم الوزارة على العمل مع حكومة الولاية على تفعيل العمل الاستثماري بولايات البلاد عامة، والقضارف خاصة باعتبارها من الولايات التى تتمتع بالميزات النسبية والفرص الاستثمارية الواعدة.

واشارت لعدد من المشروعات الاستثمارية التي كانت الوزارة قد بدأت الإجراءات الخاصة بها مع حكومة الولاية فى زيارتها السابقة للولاية والمتمثلة في المنطقة الحرة بدوكة ومعبر القلابات الحدودي ومخطط المنطقة الصناعية وغيرها من مشروعات.

فيما رحب والي القضارف المكلف بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي وما يتوقع ان تقدمه الوزارة من برامج وانشطة من شأنها الارتقاء بالشأن الاقتصادى بالولاية، مؤكدا ان حكومة الولاية تسعى جاهدة من أجل الاستفادة من موارد الولاية المتعددة وجذب الاستثمار والمستثمرين ورؤوس المال رجال المال والأعمال والصناعات لولاية القضارف.

وأشار إلى أن الولاية تعد العدة لاقامة مؤتمر استثماري بالولاية بالتنسيق مع الوزارة والجهات ذات الصلة بالمركز في الايام القليلة المقبلة.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: إلى اتحادية القضارف تنتقل وزارة ولاية

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. وزارة العمل توضح أكثر التخصصات طلبًا في السوق المصرية والدولية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف محمد الهواري، مدير إدارة التراخيص بوزارة العمل، أكثر التخصصات طلبا في السوق المصرية والدولية، وشروط الالتحاق بمراكز التدريب المهني الخاصة بوزارة العمل.

وقال خلال مداخلة هاتفية في برنامج صباح البلد مع الإعلامية فاتن عبد المعبود وأحمد دياب عبر فضائية “صدى البلد”، إن الوزارة تعمل على تأهيل الأفراد للحصول على عمل لائق من خلال اكتساب الخبرات، مضيفا أن الوزارة تقدم تدريبات في كل المجالات بالمهن الأكثر طلبا بسوق العمل.

وتابع محمد الهواري: أعمال المساحات، الخدمات الصحية، السياحة والفنادق، الصحافة والإعلام، البترول وحفر الآبار، التكنولوجيا والمعلومات هي أكثر التخصصات طلبا في السوق المصرية والدولية.

واستكمل قائلا: بعض الدول العربية تحتاج كورسات لغات بجانب الخبرة في تلك التخصصات، والوزارة تقدم شهادات معتمدة للتأهيل للعمل في أي مجال، مختتما: نحن الوزارة المنوط بها التدريب المهني في مصر


 

مقالات مشابهة

  • عودة الكهرباء لمركز بنغازي الطبي بعد انقطاع لساعات
  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • مدير شرطة ولاية القضارف يتفقد سير العمل بشرطة محلية القلابات الشرقية
  • تحذير هام من وزارة العمل – صورة
  • أرض الجزيرة الممزقة بين الولايات .. ومدى تأثير ذلك من زاوية تعدد اللجان الأمنية ؟!
  • قوات حماية الحياة البرية ولاية البحر الاحمر تضبط شبكة اجرامية متخصصة في عمليات الصيد الجائر بمحلية سنكات
  • “الموارد البشرية والتوطين” تشيد بمساهمات شركائها في تعزيز تنافسية سوق العمل
  • بالفيديو.. وزارة العمل توضح أكثر التخصصات طلبًا في السوق المصرية والدولية
  • 3162 فُرصة عمل جديدة بالقطاع الخاص.. بيان رسمي من وزارة العمل
  • وزارة العمل: 3162 فرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة