يشارك البرازيلي ماريو توركيت في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في فئة الأساتذة 1، التي تُقام في "مبادلة أرينا"، خلال الفترة من 1 إلى 10 نوفمبر (تشرين الثاني)، ويبرز كأحد المقاتلين المميزين في البطولة؛ إذ نجح في خسارة 60 كغم من وزنه للمشاركة في البطولة الشهر المقبل ضمن 7 آلاف لاعب ولاعبة من مختلف دول العالم سجلّوا في شتى الفئات.

يحمل توركيت الحزام الأسود منذ عام 2018، ويقيم في بريمافيرا دو ليست بولاية ماتو جروسو في البرازيل، ويبلغ من العمر 34 عاماً، ويعتزم المشاركة لأول مرة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو هذا العام، والتي كان يطمح للتواجد فيها منذ 2019 عند زيارته للعاصمة الإماراتية، بعد تلقي دعوة من أستاذه ماريو جتسون للانضمام إلى اللجنة المختصة بمنافسات فئة الباراجوجيتسو خلال نسخة البطولة ذلك العام.

وتعليقاً على تحقق حلمه بالمشاركة، يقول ماريو توركيت: "كان وزني في ذلك الوقت 175 كيلوغراماً، ما منعني من المنافسة، لكني عاهدت نفسي على تغيير هذا الوضع في العام التالي، ولم أكتف بتدريب رياضيي الباراجوجيتسو، بل شاركت معهم في المنافسات أيضاً، وفي ظل أزمة كوفيد-19 خسرت عملي في تدريب الجوجيتسو، وشعرت بأن حلمي أصبح بعيد المنال، لكنني بدأت في مطلع 2022 بالعمل على إنقاص وزني وخسرت 60 كيلوغرام تقريباً، وتمكنت بمساندة بعض الجهات الراعية من تحقيق حلمي بالتسجيل للمشاركة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو".

وعلى الرغم من صعوبة مهمته، نجح توركيت وواصل العمل لإنقاص وزنه لتحقيق هدفه بالمشاركة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في فئة الأساتذة 1.

ويتدرب توركيت مع فريق كاوبوي للجوجيتسو، بقيادة ماريو إدسون، مدرب الباراجوجيتسو من مدينة كانارانا بولاية ماتو جروسو. ويقول ماريو: "المهمة لم تكن سهلة على الإطلاق، واستغرق الأمر نحو عامين اقتصرت خلالهما أنشطتي على اتباع نظام غذائي لتخفيف الوزن وممارسة تدريبات الجوجيتسو وتناول المكملات الغذائية".

وتابع: "ركزت طوال الفترة الماضية على الوصول إلى الحالة البدنية والفنية التي تؤهلني للمشاركة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، وتمثل هدفي في البداية بالوصول إلى وزن 120 كيلوغرام، لكني تمكنت من تحقيق وزن 118 كيلوغرام، لذا أركز اليوم على تحقيق الانتصارات وإحراز ميدالية تضاف إلى رصيد البرازيل".

ويأمل توركيت بإلهام الآخرين للتركيز على أهدافهم الشخصية والسعي إلى تحقيقها، ويسعى لتكريس خبرته لمساعدتهم على البدء بمسيراتهم الشخصية وتحقيق ما يطمحون إليه.

واختتم: "يسرني أنني سأحقق حلمي في الشهر المقبل، وأفخر بكل ما حققته من إنجازات، وأتطلع لإحراز الفوز".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو فی بطولة أبوظبی العالمیة لمحترفی الجوجیتسو للمشارکة فی

إقرأ أيضاً:

مرسوم رئاسي برازيلي يخلد ذكرى بيليه

البرازيل – تحتفل البرازيل باليوم الوطني للملك بيليه في 19 نوفمبر من كل عام، حيث تقرر تخصيص هذا اليوم لأسطورة كرة القدم الراحل الذي يعتقد أنه أحرز هدفه رقم 1000 في ذلك اليوم من عام 1969.

وأعلنت الحكومة البرازيلية رسميا، أمس الثلاثاء، أن الرئيس لويز إيناسيو لولا دا سيلفا مرر قانونا يقضي بتكريم بيليه الفائز مع المنتخب البرازيلي بلقب كأس العالم ثلاث مرات، والذي رحل في 29 ديسمبر 2022 عن 82 عاما.

وتحدد يوم 19 نوفمبر من كل عام للاحتفال ببيليه، لأنه اليوم الذي شهد تسجيل الجوهرة السوداء هدفه رقم ألف من ضربة جزاء خلال فوز فريقه سانتوس على فاسكو دي جاما 2-1 على استاد ماراكانا في عام 1969، لكن هناك بعض الشكوك عما إذا كان هذا الهدف يحمل الرقم 1000 في مسيرة بيليه حقا أم لا.

تجدر الإشارة إلى أن كاليستي ارانتيس والدة بيليه توفت الأسبوع الماضي عن 101 عام.

وقضي بيليه مسيرته الكروية في نادي سانتوس، بداية من عام 1956 حتى عام 1974، قبل أن ينتقل في عام 1975 لنادي نيويورك كوزموس الذي أنهى مسيرته فيه عام 1977.

ويعد بيليه اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم، الذي نجح في التتويج ببطولة كأس العالم ثلاث مرات، وكان ذلك في مونديال السويد 1958، وتشيلي 1962، والمكسيك 1970.

وما زال بيليه هو الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل، ولكن بالشراكة مع مواطنه نيمار دا سيلفا، ولكل منهما 77 هدفا.

المصدر: “وكالات”

مقالات مشابهة

  • إتحاد الجوجيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في بطولة غرب آسيا ومونديال العالم باليونان وآسيوية الصالات في تايلاند
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • احتفل بروح كرة القدم في الدردشة وسجّل نقاطاً كبيرة على فايبر
  • مرسوم رئاسي برازيلي يخلد ذكرى بيليه
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق من شباب الأهلي
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق السبت المقبل في دبي
  • جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات لـ«أبوظبي للزراعة»
  • خالد بن محمد بن زايد: المواهب الإماراتية الثروة الحقيقية لمسيرة التنمية الوطنية
  • فيديو | خالد بن محمد بن زايد يعتمد خطط توسعة أعمال ونشاطات «أدنوك»
  • هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تفوز بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات