سرايا - أعلن حزب الله الجمعة استهداف ‏مواقع للاحتلال في مزارع شبعا المحتلة وتلال كفرشوبا، وهي : الرمثة، زبدين، ‏الرادار، رويسات القرن ورويسات العلم، بالصواريخ الموجّهة والأسلحة المناسبة.


بدورها، أفادت مصادر عبرية إن حزب الله أطلق 3 مضادات دروع وأكثر من 25 قذيفة هاون باتجاه موقعين لجيش الاحتلال بمزارع شبعا.



وأفاد الإعلام العبري في وقت سابق، بأن جيش الاحتلال يبحث عن مسلح داخل مستوطنة مرغليوت بعدما تسلله من الأراضي اللبنانية، وفتح النار تجاه القوات المتواجدة، وطُلب من المستوطنين البقاء في الملاجئ.

ولاحقا ذكر الإعلام العبري أن منفذ عملية إطلاق النار على مستوطنة "مرغليوت" عند الحدود مع ‎لبنان تمكن من الإنسحاب.

طوفان الأقصى
ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، عدوانه على غزة وقصفه مناطق عدة من القطاع، مع دخول عملية طوفان الأقصى يومها الرابع عشر على التوالي.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، عملية طوفان الأقصى يوم السبت 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية أسماها "السيوف الحديدية" العسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.
 
إقرأ أيضاً : "الصحة العالمية" تطالب بحلول سياسية وممرات آمنة في غزة لوصول المساعدات الطبيةإقرأ أيضاً : قمة دول الخليج وآسيان تندد بالهجمات الإسرائيلية على المدنيين في غزةإقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يقصف كفرشوبا بلبنان ويخلي بلدة كريات شمونة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال الاحتلال القوات الاحتلال غزة الاحتلال الاحتلال الخليج الصحة غزة الاحتلال القوات القطاع الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات الوضع في لبنان.. استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية وتجمعات جنود الاحتلال

في آخر تطورات الوضع في لبنان وتصاعد التوترات بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي، أعلن الحزب أنه نفذ عددًا من الاستهدافات لتجمعات جنود الاحتلال ومواقع عسكرية وعدد من المستوطنات شمال الاحتلال، حسبما ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية».

آخر تطورات الوضع في لبنان

وأفاد حزب الله أن عناصره قصفوا قاعدة نفح حيث كان هناك تجمع لجنود الاحتلال في محيط موقع البغدادي، كما تمكن عناصر حزب الله من استهداف تجمع لجنود الاحتلال شرق دوفيف ومستوطنة كرمئيل برشقات صاروخية، وذلك في آخر تطورات الوضع في لبنان.

وعن آخر الأوضاع في لبنان، أكد حزب الله أن قواته استهدفت قوة إسرائيلية خلال تقدمها باتجاه منطقة بيادر العدس غربي يارون في محافظة البقاع.

كما قال حزب الله، في بيان عبر «تليجرام»، إن قواته هاجمت قوة إسرائيلية تتقدم باتجاه بيادر العدس غربي يارون، باستخدام القذائف المدفعية والصاروخية، وذلك عند الساعة 02:25 من بعد ظهر الجمعة (بالتوقيت المحلي).

وأفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، بأن الأمم المتحدة قالت إن عدد القتلى المدنيين في لبنان جراء الحملة الإسرائيلية غير مقبول بالمرة.

ونفذت القوات الإسرائيلية غارة جوية على محيط منطقة الجاموس في ضاحية بيروت الجنوبية، وأظهرت مشاهد مباشرة من «رويترز» سحابة كثيفة من الدخان تتصاعد فوق بيروت، بعد أن أفاد سكان محليون بسماع دوّي انفجار قوي.

حزب الله والاحتلال الإسرائيلي

وتُشير بعض التقارير إلى اعتقاد قادة إسرائيليين بتمركز مقاتلي حزب الله في القرى والبلدات الجنوبية، ونتيجة لذلك، يخطط جيش الاحتلال الإسرائيلي لتنفيذ عمليات عسكرية تستهدف تطهير القرى الحدودية وتدمير البنية التحتية فيها.

وتُشير التقارير إلى أنّ إسرائيل تُحشد قواتها استعدادًا لمعركة بريّة مع حزب الله جنوبي لبنان، تتضمن هذه القوات ألوية وفرق نخبوية، ووحدات كوماندوز، ومظليين مثل لواء «جولاني» وغيره، إضافة إلى سلاح المدرعات.

مقالات مشابهة

  • عاجل - توقعات الرد الإسرائيلي على هجوم إيران.. ومخاوف من ضرب مواقع نووية
  • آخر تطورات الوضع في لبنان.. استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية وتجمعات جنود الاحتلال
  • تطورات اليوم الـ365 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عاجل| دفن حسن نصر الله «كوديعة» في مكان سري خوفا من الاحتلال الإسرائيلي
  • تطورات اليوم الـ364 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • حزب الله يعلن عن قتل 17 جنديا للاحتلال في كمين محكم
  • بعد معارك دامية.. حزب الله يعلن تنفيذ 28 عملية عسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي: اغتيال خضر الشهابية قائد منطقة مزارع شبعا في حزب الله
  • تطورات اليوم الـ363 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن ارتفاع عدد قتلاه في لبنان