القاهرة - أ ش أ

اختتمت الشبكة الإفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان اجتماعات جمعيتها العامة في مدينة أكرا عاصمة غانا، كما عقدت مؤتمرها السنوي الرابع عشر حول تشجيع مقاربة حقوق الإنسان في قطاع الأعمال والتجارة.

وذكر المجلس - في بيان، اليوم، أنه تم انتخاب الدكتورة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، عضوا مناوبا في اللجنة الفرعية للاعتماد للتحالف العالمي للمؤسسات الوطنية المستقلة لحقوق الإنسان والمنشأة بموجب مباديء باريس.

وأعربت الدكتورة مشيرة خطاب عن بالغ تقديرها لهذا الاختيار، والذي يعبر عن الثقة في المجلس القومي لحقوق الإنسان بمصر ومن المعروف أن اللجنة الفرعية للاعتماد تقوم بعملية تقييم دورية لمدى التزام المؤسسات الوطنية المستقلة لحقوق الإنسان بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة المعروف بمباديء باريس.

وبناء على ذلك يتم تحديد المستوى الذي تحظى به كل مؤسسة، ويحظى المجلس القومي لحقوق الإنسان بالمرتبة الألف، ومن المقرر أن يخضع لعملية تقييم دورية في شهر نوفمبر المقبل.

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قمة القاهرة للسلام مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني الدكتورة مشيرة خطاب حقوق الإنسان المجلس القومي لحقوق الإنسان لحقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد تدريبات المنتخب القومي لرفع الأثقال

صبحي للأبطال.. تسمية مراكز شباب بأسماء الفائزين بميدالية أوليمبية.. وحوافز مادية كبيرة


في إطار متابعة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لكافة استعدادات الاتحادات الرياضية للاعبين المتأهلين إلي أوليمبياد باريس، شهد الوزير جانب من تدريبات المنتخب القومي لرفع الأثقال ؛ وذلك للإطمئنان علي آخر الاستعدادات والترتيبات لأوليمبياد باريس 2024.


بحضور مسئولي اللجنة الأوليمبية ورئيس البعثة المصرية في باريس، رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال  ومسئولي شركة روابط الرياضية، وقيادات الوزارة.


في كلمته، قال الدكتور أشرف صبحي في رسالة لأبطال رفع الأثقال : " كل الدعم المساندة وتوفير كل متطلبات أبطال مصر في رفع الأثقال المؤهلين إلى أولمبياد باريس المقبلة؛ لتحقيق أفضل إعداد ممكن لخوض أولمبياد باريس المقبلة من أجل حصد ميدالية أولمبية، مع تسمية مراكز شباب بأسماء الفائزين بميدالية أوليمبية في باريس وكذلك حوافز مالية كبيرة".


وأكد وزير الرياضة على الدعم الكبير واللامحدود من قِبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للأبطال الرياضيين وكافة الأندية والمنتخبات الوطنية، وهو ما يلقى بظلاله على الإنجازات التي تشهدها المنظومة الرياضية خلال الفترة الراهنة.


وطالب الوزير بأهمية الإعداد الجيد والتركيز الكامل للفرق الوطنية خلال هذه الفترة الحاسمة قبيل انطلاق المنافسات في باريس، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل الأطقم الفنية والإدارية واللاعبين في تحقيق أفضل أداء رياضي وتحقيق النجاح في دورة الألعاب الأوليمبية القادمة.




 

مقالات مشابهة

  • لانا نسيبة تلتقي بمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • لانا نسيبة تلتقي مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • 30 يونيو حققت طفرة في "حقوق الإنسان".. ونقلة نوعية من المكتسبات
  • توكل كرمان: الدكتاتوريات تديم الصراعات والقمع المنهجي وانتهاكات حقوق الإنسان
  • الاتحاد الأوروبي وتركمانستان يعقدان في عشق أباد الحوار الـ 16 لحقوق الإنسان
  • مجلس الشباب المصري يطلق البرنامج الوطني لتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان
  • تسريب شريط فيديو يوثق انتهاكات بحق مصريين وسوريين داخل مركز إيواء ليبي
  • وزير الرياضة يشهد تدريبات المنتخب القومي لرفع الأثقال
  • "الكيلاني" تعتمد تقريرًا عن لجنة "ثقافة القانون والمواطنة وحقوق الإنسان"
  • عضو بـ«القومي لحقوق الإنسان»: ترشيد استهلاك الطاقة يحفاظ على الموارد