موزاييك أف.أم:
2024-10-02@05:26:31 GMT

ميلوني تتوجه غدا إلى القاهرة لحضور قمة السلام

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

تتوجه رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني إلى القاهرة، غدًا السبت 20 أكتوبر 2023، للمشاركة في قمة السلام في الشرق الأوسط التي تعقدها مصر، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وجاء الإعلان على لسان السفير المصري لدى إيطاليا، بسام راضي، يوم الأربعاء 18 أكتوبر، عن الدعوة التي وجهها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لميلوني.

وقال السفير المصري لدى إيطاليا: "مصر متحمسة لمشاركة صديقتها إيطاليا كدولة رئيسية على الساحة الدولية والإقليمية تحت القيادة القوية والمؤثرة لميلوني".

وأضاف راضي: "إن قمة القاهرة التي ستجمع زعماء العالم والمنظمات الدولية تنطلق من إيمان مصر الراسخ بحتمية إحلال السلام في المنطقة"، موضحا أن القمة ستتناول تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية والسلام في لحظة حساسة للغاية تمر بها منطقة الشرق الأوسط.

*وكالة نوفا الايطالية للأنباء

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

تعزيز التعاون العربي والإفريقي خطوة محورية لمواجهة التحديات

القاهرة - العُمانية: شاركت سلطنة عُمان في مؤتمر «السلام والتنمية في الإطار العربي والإفريقي» بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة.

مثّل سلطنة عُمان سعادة السفير عبدالله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عُمان لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية.

وقال سعادته في كلمة له خلال المؤتمر: إن تعزيز التعاون بين العالمين العربي والإفريقي يمكن أن يكون خطوة محورية لمواجهة التحديات التي تواجه العالم العربي، مؤكدًا أن العلاقات العربية-الإفريقية ضاربة بجذورها في عمق التاريخ، مشيرًا إلى أن شعوب المنطقة -على اختلافها- كانت تعيش في سلام ووئام، وكان هذا التعايش هو مفتاح تقدم مجتمعاتنا في تلك الفترات.‏

ناقش المؤتمر تحديات السلام في المنطقة العربية والقارة الإفريقية وفرص السلام في الإطار العربي والإفريقي والتنافس الإقليمي والدولي على المنطقة العربية والإفريقية وآفاق وفرص تحقيق السلام ودفع عملية التنمية بآليات مستحدثة.

مقالات مشابهة

  • توكل كرمان من لاهاي أمام تجمع عالمي: العالم يواجه الآن خطراً خطيراً يتمثل في الحرب السيبرانية التي قد تؤدي إلى تقويض الأمن والخصوصية
  • السفير المصري في كانبرا يترأس مجلس سفراء الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامى
  • السفير الروسي في القاهرة يبحث تعزيز التعاون المالي مع وزير المالية
  • كاتب كندي: نداءات السلام التي أطلقها المؤيدون الغربيون لإسرائيل تمثيلية ساخرة
  • عُمان تشارك في مؤتمر "السلام والتنمية في الإطار العربي والأفريقي" بالقاهرة
  • تعزيز التعاون العربي والإفريقي خطوة محورية لمواجهة التحديات
  • منسق حياة كريمة: المبادرة تشهد إقبالا كثيفا من المواطنين في القاهرة
  • السفير المصري في دكار يلتقي مع وزير البنية التحتية السنغالي
  • قيس سعيد يستقبل السفير المصري بمناسبة انتهاء مهامه في تونس
  • الرئيس التونسي يستقبل السفير المصري بمناسبة انتهاء مهامه في تونس