الثورة نت../

ناقش اجتماع بمحافظة عمران اليوم ضم رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي عبدالكريم الشامي ووكيل المحافظة محمد المتوكل ورئيس محكمة خمر القاضي هلال الجند، سبل معالجة قضية النزاع بين أبناء وادعة بمديرية بني صريم وذو هديان وذو داوود بمديرية العشة.

وتطرق الاجتماع الذي حضره مشايخ من وادعة وذو هديان وذو داوود إلى القضايا الخلافية والنزاع بين أبناء المنطقتين وضرورة الفصل فيها مع الحفاظ على الحقوق الخاصة.

وتم التأكيد على أهمية تأجيل الفصل في الخسائر المادية والبشرية حتى إنهاء أصل القضية والإشكالية التي تعود إلى خلافات على أرض وتداخلات حدودية بين المنطقتين منذ 50 عاماً.

وأكد القاضي الشامي والوكيل المتوكل، الحرص على معالجة أسباب الخلاف والالتزام بمحددات الإسقاطات الجوية والتقسيمات الديمغرافية القانونية مع الاحتفاظ بالممتلكات الخاصة لأبناء المنطقتين المتجاورتين.

وحثا على التزام الجميع بعدم الاستحداث في الأراضي الواقع الخلاف عليها، وبما لا يعرقل السير في إنهاء القضية وفقاً لتوجيهات عضو المجلس السياسي الأعلى – رئيس المنظومة العدلية محمد علي الحوثي ورئيس مجلس القضاء الأعلى بهذا الشأن.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

مسؤولة بالاتحاد الإفريقي تطالب بضرورة وقف الاقتتال بشكل فوري في السودان

أكدت سبشيوزا وانديرا، نائب رئيس لجنة الاتحاد الأفريقي المعنية بالسودان، اليوم السبت، أن المؤتمر يهدف إلى إنهاء الأزمة في السودان وتقريب وجهات النظر بين السودانيين.

وأفادت خلال كلمته بمؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية بمشاركة وزير الخارجية المصري، أن المؤتمر ينعقد في إطار رغبة دول جوار السودان والدول الصديقة من أجل إنهاء الأزمة، مشيرة إلى أن اللجنة تعمل بشكل حثيث من أجل إنهاء معاناة السودانيين.

وأضافت نائب رئيس لجنة الاتحاد الإفريقي، أن التوترات في السودان أسفرت عن مقتل وإصابة الآلاف بينهم العديد من النساء والأطفال، وسوف تستمر اللجنة في عملها من أجل تقريب الرؤى لحل الأزمة، ووقف القتال في السودان بشكل فوري.

بدأ النزاع داخل السودان وتحديدًا في العاصمة «الخرطوم» بين القوات المسلحة برئاسة «عبد الفتاح البرهان» وبين ميليشيا الدعم السريع برئاسة محمد حمدان دقلو الشهير بـ«حميدتي»، يوم السبت الموافق 15 أبريل 2023.

وحينها طالبت الدول العربية والغربية بإجلاء رعاياها من البلاد، حفاظًا على سلامتهم من هذا الصراع التي لم يعرف موعد إنتهائها، وبالفعل تم التنسيق مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي البرهان بتأمين مطار « مطار بورتسودان » واستقبال الطائرات لخروج الرعايا من السودان.

واتسع الصراع في العاصمة السودانية «الخرطوم، وأم درمان»، وبسبب الصراع والاشتباكات العنيفة المستمرة في السودان بين الميليشيا والقوات المسلحة، تم تهجير نحو 3 ملايين سوداني من بلادهم، ونزح أكثر من 2.4 مليون شخص داخل البلاد، وفر أكثر من 730 ألف شخص إلى البلاد المجاورة.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية: الحفاظ على المؤسسات هو ضمانة لحماية الدولة السودانية

مسؤولة أممية بالسودان: الحوار الشامل سيكون العامل المؤثر في صنع السلام

وزير الخارجية: مصر استقبلت آلاف السودانيين ويعيشون في بلدهم الثاني

مقالات مشابهة

  • خالد عياصرة يكتب .. قضية ” العم ” أحمد حسن الزعبي
  • تعدي بالضرب واحتجاز.. قصة الخلاف الأخير بين شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب
  • رسميا.. اتهام شركة نستله بالقتل في قضية تلوث بكتيري بفرنسا
  • أحكام إعدام بحق 9 متهمين في قضية جماعة إرهابية
  • الخلاف بشأن مرشحي تلامذة المدرسة الحربية مستمر وهذا ما طلبه وزير الدفاع
  • محامو ترامب يطالبون بتعليق قضية الوثائق السرية بعد قرار الحصانة
  • مسؤولة بالاتحاد الإفريقي تطالب بضرورة وقف الاقتتال بشكل فوري في السودان
  • 29 مسيرة حاشدة بعمران دعما للشعب الفلسطيني والمجاهدين بغزة
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: مناقشة الملف السياسي في الحوار الوطني أمر مهم جدا
  • إصابة خطيرة تضرب أفراد البحرية الأمريكية قبل إنهاء حياتهم.. «لا يعرفون أنفسهم»