تشهد مزارع منطقة المدينة المنورة الريفية، إقبالًا متزايدًا بالتزامن مع اعتدال درجات الحرارة خلال هذه الأيام، حيث تمتاز بصفاء أجواءها وطبيعتها الجمالية، إلى جانب تهيئتها لاستقبال الأهالي والزوار، والتعاون مع شركات العمرة لاستقبال الوفود من ضيوف الرحمن؛ لخلق ثقافة سياحية وزراعية للمنطقة بجوار ثقافتها ومكانتها الدينية الرائدة في العالم الإسلامي.


وتحتضن المدينة (12) مزرعة ريفية حرص مُلاكها على تحويلها؛ لتقديم تجربة سياحية للزائر تمكنه من الاطلاع على إنتاج النخيل، وتنوع أصناف التمور، والاستماع إلى أهازيج "الفلاحين" قديمًا وترديدهم للأبيات الشعرية أثناء حصادهم، بالإضافة إلى مشاهدة صُنّاع الحرف اليدوية والصناعات القديمة، والاسترخاء على جلسات السعف تحت ظلال النخيل وبين المسطحات الخضراء.

مزارع منطقة المدينة المنورة الريفية

وأكد المشرف العام لأحد المزارع الريفية بالمنطقة عبدالرحمن الحربي أن قطاع السياحة الزراعية يعد مشروعًا جامعًا للأصالة والحضارة، ويحقق مفاهيم جودة الحياة، مؤكدًا أن القطاع واعد بالفرص الاستثمارية والعوائد الاقتصادية، مشيرًا إلى تفعيله لدور القطاع الخاص في المساهمة بالتنمية المستدامة؛ تماشيًا مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأوضح الحربي أن إنتاج المزرعة سنويًا يتجاوز (15) ألف كيلوجرام من التمور، كما تتوفر جميع الخدمات التي يحتاجها الزائر: كالركن التراثي؛ لعرض المشغولات اليدوية وصناعة السعف، وركن ثقافي لإثراء الزائر وتعريفه بالبيئة الزراعية والحياة فيها قديمًا، بجانب وجود ألعاب للأطفال ومحميات للطيور والحيوانات النادرة، إضافة إلى بيع التمور والمنتجات الزراعية، والهدايا التذكارية، وتقديم خدمة الشحن الدولي تسهيلًا للوفود الزائرة.

مزارع منطقة المدينة المنورة الريفية

من جانبها تقوم وزارة البيئة والمياه والزراعة بإصدار تراخيص مشاريع المزارع الريفية إلكترونيًا، بعد التأكد من توافر الشروط المطلوبة، بجانب تقديم (7) خدمات أخرى لتلك المشاريع، وذلك عن طريق بوابة الخدمات الإلكترونية "نما".

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة البيئة

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد: ينبه من أتربة مثارة على المدينة المنورة

نبه المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لليوم الاثنين، - بمشيئة الله - من أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة تشمل تأثيراتها رياحا نشطة وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية (3 - 5) كم، على المدينة المنورة وخيبر والعيص العلا وخيبر.
وبين المركز أن الحالة تبدأ الساعة 10 صباحًا وتستمر حتى الساعة 7 من مساءً.
أخبار متعلقة اليوم.. إلزام تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية/عاجل"نزاهة" توقف 155 متهمًا في 5 جرائم خلال شهر يونيو

مقالات مشابهة

  • طقس المدينة المنورة.. أتربة مثارة على 3 أماكن
  • “الأرصاد”: أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة
  • موسم التمور على موعد مع الهلاك.. انتشار آفة عنكبوت الغبار في مزارع ديالى
  • اختتام الدورة الثالثة من مبادرة تعزيز مهارات المرأة بمنطقة الباحة لإنشاء المشاريع الزراعية
  • طرح فرصة استثمارية في المدينة المنورة بعقد لمدة 25 عاما
  • “الأرصاد” : أتربة مُثارة على منطقة المدينة المنورة
  • طقس الاثنين.. أتربة مثارة على أجزاء من المدينة المنورة
  • مزارع يمني يفوز بـ”جائزة عالمية” في زراعة البطاطس
  • "الأرصاد: ينبه من أتربة مثارة على المدينة المنورة
  • المركز الوطني للأرصاد : أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة