شارك الآلاف من المصريين في تظاهرة حاشدة بميدان التحرير وسط القاهرة، تنديدًا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي، ورفضًا لتصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين إلى سيناء.

وردد المتظاهرين هتافات: “واحد اتنين الجيش العربي فين.. يا فلسطين يا فلسطين احنا معاكي ليوم الدين.. بالروح بالدم نفديك يا أقصى”

جاء ذلك بعد المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في حق الأطفال والنساء وكبار السن وكانت آخرهم قصف مستشفى المعمداني التي تخطى عدد القتلى فيها 4000 شخصًا.

وتوافد المواطنين باختلاف أعمارهم على المنصة حاملين أعلام مصر وفلسطين، وذلك تفويضًا للرئيس عبد الفتاح السيسي لحماية أمن مصر القومي واتخاذ إجراءات لدعم القضية الفلسطينية.

وانتفضت الجامعات المصرية ومحافظات مصر، الأيام الماضية احتجاجا على عملية القصف الإسرائيلية التى استهدفت مستشفى المعمدانى، وذلك اعتراضًا على جرائم الكيان الصهيوني وتأييدًا لموقف مصر والرئيس السيسي من القضية الفلسطينية إجمالا ومن الموقف الراهن حيال الأزمة التى اندلعت فى قطاع غزة على مدار الـ10 أيام الماضية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين ميدان التحرير الأقصى سيناء الاحتلال مظاهرات دعم فلسطين

إقرأ أيضاً:

الصفدي يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الإقليم والدول الغربية (فيديو)

تحدثت آية السيد مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، عن زيارة أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني لأستونيا في زيارة عمل للتأكيد على عمق العلاقات وشرح موقف بلاده من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت السيد، في مداخلة مع الإعلامي محمد عبيد مقدم «جولة المراسلين»، على قناة «القاهرة الإخبارية»: «نلاحظ أن الزيارات التي تجرى من وزارة الخارجية الأردنية منذ اندلاع الأزمة في قطاع غزة هدفها الرئيس هو القضية الفلسطينية وإيقاف عمليات الإبادة في قطاع غزة».

وتابعت: «الصفدي في كل التصريحات الصحفية يسلط الضوء على الجرائم التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، وكان هناك تصريحات مباشرة مع نظيره الاستوني عندما قال إن إسرائيل تنفذ عمليات استيطان في الضفة الغربية هي الأكبر منذ أكثر من 30 عاما وهو ما يخالف القانون الدولي ويفاقم الأوضاع في الإقليم».

وأشارت، إلى أن الصفدي أكد أنه إذا لم يكن هناك حل للقضية الفلسطينية فإن هذه الأزمة ستصل إلى الدول الغربية وأوروبا، وبخاصة أنها القضية المركزية، وهذا يؤثر بشكل مباشر على جميع دول المنطقة.

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال في بلدة بيت فجار
  • مظاهرات حاشدة بعدد من المدن اليمنية تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • الصفدي يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الإقليم والدول الغربية (فيديو)
  • «فأر» بأحد منازل غزة يتسبب في هلع وخوف الجنود الإسرائيليين (فيديو)
  • الحالة المرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة
  • جنود الاحتلال يصابون بـ الرعب بسبب فأر خرج عليهم من إحدى بنايات غزة (فيديو)
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال في حي الشجاعية (فيديو)
  • جلسة حوارية تناقش القيم الفكرية والأدبية لفلسطين
  • المخرج هاني أبو أسعد: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليود بعد 7 أكتوبر
  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر