بوابة الوفد:
2024-09-19@23:58:20 GMT

خولة عادل: الموديل القديم ذاكرة التراث وحافظته

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

قالت الموديل خولة عادل، إن الحفاظ على الموديل القديم وتطويره بما يتناسب مع العصر من أهم وسائل الحفاظ على التراث والتاريخ، حيث يعكس القيم والتقاليد والأفكار والأحداث التي مرت بها الأجيال السابقة.

 

وأكدت الموديل خولة عادل، إن تطوير الموديلات القديمة يساهم في الحفاظ على التراث من خلال نقله للأجيال القادمة بشكل معاصر، مما يساعدهم على التعرف على تاريخهم وثقافتهم وحضارتهم.

 

وشددت الموديل خولة عادل، على أن الحفاظ على التراث يعزز من الهوية الوطنية حيث يساهم النموذج القديم في تعزيز الهوية الوطنية، كونه يربط الناس بتراثهم ويجعلهم يعتزون به.

 

ولفتت الموديل خولة عادل، إلى أن النموذج القديم من الموديلات والموضة القديمة واللباس القديم هو جزء مهم من التراث، ويجب الحفاظ عليه من أجل الأجيال القادمة.

 

وأشادت بمعرض تراثنا الذي يقام في مصر ويجمع بين القديم والحديث، تلك الحرف اليدوية تشجع الأجيال الجديدة على الاهتمام بالنموذج القديم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الموديل ذاكرة التراث الحفاظ على

إقرأ أيضاً:

مجدي بدران: يجب الحفاظ على مناعة الأطفال مع بداية الدراسة

أكد الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أهمية الحفاظ على صحة الأطفال ومناعتهم مع بداية العام الدراسي في فصل الخريف، الذي يشهد زيادة في المشكلات الصحية، مشيرا إلى ضرورة رفع مناعة الأطفال من خلال التغذية السليمة والوقاية من الأمراض.

كيفية الحفاظ على صحة الأطفال في المدرسة

وتابع عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج «البيت»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم: «نريد أن نحافظ على الأطفال لأنهم سيبدأوا العام الدراسي في فصل الخريف، ومن هنا يجب رفع مناعة الأطفال من خلال المنزل والحفاظ على صحتهم بالغذاء الصحي، ولكن المدرسة بها مشكلتين، وهما مشكلة الباص ومشكلة التجمعات، يجب أن يكون الباص الذي يستقله الأولاد نظيف ومعقم».

وأَضاف أن الاختلاط في المدرسة يتسبب في مشاكل صحية عديدة، من ضمنها نزلات البرد والإنفلونزا والأمراض التنفسية والمعوية، ومشاكل في الجلد، والاختلاط يتسبب في التعرض لنوع من العدوى، متابعًا: «لا يجب أن يأتي الطفل من المدرسة ويضع حقيبته الخاصة بالمدرسة على الأرض، لأن هذا أشبه بالتقليل من الكتب الدراسية والمحتوى العملي».

مقالات مشابهة

  • مجدي بدران: يجب الحفاظ على مناعة الأطفال مع بداية الدراسة
  • خبراء: دمج شقق الإيجار القديم المغلقة في السوق العقارية يحل مشكلة العرض والطلب
  • شراكة بين مصر وأمريكا لحماية وحفظ التراث الثقافي
  • «سكان النواب»: الإيجار القديم «معقد» والحكومة لم تتقدم بقانون لمناقشته حتى الآن
  • مزاد حكومي لبيع سيارات جمارك الإسكندرية.. اعرف الموديلات والشروط
  • الزملوط يعلن تنفيذ مشروع تحويل المبنى الإداري القديم للمحافظة لبيوت طلبة
  • السفيرة الأمريكية: شراكة بين الحكومتين الأمريكية والمصرية لحماية وحفظ التراث الثقافي المصري
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة تعلن عن شراكة مع مصر لحفظ التراث الثقافي
  • المؤلف محمد حسني: منفتحون على الموسيقى العالمية.. المسئوول عن مركز تنمية المواهب بأوبرا الإسكندرية: ندرب الأطفال على الغناء التراثي القديم بالإضافة للحديث.. ونستهدف تنمية قدراتهم الصوتية
  • مصير زيادة قيمة الإيجار القديم سنويًا بنسبة 7%.. المحكمة الدستورية تدرس القرار