صدى البلد:
2024-09-30@12:58:05 GMT

مخطط تفريغ قطاع غزة.. مشروع إسرائيلي كشفه السيسي

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

قدمت مذيعة صدى البلد رانيا أيمن تغطية حول سيناريوهات جديدة للاحتلال الإسرائيلي والذي تتطور أهدافه يوماً بعد يوم، لتضح الأهداف الحقيقية التي يسعى إليها الاحتلال الإسرائيلي,

واختلفت أهداف الاحتلال الإسرائيلي لقصف غزة بهذا الشكل، لكن اتفقنا جميعاً على أن الهدف المعلن ليس هو الهدف الحقيقي.

تزعم إسرائيل أن الهدف من كل تلك الاعتداءات هو القضاء على المقاومة الفلسطينية التي تعتدي عليهم، لكن كل ما يفعلونه يقول عكس ذلك.

ويرى بعض الخبراء أن أهم أهداف إسرائيل من تلك الاعتداءات هي تصفية القضية الفلسطينية عن طريق تهجير وإعادة توطين سكان غزة في سيناء.

وبالتالي ترحيل الأزمة إلى مصر، وهو ما فطنت إليه القيادة السياسية المصرية وحذرت منه مرارا، و خرج الملايين من المصريين في الشوارع اليوم بسببه.

وعبر المصريون عن رفضهم تصفية القضية الفلسطينية وأنها قضية العرب.

لكن من الأهداف الغير معلنة والتي تحدث عنها عضو مجلس النواب مصطفى بكري، هي إنشاء قناة بن غوريون التي تنطلق من إيلات إلى غزة ذهابا وإيابًا.

وأوضح النائب مصطفى بكري خلال كلمته بمجلس النواب بالأمس، أن المخطط أكبر من قطاع غزة ، فقد شهدت سواحل غزة تجمع البوارج العسكرية الأمريكية والبريطانية والفرنسية والألمانية والإيطالية.

وأكد بكري أن القضية ليست قطاع غزة وإنما إنشاء قناة بحرية، يتم تنفيذها منذ نوفمبر الماضي، وهي قناة بن غوريون، والتي من المقرر الانتهاء منها خلال 3 سنوات.

وستكون هذه القناة مشكلة حقيقية لقناة السويس ويقدر لها 6 مليارات دولار سنويا، فالقضية أو المشروع يهدف إلى إنشاء ممر تجاري ينطلق من الهند مرورًا بالخليج ثم دولة الاحتلال الإسرائيلي ثم إلى أوروبا، في مواجهة طريق الحرير.

كما أن إنشاء هذه القناة من أهم ما يسعى إليه الاحتلال تفريغ غزة من سكانها  من أجل تنفيذ هذا المشروع وهذا واضح.

وعلق بكري على عملية الهجوم البري، وقال إن عملية الغزو البري سوف تكون في غضون أيام قليلة، وإسرائيل تدرك ضرورة تلك الخطوة للتخلص من المقاومة وعلى رأسها حماس.

كما وجه بكري رسالة للأمة العربية، وقال: "حانت اللحظة الحاسمة، لدينا أوراق ضغط في مقدمتها النفط"، مشددا على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحمل الكثير، فقد تطاول عليه السفهاء والخونة وتساءلوا: لماذا تنفق الأموال في المشروعات الاستراتيجية والتسليح، والآن يلتف الشعب المصري 99% خلف الرئيس السيسي، وعلينا مواصلة حالة التأييد الحتمية للرئيس السيسي في تلك الظروف.

وعلق اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، على إنشاء قناة بن غوريون، وقال إن قناة السويس الجديدة وتطوير قناة السويس، أجهض الحلم الإسرائيلي والرغبة في إنشاء قناة بن غوريون الإسرائيلية.

كما أن قناة السويس، عمرها أكثر من 146 عاما، وتصل 3 قارات ببعضها، وقد خسرت مصر 150 ألف مصري بسبب القناة.

وأكد اللواء سمير فرج أن مصر هي قلب العالم، لذلك عملت الدولة طوال السنوات الماضية لإنشاء عدة موانئ كميناء العين السخنة، والعريش، وبورسعيد والإسكندرية.

وتعتبر ميناء بورسعيد هي أحد أفضل الموانئ حول العالم، ويأتي في المرتبة العاشرة عالميا كما يستوعب حوالي 15 مليون حاوية، وكل هذه الإنجازات تمت خلال 6 سنوات، بفضل توجيهات الرئيس السيسي المتعددة في مجالات كثيرة.

ورفعت قناة السويس الجديدة عوائد القناة إلى 9.4 مليار دولار، ونوه اللواء سمير فرج بأن الرئيس الراحل جمال عبدالناصر طلب عام 1965 الحصول على قرض من البنك الدولي، لإنشاء قناة السويس الجديدة وقُوبل بالرفض، ولكن بعد عقود طويلة تم إنشاؤها بأموال المصريين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل غزة فلسطين تفويض الرئيس فتح معبر رفح قناة السويس مصطفى بكري سيناء قناة السویس إنشاء قناة

إقرأ أيضاً:

حدث في 8 ساعات| السيسي يكشف خسائر قناة السويس.. والحكومة تحدد موعد إجازة نصر 6 أكتوبر

كتب- محمد عبدالناصر:

شهدت مصر، اليوم الأحد، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها، حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة، كما بدأت وزارة الإسكان في إجراءات حجز شقق جديدة بـ 8 مدن ضمن إجراءات الطرح المباشر للوحدات.

ويرصد "مصراوي"، أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

فقدنا 6 مليارات دولار.. السيسي يكشف خسائر قناة السويس بسبب الحرب

كشف الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن حجم تأثر قناة السويس نتيجة للصراع المستمر في المنطقة منذ ما يقترب من عام كامل.

وقال الرئيس السيسي خلال حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة، إن "التطورات التي تحدثت خطيرة للغاية وقد تؤدي لاتساع رقعة الصراع بالمنطقة بشكل يؤثر على الاستقرار بالمنطقة".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

قبل ما تقدم.. ننشر جدول أقساط شقق مشروع صبا في 6 أكتوبر

تنتهي وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية من إجراءات حجز مشروع صبا يوم 3 أكتوبر المقبل بعد أن بدأ الحجز يوم 22 سبتمبر، حيث تم طرح المرحلة الأولى من مشروع Saba بالتوسعات الشمالية بمدينة 6 أكتوبر.

وفقا لكراسة الشروط، تتراوح مساحات الشقق من 95 وحتى 140 متر، وعدد الشقق الجاهز للطرح يصل لـ 600 شقة، ويكون السداد على 3 سنوات و5 سنوات و7 سنوات بفوائد بنكية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

الحجز بدأ اليوم بمقدم 50 ألفا.. تفاصيل التقديم في شقق الإسكان بـ8 مدن

بدأت وزارة الإسكان ممثلة في أجهزة المدن، بيع كراسات شروط لحجز 1645 وحدة سكنية متنوعة في 8 مدن جديدة، بمساحات تتراوح من 55 إلى 161 مترًا مربعًا، وتقدم بأنظمة سداد ميسرة للحجز الفوري، ويستمر بيع الكراسات حتى 28 أكتوبر المقبل.

العاشر من رمضان: 255 وحدة بمساحات تتراوح من 63 إلى 105 أمتار حيث سجل سعر المتر 7100 جنيه، فيما تراوحت الأسعار بين 460 ألفا وحتى 720 ألف جنيه.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

الوزراء: الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة نصر 6 أكتوبر

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون يوم الأحد المقبل، الموافق 6 من شهر أكتوبر 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص؛ بمناسبة عيد القوات المسلحة، ( نصر 6 أكتوبر).

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إلغاء اشتراطات واختصار خطوات.. دليلك لمعرفة ما حدث في تراخيص البناء

أعلنت وزارة التنمية المحلية، بعد موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن إلغاء تطبيق الاشتراطات البنائية والتخطيطية الجديدة في المحافظات، والعودة إلى العمل بقانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008.

ويأتي قرار إلغاء الاشتراطات البنائية والتخطيطية، بعد أكثر من 3 أعوام من بداية تطبيقها اعتبارًا من يوم الأحد 4 يوليو 2021.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

12 محطة.. أماكن استخراج اشتراكات مترو الأنفاق بالخط الثالث

أعلنت شركة "آر. إيه. تي. بي ديف للنقل كايرو"، المسئولة عن إدارة وتشغيل الخط الأخضر الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف (قطار العاصمة) عن إضافة 8 مكاتب اشتراكات داخل محطات مترو الخط الأخضر الثالث ليزيد عدد المكاتب من 4 إلى 12 مكتبًا، في خطوة تهدف إلى تحسين خدمات النقل العام وتسهيل الوصول إليها للمواطنين والطلاب.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

أمطار ورياح.. الأرصاد تٌحذر من حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ6 أيام المقبلة والأحوال الجوية المتوقعة.

وذكرت "هيئة الأوقالت "الأرصاد"، بحسب بيانها، إنه يسود خلال الـ6 أيام المقبلة، طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلًا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

اليوم.. بدء التقديم على شقق سكنية كاملة التشطيب بـ 8 مدن جديدة

أعلنت وزارة الإسكان، أنها ستبدأ اليوم الأحد، 29 سبتمبر 2024، بيع كراسات شروط لحجز 1645 وحدة سكنية متنوعة في 8 مدن جديدة، حيث تتراوح مساحات الوحدات من 55 إلى 161 مترًا مربعًا، وتقدم بأنظمة سداد ميسرة للحجز الفوري، ويستمر بيع الكراسات حتى 28 أكتوبر المقبل.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

مقالات مشابهة

  • إنشاء مركز كيميت للبيانات باقتصادية قناة السويس باستثمارات 450 مليون دولار
  • السيسي: مصر فقدت 6 مليارات دولار من دخل قناة السويس خلال 8 أشهر
  • إنشاء أكبر مركز بيانات بـ450 مليون دولار في منطقة قناة السويس
  • مصطفى بكري يكشف عن مخطط جديد في المنطقة (فيديو)
  • الحوثيون أول الأسباب... السيسي يكشف عن تبخر 6 مليارات من إيرادات قناة السويس
  • حدث في 8 ساعات| السيسي يكشف خسائر قناة السويس.. والحكومة تحدد موعد إجازة نصر 6 أكتوبر
  • عاجل| الرئيس السيسي: مصر فقدت 60% من إيرادات قناة السويس بسبب التوترات الجيوسياسية
  • الرئيس السيسي: قناة السويس فقدت أكثر من 6 مليارات دولار خلال الشهور الماضية
  • السيسي: قناة السويس فقدت أكثر من 6 مليارات دولار خلال 8 شهور
  • بكري: اغتيال نصر الله ضمن مخطط توسيع الحرب لتغيير خرائط دول المنطقة