يوافق اليوم الجمعة 20 أكتوبر ذكرى رحيل الفنانة القديرة نعيمة الصغير، التي ولدت في 25 ديسمبر 1931، ورحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 1991، عن عمر يناهز الـ 60 عاما. 

تعد نعيمة الصغير، واحدة من أبرز الفنانات في السينما المصرية، اللاتى استطعن تقديم أدوار الشر.

 الغيرة سبب تغيير صوتها

كانت الفنانة نعيمة الصغير تشتهر بصوتها الخشن، لكن لهذا الأمر قصة، وهو أن واحدة من زميلاتها دست لها مادة سامة في كوب الشاي بسبب الغيرة، ونظرًا لبنية نعيمة الجسدية القوية نجت من الموت، إلا أن تلك المادة أثرت على صوتها وجعلته أجش.

منعت الرقابة إعلان صورته نعيمة الصغير ، لأحد المنتجات، معللة ذلك بأن الإعلان حمل إيحاءات جنسية، وفقا لرواية الماكيير محمد عشوب الذي كان واسطة التعاقد معها على الإعلان، وتسبب الإعلان في قطيعة بينهما.

وربما لا يعرف الكثيرون أن للفنانة الراحلة نعيمة الصغير حفيدة في الوسط الفني، لكنها لم تحظ بنفس شهرة جدتها، وهي الفنانة عبير الصغير.

 

حياة نعيمة الصغير 

يذكر أن نعيمة الصغير ولدت عام 1931، بمدينة الإسكندرية، ولقبت بـ"نعيمة الصغير" نسبة إلى زوجها في ذلك الوقت، المطرب الشعبي محمد الصغير، وقد عملت «الصغير» مونولوجست من خلال مشاركتها في فرقة إبراهيم حمودة وفي فرقة إسماعيل يس. 

 

مشوار نعيمة الصغير 

جسدت نعيمة الصغير، 185 شخصية كانت اغلبها من خلال شاشة السينما حيث غلب عليها طابع السيدة الشريرة التي تتنفنن في اعمال الشر فقد كانت نبرات صوتها القوية تؤهلها للنجاح والتميز في هذه الادوار من هذه الاعمال علي بيه مظهر والاربعين حرامي الشقة من حق الزوجة الجوازة دي مش لازم تتم قسمة ونصيب اليتيمتين العفاريت. 
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الخميس .. دار الاوبرا بالاسكندرية تحتفل بالمولد النبوى مع فرقة الانشاد الدينى

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، فى إفتتاح الموسم الجديد للنشاط الثقافى والفكرى صالون أوبرا الإسكندرية الثقافى، و الذي يقام تحت عنوان (الرحمة المهداة ) إحتفالاً بالمولد النبوى الشريف احتفالية لفرقة الإنشاد الدينى وذلك فى الثامنة والنصف مساء يومى الخميس ١٩ سبتمبر على مسرح أوبر.

 

وتضم  أعطر الإبتهالات والأناشيد الروحانية منها ولد الهدى و إنى أحب محمداً لحسام صقر ، المسك فاح ،الليلة حلوة ،صلوا على من ذكر الله والنبى غالي من الفلكلور المصرى ، يا أيها النبى والنبي صلوا عليه من التراث الصوفى ، ظهر الدين المؤيد لـ صبرى مدلل ، يوم ميلادك يا نبينا لـ أحمد صدقى ، ما شممت الورد لـ عبد الله البياتى ، التعطيرة لـ شيخ على محمود ، سلام على النبى لـ عبد المنعم الحريرى ، الشمعتين ومدد يا رسول الله لـ عبد العظيم عبد الحق ، بحبك وبريدك لـ عباس الديب ، نور النبي هل علينا لـ محمد الكحلاوى ، وختاماً أسماء الله الحسنى للـشيخ سيد مكاوى أداء فارس عبد العال ، محمد نشأت ، أحمد حسن ، محمد حسين ، حسام صالح ، بلال مختار ، وائل سراج ، حاتم زايد إعداد وتحفيظ حسام صقر .

 

 

الجدير بالذكر أن فرقة الإنشاد الدينى قد تأسست على يد الموسيقار الراحل عبدالحليم نويرة فى عام 1972 وبدأت أولى حفلاتها بقيادته عام 1973 بهدف الحفاظ على التراث الغنائى الدينى، وتخصصت فى تقديم الأعمال والألحان الدينية وتدريب وتبنى الأصوات الشابة الواعدة على الأناشيد والإبتهالات الدينية حيث شاركت فى إحياء جميع المناسبات الدينية على مدار العام على مسارح دار الأوبرا المختلفة بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

مقالات مشابهة

  • الليلة.. العرض المسرحي "نعيمة" على مسرح السامر
  • ارجاء جلسة مجلس الوزراء التي كانت مقررة بعد ظهر اليوم (صورة)
  • مجانا.. «نعيمة» و«الليلة قصة ماكبث» ضمن عروض مهرجان مسرح الهواة اليوم
  • "ناصف" يشهد أوبريت "بداية جديدة" على مسرح روض الفرج
  • لهذا السبب.. نجلاء بدر تتصدر ترند جوجل
  • باولو فونسيكا: مواجهة صلاح كانت صعبة للغاية
  • الخميس .. دار الاوبرا بالاسكندرية تحتفل بالمولد النبوى مع فرقة الانشاد الدينى
  • القانون يوضح 14 حالة تعرض الطفل الصغير للخطر (تفاصيل)
  • تفاصيل وموعد احتفال الأوبرا بالمولد النبوي الشريف
  • اليوم.. الإعلان عن الفائز بجائزة "باول إرلش" في فرانكفورت