وصفت زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي مارين لوبان اتهام وزير الداخلية جيرالد دارمانين كريم بنزيما بعلاقته مع "الإخوان المسلمين" بأنه تضليل متهمة اللاعب بـ"مجاملة الأصوليين الإسلاميين".

وقالت لوبان لقناة "أر أم سي" المحلية: "اتهام السيد بنزيما الذي لم يعد يعيش حتى في فرنسا، من قبل وزير الداخلية، هو تضليل، فيما نواجه راهنا مشكلات كبرى".

إقرأ المزيد وزير الداخلية الفرنسي: بنزيما مرتبط بجماعة "الإخوان المسلمين"

وتابعت لوبان التي خسرت الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية في 2017 و2022 أمام الرئيس الحالي إيمانويل ماكرون "يأخذ على السيد بنزيما قربه من الإخوان المسلمين. لكنني لم أسمع السيد دارمانين قط يطلب حظر جماعة الإخوان المسلمين، لأنك قبل أن تتهم شخصا بمشاركة أيديولوجية ما، يتعين على المرء التعبير عن هذه الأيديولوجية"، مضيفة "طالبت بقانون لمواجهة الأيديولوجيات الإسلامية".

وفي الوقت عينه، اتهمت لوبان نجم ريال مدريد الأسبق واتحاد جدة السعودي الحالي بـ"مجاملة الإسلام المتطرف والذي يسميه البعض أصولية إسلامية".

وأصرت على ذلك "هذا أمر بديهي"، دون شرح المزيد.

وكان دارمانين اتهم مهاجم المنتخب الفرنسي السابق والحاصل على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2022، بالارتباط بجماعة "الإخوان المسلمين" بعد أن نشر اللاعب صاحب الأصول الجزائرية الأحد الماضي على موقع "إكس" رسالة دعم لسكان غزة، ضحايا "القصف الظالم" الذي نفذته إسرائيل، حسب قوله.

Toutes nos prières pour les habitants de Gaza victimes une fois de plus de ces bombardements injustes qui n’épargnent ni femmes ni enfants.

— Karim Benzema (@Benzema) October 15, 2023

وقال بنزيما "كل صلواتنا من أجل سكان غزة الذي يقعون مرة أخرى ضحايا لهذا القصف الظالم الذي لم يستثن النساء ولا الأطفال".

وأوضح وزير الداخلية أنه يمكن تفسير هذا الموقف بعلاقات بنزيما بجماعة "الإخوان المسلمين"، وهي منظمة إسلامية ولدت في مصر حيث تعتبر "إرهابية".

ولم يتفاعل بنزيما بشكل مباشر مع اتهام دارمانين لكنه ترك محاميه أوغ فيجييه يتولى المهمة.

ورد فيجييه أمس الخميس على إذاعة "أر إم سي"، مهددا بتقديم شكوى ضد الوزير: "كريم بنزيما ليس له أي علاقة مع جماعة الإخوان المسلمين لا من قريب ولا من بعيد".

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: طوفان الأقصى كريم بنزيما الإخوان المسلمین وزیر الداخلیة

إقرأ أيضاً:

فرنسا.. إحالة حفيد مؤسس جماعة الإخوان المسلمين إلى محاكمة جنائية في دعاوى اغتصابه 3 نساء

قضت محكمة الاستئناف في باريس، بإحالة المفكر السويسري طارق رمضان حفيد مؤسس الإخوان حسن البنا إلى محكمة جنائية فرنسية بتهمة "اغتصاب 3 نساء"، مستبعدة حالة امرأة رابعة من قرارها.

وكانت غرفة التحقيق في محكمة الاستئناف قد نظرت في 29 مارس في الطعن المقدم من وكلاء الدفاع عن حامل الجنسية السويسري البالغ 61 عاما ضد قرار إحالته على المحكمة الجنائية الصادر في يوليو 2023 عن قاضيي تحقيق في محكمة باريس.

إقرأ المزيد القضاء الفرنسي يوجه تهمة الاغتصاب إلى وزير سابق من حزب ماكرون

وكان مساعد المدعي العام ماتيو بوريت قد طالب في التماسات خطية بالإبقاء على "تهمة اغتصاب واحدة ضد طارق رمضان هي حالة اغتصاب كريستيل في ظروف مشددة للعقوبة في ليون في أكتوبر 2009". كما اعتبر ممثل النيابة العامة أن "العناصر متوافرة لتوصيف الحالة بأنها جريمة مماثلة".

وكان رمضان أنكر بداي الأمر أي "فعل جنسي مع النساء الأربع قبل أن يعترف بعلاقات جنسية خارج إطار الزواج دون فرض هيمنته خلالها لكن بالتراضي".

وفي سويسرا تمت تبرئة رمضان في مايو 2023 في قضية اغتصاب وإكراه جنسي تعود إلى عام 2008.

وجرت محاكمة الاستئناف في نهاية مايو في جنيف. وطلب المدعي العام السجن ثلاث سنوات نصفها مع النفاذ وتطرق إلى مفهوم "السيطرة" الذي يمارسه طارق رمضان وقارنه بـ "متلازمة ستوكهولم" لدى الشاكية.

المصدر: وسائل إعلام فرنسية

مقالات مشابهة

  • عمرو أديب في ذكرى 30 يونيو: لولا تدخل الرئيس السيسي كان زمنا لاجئين
  • عمرو أديب عن ثورة 30 يونيو: "لولا تدخل السيسي كان زمانا لاجئين"
  • جماعتي الإخوان المسلمين في السودان التابعة لمصر والمتسودنة كانوا الإثنين معارضة لحزب المؤتمر الوطني
  • ثورة ٣٠ يونيه.. والإخوان المسلمين
  • مهاجم يصيب مسؤول أمن السفارة الإسرائيلية بسهم في بلغراد
  • لم يحاولوا قبول الآخر .. نجيب ساويرس يثير تفاعلا بتعليقه على منشور يرصد أخطاء الإخوان المسلمين بمصر
  • ثورة 30 يونيو أسقطت قناع الجماعة وأوقفت تمدد الإرهاب بالمنطقة
  • فرنسا.. إحالة حفيد مؤسس جماعة الإخوان المسلمين إلى محاكمة جنائية في دعاوى اغتصابه 3 نساء
  • الداعية مزمل فقيري: ذنب وفيات الحجاج هذا العام في رقاب من أفتى لهم ..،فيديو
  • المفتي: الإخوان أرادوا تغيير المنهج الأزهري وكان لديهم انتقام شديد من غير المسلمين (فيديو)