تعد  شجرة المورينجا واحدة من أكثر النباتات التي تحمل العديد من الفوائد، وذلك لأنها تحتوي على فيتامينات ومعادن ومضادات الأكسدة.
فوائد شجرة المورينجا

وقال الدكتور معتز القيعي، أخصائي التغذية العلاجية والتغذية الرياضية، أن هناك فوائد عديدة لإستخدام عشبة شجرة المورينجا، فهي من الاعشاب التي تُعتبر كنز صحي.

 

عشبة موجودة في كل منزل ولها فوائد متعددة.

. تعالج السعال والزكام غير ملحوظة.. أعراض تنذر بالإصابة بنوع خطير من السرطان

 

وتابع القيعي في تصريح خاص لموقع “صدى البلد” الإخباري، أن البحث العلمي أوضح بأن عشبة شجرة المورينجا تحمل فوائد استثنائية للصحة، ومن أبرزها ما يلي :

 

_ تعزيز جهاز المناعة: 
وأوضحت دراسة تم نشرها  في “Journal of Food Science and Technology”، أن شجرة المورينجا تحتوي على مجموعة غنية من الفيتامينات والمعادن، منها : فيتامين C وفيتامين A، والذي لهم دور كبير في تعزيز جهاز المناعة.

 

_ الوقاية من الأمراض المزمنة : 
واظهرت دراسة نُشرت في "International Journal of Agricultural and Biology"، أن المورينجا تحتوي على مضادات الأكسدة، مثل: الكاروتينويد والبوليفينول، التي تساعد في الوقاية من الأمراض المزمنة.

 

 

فوائد شجرة المورينجا

 

_ تحسين وظيفة الجهاز الهضمي:
واكد بحث تم نشره في "Journal of Food Biochemistry"، بأن تأثير المورينجا تحتوي على مضادات للألتهاب، وتساهم في تنشيط الهضم، وتهدئته، وتقلل من الإنتفاخ.

 

_ دعم صحة البشرة :
وأبرزت دراسة تم نشرها في "International Journal of Molecular Sciences"، بأن زيت المورينجا غني بالمركبات المضادة للأكسدة والفيتامينات التي تعزز صحة البشرة، وتحافظ على شبابها، وتقلل من التجاعيد.

 

_ تنقية الدم: 
وتظهر دراسة نشرت في "The Journal of Medicinal Plants Research" أن المورينجا تحتوي على مركبات تساعد في تحسين تدفق الدم وتنقيته.

 

_ دعم الصحة العامة: 
وتجمع المورينجا بين مجموعة مذهلة من الفوائد الصحية، والتي تشمل تعزيز صحة العظام وتقوية الجهاز المناعي، والمساهمة في الوقاية من الأمراض.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المورينجا شجرة المورينجا الأعشاب المناعة

إقرأ أيضاً:

فوائد تناول البامية.. كنز غذائي لصحة أفضل

تُعتبر البامية من الخضروات الشهية والمغذية التي تتمتع بشعبية كبيرة في العديد من المطابخ حول العالم، وتمتاز البامية بطعمها اللذيذ وقوامها الفريد، فضلاً عن فوائدها الصحية العديدة، وخلال السطور التالية نقدم لك أهم الفوائد الصحية لتناول البامية، مع تسليط الضوء على العناصر الغذائية التي تحتوي عليها وتأثيرها الإيجابي على الجسم.

 

فوائد تناول البامية

1. غنية بالعناصر الغذائية: تحتوي البامية على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الأساسية مثل الفيتامين C، الفيتامين K، الفيتامين A، بالإضافة إلى المغنيسيوم، الكالسيوم، والبوتاسيوم. هذه العناصر تلعب دورًا هامًا في تعزيز صحة الجهاز المناعي، العظام، والجلد.

 

2. تحسين عملية الهضم: البامية غنية بالألياف الغذائية التي تساعد في تحسين حركة الأمعاء والوقاية من الإمساك. الألياف تعمل على تعزيز نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء، مما يساهم في تحسين الصحة العامة للجهاز الهضمي.

 

3. التحكم في مستويات السكر في الدم: يمكن أن تساعد الألياف الموجودة في البامية على إبطاء امتصاص السكر في الأمعاء، مما يساهم في تنظيم مستويات السكر في الدم ويقلل من خطر الإصابة بمرض السكري.

 

4. دعم صحة القلب: الألياف، إلى جانب الفيتامينات والمعادن الموجودة في البامية، تعمل على تحسين صحة القلب عن طريق خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم. كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في البامية تساعد في الوقاية من الأمراض القلبية.

 

5. تعزيز صحة الجلد: الفيتامين Cومضادات الأكسدة الموجودة في البامية تلعب دورًا في تعزيز إنتاج الكولاجين وحماية البشرة من الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة، مما يحافظ على نضارة البشرة ويؤخر علامات الشيخوخة.

 

6. تقوية العظام: البامية مصدر جيد للفيتامين K، الذي يلعب دورًا حاسمًا في تعزيز صحة العظام وتقويتها، إلى جانب الكالسيوم والمغنيسيوم الذين يساهمان في زيادة كثافة العظام والوقاية من هشاشة العظام.

 

البامية ليست فقط إضافة شهية إلى وجباتك اليومية، بل هي كنز غذائي يعزز صحتك العامة بطرق متعددة، حيث أن دمج البامية في نظامك الغذائي يمكن أن يكون خطوة مهمة نحو حياة أكثر صحة ونشاطًا. لذا، لا تتردد في استكشاف وصفات جديدة والاستمتاع بفوائدها الصحية.

مقالات مشابهة

  • فوائد خاصة للطماطم في تعزيز صحة الرجال
  • فوائد الثوم للصحة والعلاج: دليل شامل
  • فوائد زيت الثوم للشعر.. أبرزها تعزيز نموه ومنع تساقطه
  • أفضل الأطعمة للوقاية من سرطان القولون
  • لماذا يجب عليك الجري يوميا؟.. اليك 5 فوائد صحية مذهلة لتحفيزك على البدء
  • فوائد الزنك للجسم ومصادره في الطعام
  • 5 أطعمة للأطفال تحتوي على «فيتامين C».. تقوي المناعة وتقي من فقر الدم
  • كنز غذائي.. اكتشف فوائد بذور عباد الشمس المذهلة
  • فوائد تناول البامية.. كنز غذائي لصحة أفضل
  • وزيرة البيئة تستمع لآراء ممثلي المجتمع حول تعزيز زيادة المسطحات الشجرية في مصر