شهدت مدينة طنطا  اليوم،  الجمعة ،احتشاد آلالاف من المواطنين في  مظاهرة احتجاجية حاشدة بمنطقة الاستاد، تحت شعار جمعة العزة ،وذلك  لدعم القضية الفلسطينية والتنديد بسيناريو الاعتداءاتشهدت مدينة طنطا  اليوم،  الجمعة ،احتشاد آلالاف من المواطنين في  مظاهرة احتجاجية حاشدة بمنطقة الاستاد، تحت شعار جمعة العزة ،وذلك  لدعم القضية الفلسطينية والتنديد بسيناريو الاعتداءات المستمرة للقوات الاحتلال الإسشهدت مدينة طنطا  اليوم،  الجمعة ،احتشاد آلالاف من المواطنين في  مظاهرة احتجاجية حاشدة بمنطقة الاستاد، تحت شعار جمعة العزة .

وذلك  لدعم القضية الفلسطينية والتنديد بسيناريو الاعتداءاتشهدت مدينة طنطا  اليوم،  الجمعة ،احتشاد آلالاف من المواطنين في  مظاهرة احتجاجية حاشدة بمنطقة الاستاد، تحت شعار جمعة العزة ،وذلك  لدعم القضية الفلسطينية والتنديد بسيناريو الاعتداءات المستمرة للقوات الاحتلال الإسرائيلي علي الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة.


شارك فيها عدد من  كافة طوا ئف الشعب من طباب وبرلمانيين، وطالب المتظاهرون بطرد السفير الإسرائيلي من مصر  وحددوا شعارات مناهضة للاحتفال منها "
واحد اتنين ..الجيش العربي فين ،..بالروح والدم نفديك يا فلسطين .


خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود 
وحمل المتظاهرون علم فلسطين  بطول منطقة الاستاد .


و رفع المنددون صوراً للعلمين المصري والفلسطيني ولافتات تنديد بالاعتداءات، ومطالبين بأهمية التحرك العربي لمواجهه العدوان الإسرائيلي على شعب غزة، وضرورة فتح معبر رفح سعيا في إدخال المساعدات ودعم الأسر والعائلات الفلسطينية من خلال مدهم بالغذاء والمستلزمات الطبية.
وقام المتظاهرون بحرق العلم الإسرائيلي تعبيراً عن غضبهم من الأعمال الوحشية تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق، معلنين دعمهم لقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن الدفاع عن الأمن القومي المصري.

وأدان المشاركون في المظاهرة انتهاكات جيش الاحتلال الصهيونى وارتكابه جرائم حرب ضد المواطنين فى قطاع غزة، مؤكدين أن ما يحدث يعد تعد صارخ لكل القوانين الدولية بعد استخدامهم أسلحة محرمة دولياً فى ضرب المنشآت المدنية فى قطاع غزة مما تسبب فى استشهاد آلاف الأبرياء معظمهم من الأطفال وسط حالة من صمت من دول الاتحاد الأوروبي، و أن ما حدث هو كارثة ضد الإنسانية، وأن استهداف المستشفيات بالقصف جريمة حرب وانتهاك صارخ لاتفاقيات جنيف المتعلقة بمعاملة المدنيين وقت الحرب، مؤكدين أن استهداف جيش الاحتلال الممنهج للأطفال والنساء والمدنيين يعتبر جريمة حرب مكتملة الأركان يجرمها ويحرمها القانون الدولي الإنساني وكل مواثيق ومعاهدات حقوق الإنسان الدولية ويحب على الأمم المتحدة اتخاذ مواقف عاجله ضد انتهاكات جيش الاحتلال.
وردد المشاركون في الوقفة هتافات مناهضة للكيان الصهيوني مطالبين بطرد السفير الإسرائيلى من القاهرة وسحب السفير المصرى من إسرائيل وقطع العلاقات مع الكيان الصهيونى وجميع الدول التي تدعم جيش الاحتلال،

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حقوق العائلات سيناريو احتلال معظمهم لمواجهة الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

16 شهيدًا و75 جريحًا بمجزرة للاحتلال في مخيم النصيرات وسط القطاع

غزة - صفا

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي، يوم السبت، باستشهاد 16 مواطنًا وإصابة أكثر من 75 مدنيًا في مجزرة جديدة ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مدرسة الجاعوني التي يتواجد فيها 7000 نازح في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأشار المكتب الإعلامي، في تصريحٍ وصل وكالة "صفا"، إلى أنّ هذه المجزرة هي المجزرة رقم 43 التي يرتكبها الاحتلال خلال حرب الإبادة الجماعية في مخيم النصيرات للاجئين والذي يقطنه حالياً أكثر من ربع مليون إنسان من أهالي المخيم والنازحين إليه.

وذكر قصف الاحتلال منذ بدء حرب الإبادة على القطاع أكثر من 17 مدرسة ومركزاً للنزوح والإيواء داخل مخيم النصيرات للاجئين.

وأضاف "لا يوجد في المحافظة الوسطى سوى مستشفيين اثنين فقط، والمستشفيين غير قادرين على تقديم الخدمة الصحية والطبية نتيجة الاكتظاظ الكبير والإصابات الكثيرة التي تصل إليهما على مدار الشهور الماضية.

وأوضح المكتب الإعلامي أنّ هناك تحديات كبيرة تواجه العمل الإنساني والصحي في مخيم النصيرات والمحافظة الوسطى نتيجة حرب الإبادة الجماعية.

وأدان المكتب الإعلامي ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لهذه الجرائم والمجازر المتواصلة ضد المدنيين والأطفال والنساء، ونطالب كل دول العالم بإدانة هذه الجرائم والمجازر.

وحمّل الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة ارتكاب المجازر ضد المدنيين في قطاع غزة.

وطالب المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية إلى الضغط على الاحتلال لوقف جريمة الإبادة الجماعية ووقف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • 16 شهيدًا و75 جريحًا بمجزرة للاحتلال في مخيم النصيرات وسط القطاع
  • حزب الله يستهدف موقع رويسات العلم بالصواريخ
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • مظاهرات حاشدة بعدد من المدن اليمنية تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • جنود الاحتلال يصابون بـ الرعب بسبب فأر خرج عليهم من إحدى بنايات غزة (فيديو)
  • حزب الله يستهدف تجهيزات الاحتلال التجسسية في المطلة بالأسلحة المناسبة
  • إعلام عبري: موقف جالانت قريب من موقف الأجهزة الأمنية وهناك فرصة لتحقيق الهدنة
  • الفصائل الفلسطينية تقصف قوات الاحتلال بمناطق مختلفة في «الشجاعية»
  • جميعهم قُتلوا.. المقاومة الفلسطينية تستدرج قوة للاحتلال لعين نفق مفخخ
  • مظاهرات إسرائيلية تطالب برحيل نتنياهو بعد مقتل ضابط من جيش الاحتلال