قال الدكتور عصام درويش، الأستاذ بكلية التربية الفنية بجامعة حلوان، إنه يؤيد تحركات الرئيس عبد الفتاح في الملف الفلسطيني، ووصفها بالتحركات «الاحترافية» لافتًا إلى أن القيادة السياسية لديها بُعد نظر في التحركات الدبلوماسية، ومن بينها دعوة الرئيس السيسي لعقد القمة العالمية للسلام 2023، تضامنًا مع فلسطين.

وأضاف «درويش» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»: «ندعم الرئيس في هذه التحركات نحو دعم القضية الفلسطينة وحماية الأراضي المصرية، وهي التحركات التي تأتي تأكيدا على أن جميع القرارات التي يتخذتها الرئيس السيسي مدروسة بوعي شديد»، مؤكدا أن تحركات مصر «احترافية» وأن مصر غير مُستضعفة.

وأكمل: «أنا مطمئن أن القرارات التي سيتم اتخاذها في الفترة المقبلة ستكون بالوعي نفسه، وأتصور أن خروج المظاهرات المؤيدة لدعم القضية وتفويض الرئيس في هذه القرارات، تحظى جميعها بتأييد قطاعات واسعة من الشعب المصري، ونحو مزيد من الثقة وبقوة في القيادة السياسية».

وأشار «درويش» إلى دعوة مصر للقمة العالمية؛ لمناقشة مستجدات الأحداث في غزة، مع الأطراف الكبرى، يجنب جر المنطقة إلى الدخول في حرب دولية، مشيدًا بخطط الدولة المصرية لتعمير وتنمية سيناء على مختلف الأصعدة، وتدل على الحكمة وامتلاك الرؤية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قمة القاهرة للسلام غزة فلسطين تنمية سيناء

إقرأ أيضاً:

"مستقبل وطن": رسائل الرئيس بالأكاديمية العسكرية دعوة لاستلهام روح انتصارات أكتوبر المجيدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال عبدالله السعيد، أمين مساعد العمل الجماهيري بحزب مستقبل وطن، إن كلمة الرئيس السيسي خلال حفل تخرج دفعات الكليات العسكرية رسالة طمأنة للمصريين على مستقبل وطنهم وأن بلادنا راسخة صامدة وسط منطقة تموج بالمخاطر.


وأضاف السعيد، في تصريحات صحفية اليوم، أن رسائل الرئيس خلال الحفل بمثابة دعوة لاستلهام العزيمة والإصرار والتحدي ووحدة الصف وروح انتصارات أكتوبر المجيدة لتكون الزاد الحقيقي في مواجهة التحديات الراهنة.

وأشار إلى تكريم الرئيس السيسى لروح الزعيم الراحل محمد أنور السادات بطل الحرب والسلام ليؤكد للجميع أن مصر لا تنسى أبناءها المخلصين ورجالها الأبطال الذين حملوا راية استرداد الأرض والعرض.

وتابع: "شعرت بمزيد من الفخر والاعتزاز بمؤسستنا العسكرية الوطنية التي دائما ما تكون رمزًا وطنياً حقيقياً وذلك حينما صدق الرئيس على تعيين طالب بالأكاديمية العسكرية بعد وفاته أثناء السنة النهائية".

وأردف: "كل عام ومصر وشعبها في رخاء وأمن وأمان وقوة وازدهار ودامت قواتنا المسلحة درع وسيف هذا الوطن".

مقالات مشابهة

  • ياسر قورة: رسائل السيسي بدعم القضية الفلسطينية لها مدلول خاص
  • «سياحة النواب»: الرئيس السيسي أرسى قواعد مصر الراسخة.. ورسائله دعوة لاستلهام روح أكتوبر
  • «مستقبل وطن»: رسائل الرئيس السيسي اليوم بمثابة دعوة لاستلهام وحدة الصف
  • "مستقبل وطن": رسائل الرئيس بالأكاديمية العسكرية دعوة لاستلهام روح انتصارات أكتوبر المجيدة
  • الرئيس السيسي: موقف مصر ثابت بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة
  • حذر من التصعيد في المنطقة.. الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية لإرساء السلام للجميع
  • شيخ الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية "للدومينيكان" تقديرًا لموقفها المنصف تجاه القضية الفلسطينية
  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية
  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • النعيمي يؤكد أهمية حضور الشعر والكلمة الحرة في دعم القضية الفلسطينية