تُعد بشاير الشيباني واحدة من أبرز الكاتبات والشاعرات الكويتيات، حيث تتميز بأسلوبها الأدبي المتميز وتعبيرها عن هموم المجتمع.

ولدت بشاير الشيباني في الكويت ونشأت في عائلة أدبية وإعلامية، حيث كان والدها الشاعر إسحاق الشيباني ووالدتها الإعلامية أمينة الشراح.

وبدأت علاقتها بالشعر منذ الصغر، حيث كانت تتلقى قصائد والدها في المدرسة من خلال الإذاعة المدرسية.

وأصدرت بشاير الشيباني ثلاثة أعمال أدبية بين الشعر والنصوص الأدبية، وتنوعت إصدارتها بين اللهجة البيضاء واللغة العربية الفصحى، وأول أعمالها كان كتاب بعنوان "كونشرتو غياب" وهو عبارة عن نصوص شعرية باللهجة البيضاء، وتلاه "حديث الغيم" وهو نصوص أدبية باللغة العربية الفصحى، ومؤخراً صدر لها كتاب بعنوان "أكتب لأن الكلمة هواء" وهو كتاب أدبي يجمع بين صفحاته مجموعة من النصوص الأدبية باللغة العربية الفصحى والتي تعبر عن بعض الحالات النفسية التي تعيشها الكاتبة.

تُشارك بشاير الشيباني في العديد من الأمسيات والأصبوحات الشعرية في الكويت ودول الخليج العربي، كما لديها قناة خاصة على موقع يوتيوب، وتبث خلالها مقاطع من أعمالها الأدبية والشعرية وتسجيلات لها منذ الصغر في المناسبات التي اعتادت إلقاء الشعر بها.

تُعبر بشاير الشيباني في أعمالها الأدبية عن هموم المجتمع الكويتي والعربي، حيث تتناول القضايا الاجتماعية والسياسية والثقافية. كما تتميز أعمالها بأسلوبها الأدبي المتميز وقدرتها على التعبير عن المشاعر الإنسانية بشكل عميق.

وتعليقًا على أعمالها الأدبية، قالت بشاير الشيباني: "أسعى من خلال أعمالي الأدبية إلى التعبير عن هموم المجتمع الكويتي والعربي، وإلى تسليط الضوء على القضايا المهمة التي تشغل بال الناس.

كما أسعى إلى تقديم أعمال أدبية تتميز بالأسلوب الأدبي المتميز وقدرتها على التعبير عن المشاعر الإنسانية بشكل عميق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كاتبة

إقرأ أيضاً:

ألبوم "ثم أنا"| أصالة تروج لأحدث أعمالها الغنائية

نشرت المطربة أصالة أحدث أعمالها الغنائية ألبوم الجديد "ثم أنا" منذ ساعات قليلة، وذلك عبر حسابها بموقع تبادل الفيديوهات والصور "إنستجرام".

View this post on Instagram

A post shared by Assala (@assala)

أصالة تروج لألبومها الجديد "ثم أنا"

علقت أصالة قائلة: "بقدم لكم عملي هذا (ثم أنا).. روحي ووقتي وشغفي حطيتهم كلهم فيه، قلبي وصوتي وإصراري كلهم موجودين فيه.. قبل ما تحبّوه أنا تعلّقت فيه كأغلى جوهره بهالكون.. عدا عن حبّي واحترامي وإجلالي للفن والموسيقى أنا أعشق الإخلاص وقد أخلصت بكلّ ما أوتيت من قوّه .. تخيّلت أحبّتي عم يسمعوا ويفرق سمعهم لهي الأغاني بحياتهم ونستمتع سوى بمفعول السحر الموسيقي لتحيي مشاعرنا من جديد وترجعنا قوّة محبّة وأمل ونسافر برحلة على الطرف الآخر من الحياة أجمل وأهدأ وأحن".

أصالة 

واضافت أصالة قائلة: "سافرت بألبومي هاد بلاد كتيرة وذكريات حلوة كتير عشتها وأنا عم أصنعه ملحنين كبار كتير تمنيت أشتغل معهم شعراء كبار موزّعين مهمّين هنن أهلي، ونحنا أسره كل واحد فينا بيقدّم محبته وإخلاصه لهالوطن الحنون الغالي (الفنّ) بكلّ ماعنده وأحلى ماعنده ..تخيّلتكم مبسوطين مرتاحين رايقين وعن كلّ هالدنيي فاصلين وقاعدين عم تسمعوا صولا و نأسس سوى أحلى الذكريات بدعي تكون أيامنا حلوة تشبه قلوبكم الحلوة".

وانهت أصالة حديثها، معلقه: "كل شي بتمناه إني أسعدكم وردّ بعض جمايلكم ودائماً أقدر قدم لكم الحلو اللي يفرحكم، وها أنا ذا بروحي وقلبي وصوتي بين إيديكم بعمل كلّلي أنا فيه".

ركين سعد تنطلق في تصوير فيلمها الجديد "بومة"

مقالات مشابهة

  • شاهد..مغنية كويتية تثير الجدل مجدداً برقصها وهي مرتدية الحجاب
  • كأنها آلة كاتبة.. «آلاء» تبدع في رسم الحروف العربية والإنجليزية
  • 7 يوليو.. نانسي عجرم تطرح أحدث أعمالها الغنائية
  • «عاملة عبيطة».. رنا سماحة بأحدث أعمالها الغنائية | فيديو
  • بدء التقييم المركزي لجائزة "الإبداع الأدبي" لطلبة المدارس بالداخلية
  • ألبوم "ثم أنا"| أصالة تروج لأحدث أعمالها الغنائية
  • عروض فنية وسينما ولقاءات أدبية.. الثقافة الفلسطينية تواصل مهامها رغم الحرب
  • 3 مسابقات أدبية وورش فنية متنوعة في الملتقى الأدبي والفني في نسخته الـ 27
  • محمد حاكم.. فنان الكاريكاتير راوي هموم الفقراء
  • ‎العثور على جثة فتاة كويتية في حقيبة بعد يومين من اختفائها