زنقة 20:
2024-07-04@00:08:26 GMT

التوقيع على رخص بناء غير قانونية تهدد عمدة فاس بالعزل

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

التوقيع على رخص بناء غير قانونية تهدد عمدة فاس بالعزل

زنقة 20 ا فاس

علم موقع Rue20، أن والي جهة-فاس وجه إستفسارا إلى عمدة فاس عبد السلام البقالي يطلب من خلاله تقديم توضيحات كتابية حول منح رخصة غير قانونية في مجال التعمير.

وأكد مصدر من داخل المجلس الجماعي لفاس لموقع Rue20، أن النائب الأول لعمدة فاس ورط المجلس في هذه العلمية التي باتت تهدد العمدة ونائبه بالعزل، الأمر الذي إضطر عبد السلام البقالي إلى سحب تفويض التعمير من نائبه الأول بعد “فضيحة التوقيع على رخصة خارج الضوابط القانونية”.

وكان النائب الأول للعمدة المكلف بالتعمير قد وقع على رخصة خارج الاختصاص الممنوح له في مجال التعمير، والتي تتعلق بربط بناية غير مرخص لها بشبكة التيار الكهربائي، مشيرا إلى أن هذه البناية توجد داخل النفوذ الترابي لمقاطعة سايس، وسبق لنائبة رئيس المقاطعة المفوض لها تدبير مجال التعمير، أن رفضت التوقيع على هذه الرخصة المخالفة للقانون، قبل أن تتفاجأ بتوقيعها من طرف نائب العمدة.

وعلى إثر ذلك قام والي الجهة بتوجيه استفسار للعمدة ونائبه الأول يوم 10 أكتوبر الجاري، يطلب من خلاله من المعنيين بالأمر تقديم توضيحات كتابية حول منح رخص غير قانونية في مجال التعمير، داخل أجل 10 أيام من تاريخ التوصل، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 64 من القانون التنظيمي للجماعات.

وفي سياق آخر كانت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس، قد استدعت عمدة فاس، عبد السلام البقالي، مؤخرا، مباشرة بعد انتهاء دورة أكتوبر للاستماع له في قضية نائبه الثالث، عبد القادر البوصيري، وموظفين بالجماعة، المتابعين في حالة إعتقال، في قضية تتعلق بتبديد أموال عمومية.

و يتابع عمدة فاس في حالة سراح في ذات القضية التي جرت 11 شخصا الى المحاكمة بتهم ثقيلة تتعلق باستغلال النفوذ وعدم التبليغ و التزوير في محررات عرفية و رسمية و تبديد المال العام و غيرها من التهم المعروفة فيما يتعلق بالجرائم المالية.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: عمدة فاس

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يقرر ترحيل 4 سوريين خارج البلاد لأسباب تتعلق بالصالح العام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قرر وزير الداخلية اللواء محمود توفيق ترحيل 4 سوريين خارج البلاد لأسباب تتعلق بالصالح العام.

ونص قرار وزير الداخلية على أنه بعد الاطلاع على القانون رقم 89  لسنة 1960 في شأن دخول وإقامة الأجانب بجمهورية مصر العربية والخروج منها وتعديلاته؛ وعلى مذكرة الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، بشأن طلب إبعاد سوريي الجنسية خارج البلاد لأسباب تتعلق بالصالح العام.
ونصت المادة الأولى على أن أسماء السوريين هم التالي: عماد أحمد قطان سوري الجنسية، ومحمد یمان محمد کنان قاطرجي سوري الجنسية، ومحمد كمال يوسف عريضة سوري الجنسية، وأسامة أحمد المرجى سوري الجنسية.

والمادة الثانية: أنه على مدير الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية تنفيذ ذلك.

مقالات مشابهة

  • 8040 بناء منجزاً و2156 رخصة جديدة في أبوظبي
  • 8040 بناء منجزاً و 2156 رخصة جديدة في أبوظبي خلال الربع الأول
  • بالتفاصيل ..هكذا تتم عملية التوقيع على محاضر خروج الأساتذة الجامعيين
  • عمدة فيلنيوس يكشف عن خطته "للدفاع عن العاصمة الليتوانية"
  • الزمالك على أعتاب التوقيع مع شبيه عبد الله السعيد
  • الحلبي استقبل الصمد ووفد التعبئة التربوية مهنئين بإنجاز الامتحانات الرسمية
  • "بناء القدرات في مجال الإدارة المتكاملة" ورشة عمل توعوية بجامعة كفر الشيخ
  • بناء على الأوامر السّامية.. 18 يوليو فضّ دور الانعقاد السنوي الأول من الفترة الـ 10 لمجلس الشورى
  • وزير الداخلية يقرر ترحيل 4 سوريين خارج البلاد لأسباب تتعلق بالصالح العام
  • لأسباب تتعلق بالصالح العام.. وزير الداخلية يقرر ترحيل 4 سوريين خارج البلاد