استأنفت الجمعية السعودية للذوق العام حملاتها الميدانية في الدمام والخبر، بهدف نشر مفاهيم الذوق العام بين مرتادي الحدائق والمتنزهات وقائدي المركبات.

ويشمل برنامج ذوقيات الحدائق والمتنزهات "متنفس" توعية مرتادي المتنزهات والحدائق حول السلوكيات والممارسات الذوقية في هذه المرافق، مثل الحفاظ على نظافتها وعدم الإضرار بممتلكاتها.

أخبار متعلقة وزيرة خارجية إندونيسيا: "قمة الرياض" تؤسس لمرحلة جديدة من التعاونولي العهد وقادة ورؤساء وفود "قمة الرياض" يؤدون صلاة الجمعة

تهدف إلى نشر مفاهيم الذوق العام - اليوم

مبادرة وطن الذوق

أما برنامج "القيادة" فيعزز ذوقيات العلاقة والتعامل والتفاعل بين قائدي المركبات المختلفة، المبنية على الاحترام والتقدير والمرونة والإيثار.

وأوضح مدير عام الجمعية عبد العزيز المحبوب أن هذه الحملات تأتي ضمن مبادرة "وطن الذوق“، مشيرًا إلى أن هذه الحملات الميدانية جزء من الأنشطة التوعوية المستمرة التي تحرص الجمعية على تنفيذها.

وأضاف المحبوب أن برنامج "ذوقيات الحدائق والمتنزهات" يهدف إلى توعية مرتادي المتنزهات والحدائق حول أهمية الحفاظ على نظافتها وترتيبها، واحترام حقوق الآخرين في استخدام هذه المرافق.

تهدف إلى نشر مفاهيم الذوق العام - اليوم

تعزيز السلوكيات المرورية الإيجابية

أما برنامج "ذوقيات القيادة" فيهدف إلى تعزيز السلوكيات المرورية الإيجابية بين قائدي المركبات، بما يسهم في تحقيق السلامة المرورية.

ولفت إلى أن الجمعية تسعى مع مرور المنطقة الشرقية ولجنة السلامة المرورية إلى أن يكون المحتوى التوعوي جزء من الساعات التدريبية للقيادة، بالإضافة لتزويد ملاك المركبات الجديدة نسخة منه بالتعاون مع وكالات السيارات.

التأكيد على احترام حقوق الآخرين - اليوم

تفعيل مبادرة "ذوقك أمانة"

وكانت الجمعية قد أطلقت حملاتها التوعوية في مجموعة من المجمعات التجارية، بتفعيل مبادرة "ذوقك أمانة" لنشر مفاهيم الذوق العام المرتبطة بالحدائق والمتنزهات من خلال أركان تفاعلية تستهدف مختلف شرائح المجتمع، بدايةً بمحافظة الظهران ثم الدمام، لتستمر الآن في عدد من المحطات الجديدة في الخبر بالتعاون مع أمانة المنطقة الشرقية

ونظمت الجمعية أيضًا مسيرة انطلقت من كورنيش الخبر وصولًا إلى كورنيش الدمام، بهدف التعريف والإشهار ببرنامج "القيادة" ضمت أكثر من 150 مشارك ما بين قائدي مركبات ودراجات نارية ليعمل البرنامج الآن كمرحلة تالية في التوعوية الميدانية بالممارسات والسلوكيات الذوقية على الطرق وبين قائدي المركبات، وذلك في عدد من المواقع المختلفة بالتعاون مع مرور المنطقة الشرقية، ولجنة السلامة المرورية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام الذوق العام الخبر الدمام الحدائق والمتنزهات قائدی المرکبات

إقرأ أيضاً:

الاحتلال ينصب حاجزا عسكريا جنوب طولكرم

طولكرم - صفا

نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، حاجزا عسكريا عند مفترق قرية جبارة، جنوب طولكرم.

وأفادت مصادر محلية، أن جنود الاحتلال المتمركزين على الحاجز أوقفوا المركبات المارة، ودققوا في هويات ركابها.

وذكرت أنه سبق ذلك اقتحام قوات الاحتلال لمحيط ومداخل عدد من قرى وبلدات الكفريات جنوب طولكرم، وشملت: كفر جمال، وكفر صور، والراس، ومفنرق جبارة، وسط عمليات تفتيش في المنطقة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرى وبلدات الشعراوية شمال المحافظة، وشملت: باقة الشرقية، وزيتا، وعتيل، والجاروشية، وضاحيتي شويكة واكتابا، وجابت شوارعها الرئيسة واعترضت حركة المركبات. 

مقالات مشابهة

  • إنقاذ مريض من الشلل الكامل في مستشفى المواساة بالدمام
  • لفترات أقل من شهر.. بدء تطبيق التأمين الإلكتروني للمركبات على جسر الملك فهد
  • “التخصصي” يجري أكثر من 5000 عملية زراعة كلى ناجحة
  • إزالة عددًا من السيارات التالفة بشوارع مكة المكرمة
  • ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 543 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية
  • الاحتلال ينصب حاجزا عسكريا جنوب طولكرم
  • الدفاع المدني يؤكد ضرورة خلو المركبات من المواد القابلة للاشتعال
  • رفع 784 حالة إشغال وإزالة للتعديات وتنفيذ النظافة العامة بأسوان
  • حدائق ومتنزهات ومضامير «رفحاء» تجذب الأهالي في أوقات المساء
  • حدائق ومتنزهات ومضامير “رفحاء” تجذب الأهالي في أوقات المساء