توصي وزارة الخارجية الروسية، بإصرار المواطنين الروس بعدم زيارة إسرائيل والأراضي الفلسطينية ولبنان والأردن في الوقت الراهن، بسبب تطور الأوضاع في المنطقة.

وجاء في بيان الخارجية الروسية: "يزداد الوضع في الشرق الأوسط سخونة. يستمر قصف الأراضي الإسرائيلية، والهجمات الصاروخية والقنابل على شمال قطاع غزة ومناطق أخرى، وتقع الحوادث المسلحة في منطقة الخط الأزرق بين لبنان وإسرائيل.

ويتزايد بسرعة عدد القتلى والجرحى. هناك احتجاجات ضخمة تحدث في جميع أنحاء العالم. وفي هذا الصدد، نوصي بشدة المواطنين الروس بالامتناع عن السفر إلى المنطقة، وخاصة إلى إسرائيل ولبنان والأردن والأراضي الفلسطينية. خلال زيارة هذه البلدان والمرور عبرها، يجب مراعاة أقصى درجات الحذر وزيادة تدابير السلامة الشخصية، وتجنب مناطق المواجهات والمخاطر، ويجب اتباع توصيات السلطات المحلية، وكذلك رسائل البعثات الخارجية الروسية".

إقرأ المزيد طائرة روسية تهبط في مصر تحمل مساعدات لقطاع غزة

وتواصل موسكو العمل بشكل وثيق مع السلطات المصرية والإسرائيلية لضمان مغادرة المواطنين الروس الذين طلبوا المساعدة في عملية الإجلاء من قطاع غزة.

وأشارت وزارة الخارجية إلى أن الرحلات الجوية من إسرائيل ولبنان والأردن ودول أخرى على شركات الطيران المنتظمة لا تزال قائمة. وقالت الوزارة: "وصل حوالي 6 آلاف شخص من تل أبيب إلى روسيا منذ 9 أكتوبر".

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الشرق الأوسط طوفان الأقصى وزارة الخارجية الروسية الخارجیة الروسیة المواطنین الروس

إقرأ أيضاً:

بوتين يوقع مراسيم العفو عن السجناء الذين شملتهم صفقة التبادل

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على مراسيم حول العفو عن 13 من السجناء الذين شملتهم صفقة التبادل مع الولايات المتحدة ودول أخرى.

وجاء في بيان، نشر على موقع الكرملين، يوم الخميس، أن بوتين أعفى عن كل من الأمريكيين بول ويلان وإيفان غيرشكوفيتش، والصحفية ألسو كورماشيفا التي تحمل الجنسية الأمريكية إضافة إلى الروسية، وكذلك كيفين ليك وديموري فورونين اللذان يحملان الجنسية الألمانية إضافة إلى الروسية.

وتم العفو كذلك عن المواطنين الروس فلاديمير قره مرزا وليليا تشانيشيفا وفاديم أوستانين وكسينيا فادييفا وألكسندرا سكوتشيلينكو وإيليا ياشين وأندريه بيفوفاروف وأوليغ أورلوف.

ويشار إلى أن توقيع المراسيم حول العفو عن الأشخاص المذكورين تم بهدف استعادة المواطنين الروس المعتقلين في عدد من الدول الأجنبية.

يذكر أن روسيا والولايات المتحدة أجرت يوم الخميس عملية لتبادل السجناء، حيث تمت استعادة 8 مواطنين روس محكوم عليهم بالسجن في عدد من الدول الغربية مقابل الإفراج عن 16 مواطنين روس وأجانب مدانين بمختلف التهم في روسيا. وشارك في الصفقة التي عقدت بوساطة تركيا ما مجموعه 7 دول.

مقالات مشابهة

  • السفارة الروسية : تعمل على إطلاق سراح الروس المتواجدين في السجون الأمريكية
  • وفد وزاري بريطاني في بيروت محذراً من سوء حسابات يؤدي للحرب.. ولبنان يطالبه بالضغط على إسرائيل
  • توترات المنطقة تضرب السياحة في مصر والأردن ولبنان وإسرائيل
  • بوتين يوقع مراسيم العفو عن السجناء الذين شملتهم صفقة التبادل
  • الاتحاد الأوروبي يطرق باب إيران لإقناعها بعدم الرد على إسرائيل
  • بعد اغتيال هنية.. روسيا تتوقع حرباً كبرى في الشرق الأوسط
  • وزيرا خارجية مصر والأردن يدينان سياسات التصعيد والاغتيالات الإسرائيلية.. ويؤكدان ضرورة التهدئة
  • الخارجية الأمريكية توصي الأمريكيين بعدم السفر إلى لبنان
  • الخارجية: لقد جاء هذا العمل الدنيء بعد سلسلة اعتداءات إسرائيلية آثمة على مواقع عديدة في المنطقة، بما في ذلك الجولان السوري المحتل ولبنان، والعراق، إلى جانب استمرار الكيان بارتكاب مذابح الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية
  • عاجل| الخارجية الإيرانية: اغتيال هنية بطهران سيقوي الصلة الوثيقة بين إيران وفلسطين