صرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانييل هاغاري، يوم الجمعة، بأن الهجمات التي يشنها سلاح الجو الإسرائيلي في قطاع غزة "لم يسبق لها مثيل منذ عقود".

وأضاف دانييل هاغاري خلال مؤتمر صحفي أن "الجيش الإسرائيلي يستعد للمرحلة القادمة من العملية" دون تقديم توضيحات، وهي ربما تكون إشارة إلى شن العملية البرية المحتملة ضد القطاع.

إقرأ المزيد الجيش الإسرائيلي يؤكد ضرب "موقع مرتبط بحماس" قرب كنيسة في غزة

وأفاد المتحدث بأنه "يجري تجهيز المنطقة للمراحل القتالية المقبلة والحصول على معلومات عن المختطفين"، في إشارة إلى الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة.

وأشار متحدث الجيش الإسرائيلي إلى أنه "يتم تعريف منطقة غلاف قطاع غزة على أنها منطقة عسكرية مغلقة، ولا يجوز دخولها دون تصريح من الجيش".

وتابع قائلا: "القوات موجودة في الميدان تتعلم وتستخلص الدروس المستفادة من القتال حتى الآن".

وأوضح في تصريحاته أن الجهد اللوجستي متواصل باستمرار للوصول إلى أكبر قدر ممكن من الاستعداد للمناورة".

وذكر هاغاري أنه "تم إخطار عائلات 306 جنود إسرائيليين قتلى و203 مواطنين مختطفين، بالإضافة إلى ذلك، وفقا لأرقام الجيش، هناك حوالي 100 مفقود".

إقرأ المزيد مستوطنة إسرائيلية: قوات الجيش هي من قتلت الرهائن وليست "حماس"

ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي بري وجوي وبحري منذ إطلاق حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر، كما يتعرض القطاع لحصار كبير.

وبشأن الحدود الشمالية مع لبنان، قال "في الشمال واصلت قوات الجيش مهاجمة أهداف تابعة لمنظمة حزب الله وقضت على مسلح في الأراضي اللبنانية".

ولفت الناطق العسكري الإسرائيلي إلى الشروع في إخلاء مدينة كريات شمونة الإسرائيلية قرب حدود لبنان، حيث أكد أن "هذا النوع من الإخلاء يسمح بتوسيع العمل العملياتي ضد حزب الله".

وتشهد الحدود الجنوبية اللبنانية توترا منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى" يوم السبت 7 أكتوبر، حيث أعلن "حزب الله" اللبناني مقتل عدد من عناصره جراء قصف إسرائيلي وعمليات عسكرية، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي عن عدد من القتلى في صفوفه إثر اشتباكات مسلحة وقصف من لبنان.

المصدر: RT + وسائل إعلام إسرائيلية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر أسلحة ومعدات عسكرية اطفال الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القدس القضية الفلسطينية بنيامين نتنياهو تل أبيب جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس صواريخ طائرات حربية قطاع غزة كتائب القسام وفيات الجیش الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: مقتل قائد منظومة الاتصالات في حزب الله

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إنه قضى على محمد رشيد سكافي، قائد منظومة اتصالات حزب الله، في غارة استخباراتية دقيقة في بيروت، أمس الخميس.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الناطق باللغة العربية، أفيخاي أدرعي، في منشور على منصة إكس، إن "قوات الجيش استهدفت أمس بشكل دقيق في بيروت، وقضت على محمد رشيد سكافي، قائد منظومة الاتصالات في حزب الله".

شاهد.. غارة إسرائيلية تقطع طريقاً بين #لبنان و #سورياhttps://t.co/bnBCNOOTyO

— 24.ae (@20fourMedia) October 4, 2024

وأضاف أن "محمد رشيد سكافي، كان من قدامى حزب الله، وشغل منصب قائد منظومة الاتصالات منذ عام 2000، فضلاً عن أنه كان مقرباً من كبار قادة حزب الله، وامتلك خبرة وصلاحيات واسعة في التنظيم".

وأشار أدرعي إلى أن سكافي، كان يبذل جهوداً حثيثة لتطوير اتصال متواصل بين كافة الوحدات والمنظومات في حزب الله، "في وقت الروتين وفي الطوارئ" بهدف الحفاظ على استمرارية نقل المعلومات في التنظيم بشكل متواصل.

وأوضح أن منظومة الاتصالات، تعد وحدة ركن مسؤولة عن استمرارية الاتصال في الحزب، ومسؤولة أيضاً عن تطوير وصيانة أنظمة الاتصال في حزب الله.

مقالات مشابهة

  • عاجل - عمليات "حزب الله" ضد الجيش الإسرائيلي "تفاصيل جديدة"
  • عاجل - الجيش الإسرائيلي: 250 مقاتلًا من حزب الله قتلى في العملية البرية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 250 من حزب الله منذ الاثنين
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل قائد منظومة الاتصالات في حزب الله
  • في معاركه مع حزب الله.. كم بلغ عدد قتلى الجيش الإسرائيلي؟
  • الجيش الإسرائيلي: اغتيال خضر الشهابية قائد منطقة مزارع شبعا في حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يُعلن استهداف مقر استخبارات حزب الله في بيروت
  • خسائر كبيرة في صفوف الجيش الإسرائيليّ... بيان لـحزب الله
  • اليد اليمنى للسنوار.. الجيش الإسرائيلي يعلن قتل رئيس حكومة حماس في غزة
  • جنود الجيش الإسرائيلي أمام حدث صعب... هذا ما حدث في مارون الراس