الأسبوع:
2024-06-29@22:20:09 GMT

الحكومة تكشف موعد تطبيق التوقيت الشتوي

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

الحكومة تكشف موعد تطبيق التوقيت الشتوي

التوقيت الشتوي.. يتساءل عدد كبير من المواطنين عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2023، خاصًة مع اقتراب موعد فصل الشتاء2023، بعدما أعلنت الحكومة عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2023.

وفي السطور التالية » تقدم بوابة «الأسبوع» كل ما يخص انتهاء التوقيت الصيفي، وبداية التوقيت الصيفي، وذلك ضمن خدمة مستمرة على مدار الساعة.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2023موعد التوقيت الشتوي في مصر

وفقا لما أعلنته الحكومة، سابقا بحسب المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2023، بأنه وفقًا للقانون الصادر بشأن التوقيت الصيفي، فإنه من المقرر أن موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر 2023، يكون بعد مرور 6 أشهر من بدء العمل بـ التوقيت الصيفي، والنظام كالتالي أن يتم العمل بـ التوقيت الصيفي منذ أواخر شهر إبريل حتي أواخر شهر أكتوبر، من كل عام.

وسيقوم مجلس الوزراء بتغيير جميع المواعيد الخاصة بالموظفين والعاملين في القطاعين العام والخاص

التوقيت الشتوي

مع العالم أن التوقيت الشتوي سيبدأ رسميا يوم 27 أكتوبر 2023، وفي فصل الشتاء يتم تغيير بعض الإجراءات الخاصة بعمل الموظفين، لهذا، فإن الحكومة حريصة على تغيير جميع المواعيد عند بداية هذا القرار.

اقرأ أيضاًموعد بدء التوقيت الشتوي 2023.. متى يتم تغيير الساعة؟

بعد انتهاء الصيفي.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2023 في مصر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التوقيت الصيفي التوقيت الشتوي موعد التوقيت الشتوي بداية التوقيت الشتوي موعد نهاية التوقيت الصيفي نهاية التوقيت الصيفي موعد انتهاء التوقیت الصیفی التوقیت الشتوی فی مصر

إقرأ أيضاً:

أعرف موعد بداية موسم العمرة بعد انتهاء الحج 1445

يبحث  المسلمون في جميع كافة الوطن العربي علي محرك العالمي جوجل، حول موعد  بدء موسم العمرة بعد انتهاء موسم الحج، وذلك ليتمكنوا من أداء مناسكها وزيارة الأماكن المقدسة في المدينة المنورة ومكة المكرمة، وقد كشفت وزارة الحج والعمرة بالسعودية عن الموعد المحدد، ومن خلال المقال سنوضح لكم موعد بداية موسم العمرة بعد انتهاء الحج، بالإضافة إلى أهم شروط العمرة.

موعد بداية موسم العمرة بعد انتهاء الحج

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، أن موسم العمرة يكون متاح على مدار العام بأكمله بأستثناء أيام الحج والتي بدأت من يوم التاسع من شهر ذي الحَجَّة والتي انتهت يوم 13 من نفس الشهر حيث تتخذ المملكة العربية السعودية في تلك الأثناء كافة الاستعدادات والتنظيمات لأداء الحج بشكل آمن

وأكدت الوزارة، أنه يمكن للمسلمين أداء العمرة بعد انتهاء موسم الحج، الذي انتهى بعد أيام التشريق الثلاثة التي تلي عيد الأضحى المبارك، أي ينتهي موسم حج 2024 يوم الأحد  في الموافق  19 يونيو 2024، يوم  13 ذو الحجة 1445.

أهم شروط العمرة 2024

وتساءل الكثير من الراغبين في أداء مناسك العمرة، عن أهم الشروط، وقد حددت  وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عدد من الشروط، الواجب توافرها فيما يخص تأشيرة العمرة

حيث يتوجب على الراغب  التقديم على  تأشيرة العمرة  الكترونيًا من قبل وزارة الخارجية السعودية والتي تمكن للأفراد من خارج المملكة من طلب التأشيرة ومراجعتها، وجاءت الشروط كالتالي:

يتوجب على المتقدم أن يكون حاصل على تأشيرة العمرة صلاحيتها سارية حتي 3 أشهر من تاريخ إصدارها.يتوجب أن تنتهي صلاحيه تأشيرة العمرة في  تاريخ 15 ذو القعدة من كل سنة هجرية.تعتبر صلاحية تأشيرة العمرة تبدأ من تاريخ إصدارها وتستمر بمدة لا تتخطى ثلاث شهور.لا يسمح للراغبين بأداء العمرة دون تصريح بعد الحج حيث تشترط الوزارة  على كافه الراغبين في أداء العمرة الحصول على تأشيرة العمرة سواء كانوا من داخل المملكة العربية السعودية أو مخارجها.

مقالات مشابهة

  • موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر
  • موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعمل بالشتوي مرة أخرى.. باقي كام شهر؟
  • غير مؤثر.. برلمانية تقترح إلغاء التوقيت الصيفي
  • مصدر بـ«الحكومة»: انتهاء التشكيل الوزاري.. ومراسم حلف اليمين خلال أيام
  • السيدة الأولى تكشف عن "جملة" قالها بايدن بعد المناظرة
  • قرار إغلاق المحال عند العاشرة مساء يغضب المصريين.. هل تتراجع الحكومة؟ (صور)
  • تغيير موعد مباراة نهائي كأس الجزائر
  • أعرف موعد بداية موسم العمرة بعد انتهاء الحج 1445