تحرك فجر اليوم وفد من الفنانين لمعبر رفح، لدعم القضية الفلسطينية، والمشاركة في إرسال المساعدات لأهل غزة.

ضم الوفد عدد كبير من الفنانين، ومن بينهم أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، وأشرف طلبة، سكرتير النقابة، بالإضافة لمنير مكرم وعزوز عادل، أعضاء مجلس النقابة.

وحرص أيضا على التحرك مع وفد الفنانين كل من محمد عبد الجواد وسامح حسين وميدو عادل.

أشرف زكي يتحدث لـ«الوطن» من أمام معبر رفح

وقال أشرف زكي لــ«الوطن» إن كل الفنانين على قلب رجل واحد لدعم القضية الفلسطينية، وأن تواجدهم في رفح هو واجب كل فنان وواجب كل مصري لدعم الأشقاء الفلسطينيين، والجميع يصطف أمام معبر رفح من أجل دخول المساعدات. 

وأضاف أشرف زكي أن الجماعة الفنية جميعها مؤيدة لقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجهوده في دعم القضية الفلسطينية.

زكي: فلسطين قضية العرب وكل مصري

وأكد أيضا ميدو عادل، أن فلسطين قضية كل العرب، وقضية كل مصري، ووجودهم اليوم في رفح واجبهم نحو الأشقاء في فلسطين، مؤكدا أن كل المصريين معنا قلبا وقالبا لدعم القضية الفلسطينية.

وأشار منير مكرم عضو مجلس النقابة، أنه لا فرق بين مسيحي ومسلم هنا، وأنه تواجد للمساعدة في وصول صوتهم لكل العالم، مؤكدا أن الدور الذي يقدمه هو واجب كل مصري وأن الجميع هنا بكل حب ويتمنون مساعدة الشعب الفلسطيني بكل قدره.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أشرف زكي معبر رفح منير مكرم فلسطين القضیة الفلسطینیة أشرف زکی کل مصری

إقرأ أيضاً:

مخرج فلسطيني: لم يعد يمكن الحديث عن فلسطين في هوليوود عقب 7 أكتوبر

قال هاني أبو أسعد، وهو مخرج هولندي من أصل فلسطيني، إنّه "لم يعد بإمكان أي فلسطيني الحديث عن فلسطين في هوليوود عقب أحداث السابع من  تشرين الأول/ أكتوبر 2023".

وأوضح أبو أسعد، في كلمة خلال الندوة التي أقيمت الأربعاء، على هامش برنامج التعريف بتقرير "موقف المجتمع الثقافي والفني تجاه الإبادة الجماعية الإسرائيلية" الذي أقيم في مكتبة رامي بإسطنبول، أنّه "قبل تاريخ 7 أكتوبر كان يسمح له بالعمل في هوليوود رغم مواجهته بعض الصعوبات".

واستطرد المخرج ذو الأصول الفلسطينية: "لكن بعد الحرب الإسرائيلية على غزة أدرك الصهاينة أن القضية الفلسطينية لم تكن قضية ميتة بل كانت حية بالفعل".

وأضاف أبو أسعد، عبر الندوة نفسها، التي أعدّها اتحاد الأكاديميين والكتاب في الدول الإسلامية (AYBİR) بمشاركة أسماء عديدة من عالم الفن والثقافة: "منذ اللحظة التي شعروا فيها أن الانتفاضة لم تكن مجرد بيان، قرروا (الصهاينة) إيقاف كل أعمالي التي كنت أقوم بها في هوليوود".

وأكّد أنه كان ينظر إلى القضية الفلسطينية قبل 7 تشرين الأول/ أكتوبر على أنها "صراع من أجل البقاء"، لكنّه اليوم ينظر إلى القضية من منظور مختلف. موضحا أنها "ستكون في وضع مختلف كثيرا في المستقبل، وأن تاريخ 7 تشرين الأول/ أكتوبر سوف يتحول في العقود المقبلة إلى واقع ثوري مثل الثورة الفرنسية".

من جهته، قال مؤلف تقرير "موقف المجتمع الثقافي والفني تجاه الإبادة الجماعية الإسرائيلية"، وهو الأستاذ في جامعة صقاريا، مصطفى أصلان، إن "العديد من الشخصيات في المجتمع الثقافي والفني تعرضت لعقوبات مختلفة بسبب انتقادهم لإسرائيل".


وتابع أصلان، خلال كلمته الافتتاحية للبرنامج، الذي تضمّن أيضا معرضا فنيا فلسطينيا، تحت عنوان "يوما ما سنعود بالتأكيد" شمل 40 رسما للفنان حسن آيجن في إسطنبول، بأن: "التقرير ناقش كيفية انتقاد الفنانين في تركيا والعالم موقف الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة".

تجدر الإشارة إلى أنه منذ يوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يعيش كامل قطاع غزة المحاصر، على إيقاع عدوان أهوج يشنّه الاحتلال الإسرائيلي، خلّف أكثر من 125 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ناهيك عن ما يناهز 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الدموي على قطاع غزة، على الرغم من قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • مخرج فلسطيني: لم يعد يمكن الحديث عن فلسطين في هوليوود عقب 7 أكتوبر
  • رئيس وزراء هنغاريا: السلام في أوكرانيا القضية الأساسية للاتحاد الأوروبي
  • «الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة
  • الثانوية العامة 2024.. وفاة مراقبين نتيجة أزمة قلبية
  • رئاسة الأركان تؤكد تمركز وحدات تتبعها بـ”بوكماش” لدعم الداخلية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية الفلسطينية
  • تواجد مصري مشرف بافتتاح المعرض الدولي «الفن يعبر الحدود»
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • أشرف زكى يكشف تفاصيل تواجد عواطف حلمى بدار كبار الفنانين.. فيديو
  • «السياسة الدولية» تناقش مرتكزات الدولة المصرية تجاه قضية فلسطين وتداعيات الصراع الإيراني - الإسرائيلي