حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، من نزوح المدنيين من غزة إلى سيناء، واصفا إياه بأنه سيسدل ستارة النهاية على القضية الفلسطينية وهو أمر لا ترغب مصر في حدوثه. وقال السيسي، خلال اجتماع مع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، الذي يزور مصر حاليا ضمن جولة بدول المنطقة، إن هناك حاجة للتعاون لتجنب انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية يكون تأثيرها مدويا على المنطقة والسلام فيها.

وشدد الرئيس المصري على أهمية إحياء عملية السلام وإعطاء أمل للفلسطينيين في إقامة دولتهم على حدود عام 1967. وأضاف: «علينا جميعا التحرك لاحتواء تطورات قد لا يمكن السيطرة عليها في المنطقة وقد تتجاوز تبعاتها حق الدفاع عن النفس». واشار السيسي إلى أن 4 آلاف من المدنيين سقطوا في غزة من بينهم 1500 طفل. وأضاف بالقول: «نقدر جهود الرئيس الأميركي في إقناع إسرائيل بالسماح بفتح معبر رفح لإصلاحة ودخول المساعدات»، مشدداً على أنه «يجب الحفاظ علي سيل تدفق المساعدات الي قطاع غزة ويجب استمرار وصول المساعدات». يذكر أن سوناك هو أحدث زعيم غربي يزور القدس، أمس الخميس، لإظهار الدعم لإسرائيل ومحاولة التفاوض على طريقة لضمان إطلاق سراح الأسرى الذين تحتجزهم حماس، وتسهيل تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة. وخلال زيارته لإسرائيل، التقى الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وأبدى كل الدعم لإسرائيل في حربها ضد الفصائل الفلسطينية المسلحة في غزة. كما زار المملكة العربية السعودية، حيث استقبله ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. وشدد الأمير محمد بن سلمان خلال اللقاء على أن استهداف المدنيين في غزة جريمة شنيعة واعتداء وحشي. كما شدد الأمير محمد بن سلمان على ضرورة تهيئة الظروف لاستعادة الاستقرار ومسار السلام.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع السعودي يصل الصين في زيارة رسمية

وصل وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، الثلاثاء، إلى العاصمة الصينية بكين في زيارة رسمية.

 

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس)، "بتوجيه من القيادة وصل الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع، والوفد المرافق له، اليوم، العاصمة الصينية بكين في زيارة رسمية".

 

وأضافت "سيعقد الوزير خلال الزيارة عددا من اللقاءات، لاستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وبحث مجالات التعاون، ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك".


مقالات مشابهة

  • ميارة لوفد فلسطيني: البرلمان المغربي سيظل داعما للفلسطينيين في كل المحافل الدولية
  • الأمير هاري يحضّر مفاجأة قويّة لعائلته في بريطانيا!
  • دنيا سمير غانم تواصل تضامنها مع القضية الفلسطينية بهذه الطريقة «صورة»
  • وفد فلسطيني في ضيافة حزب الحمامة
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الدفاع
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الدفاع والإنتاج الحربي
  • الرئيس السيسي يستقبل الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي
  • طريقة استرداد الكفالة بعد البراءة والتصالح مع المحكمة
  • السيسي يتابع أزمة الكهرباء: انتهاؤها تماما بأقرب وقت
  • وزير الدفاع السعودي يصل الصين في زيارة رسمية