العديد من الصور والفيديوهات نشرها الفنان أحمد مكي عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «انستجرام»، دعما للقضية الفلسطينية، وآخرها مقطع فيديو نادر لسيدة فلسطينية يعود لعام 1948، وهي تحاور عددا من أفراد من الإسرائيلين بعد أن دخلوا إلى أرض فلسطين لأول مرة.

تفاصيل الفيديو النادر للسيدة الفلسطينية 

وجاء الفيديو النادر الذي نشره الفنان أحمد مكي، عبر خاصية القصص القصيرة المصورة «استوري»، بحسابه الرسمي على «انستجرام»، يكشف الحوار الذي دار بين السيدة الفلسطينية، وعددا من أفراد الاحتلال الإسرائيلي وهم يوؤدون صلواتهم بإحدى الأراضي الفلسطينية.

وفي الفيديو وجهت السيدة الفلسطينية سؤالا استنكاريًا لهم، قالت خلاله: «مابتخافوش من الله؟ الله مش للجميع»، ومن ثم وجه أحد أفراد الاحتلال سؤالا للأولى قائلا لها: «هل هذه الأرض تبعك؟»، لترد عليه: «آه الأرض دي تبعي، وعندي 15 ابن ذكور وبنات، وين نروح إحنا؟ وين نعيش؟ بدنا نعيش؟». 

دعم أحمد مكي للقضية الفلسطينية 

وكان الفنان أحمد مكي قد نشر صورة لعلم فلسطين عبر حسابه بـ«انستجرام»، ودون عليها دعاءً لأهل فلسطين قال خلاله: «اللهم انصر إخواننا في فلسطين، واحفظ شعبها، آمين يارب العالمين يا قادر على كل شيء يا رحمن يا رحيم». 

قصف كنيسة الروم في غزة 

قصف جديد شهده قطاع غزة ليلة أمس، بعدما تعرضت كنيسة «القديس بروفيريوس» ثالث أقدم كنائس العالم، بحي الزيتون الذي تقع فيه مستشفى المعمداني التابع للكنيسة، للقصف في غارة جوية إسرائيلية.

وتسبب القصف الغاشم في انهيار مبنى مجلس وكلاء الكنيسة بالكامل، الذي يضم عددا من العائلات الفلسطينية المسيحية والمسلمة، الذين لجأوا للمكان للكنيسة، بحثا عن مكان آمن، فارين من العدوان المستمر لليوم الـ13.

وبعد وقوع الحادث الشنيع، تم التقاط عددا من الصور من قبل بعض شهود العيان، ورصدت الصور لحظة استهداف الكنيسة، حيث ارتفعت ألسنة اللهب وملأ الدخان محيط الكنيسة.

وكانت وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة، قد أعلنت انهيار مبنى تابع لكنيسة الروم الأرثوذكس وسط مدينة غزة، جراء قصفه بغارات إسرائيلية، تسببت في سقوط إصابات بين نازحين كانوا يحتمون بكنيسة الروم الأرثوذكس.

ونشر التلفزيون الفلسطيني مقطع فيديو، أوضح خلاله لحظات وصول مصابي كنيسة الروم الأرثوذكس إلى مجمع الشفاء الطبي في غزة، والذي تضمن مشاهد مؤلمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد مكي فيديو نادر القضية الفلسطينية دعم فلسطين أحمد مکی

إقرأ أيضاً:

مناقشة أول رسالة ماجستير لطالبة فلسطينية من قطاع غزة في مقر سفارة فلسطين بالقاهرة

استضافت سفارة دولة فلسطين في مصر، اليوم الخميس، جلسة مناقشة رسالة ماجستير للطالبة الفلسطينية مريم يحيى أيوب أبو سمرة من قطاع غزة، والموسومة بأثر مساهمة استراتيجيات مصفوفة Ansor في تحسين جودة المنتجات (دراسة تطبيقية على الشركات الصناعية الغذائية في قطاع غزة) حيث تمت المناقشة عبر تقنية الزووم، مما أتاح التواصل المباشر مع أعضاء  لجنة المناقشة المتواجدين في قطاع غزة، وذلك في ظل حرب الإبادة الجماعية المستمرة على شعبنا.

وقد جاءت هذه الاستضافة في إطار جهود السفارة المستمرة  لدعم الطلبة الفلسطينيين وتمكينهم من استكمال دراستهم الأكاديمية رغم التحديات الكبيرة التي تواجههم بسبب الظروف العصيبة التي يتعرض لها القطاع الأكاديمي في فلسطين، وتدميره بأكمله في قطاع غزة.

تكونت لجنة الحكم والمناقشة عبر تقنية الزوم من قطاع غزة د. محمد فارس "مشرفًا ورئيسًا"، د. رامز بدير "مشرفًا"، د. خليل ماضي "مناقشًا خارجيًا"، ووجاهيًا في سفارة فلسطين بالقاهرة د. مروان الأغا "مشرفًا داخليًا"، وبحضور رئيس جامعة الأزهر بغزة د. عمر ميلاد، وعميد الدراسات العليا د. ايهاب المصري، وعميد كلية الاقتصاد والعلوم الادارية د. نهى نجم،، والمستشار الثقافي لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة ناجي الناجي، ومسؤول الشؤون الأكاديمية والبحثية بقسم الشؤون الثقافية اياد أبو الهنود.

وتقدم المستشار الثقافي لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة ناجي الناجي بالتهنئة والتبريكات للباحثة وأسرتها باسم سفير دولة فلسطين بالقاهرة دياب اللوح لنيلها درجة الماجستير، وأثنى على الجهود المبذولة من قبل الطالبة ولجنة المناقشة، مشددًا على أهمية التعليم كوسيلة للصمود والبقاء وتحدي العقبات، وأشار إلى أن هذا الحدث يعكس روح التحدي والإصرار التي يتميز بها الشعب الفلسطيني، مؤكدًا على اهتمام  السفارة بدعم الطلبة وتسهيل مهام تحصيلهم العلمي بكافة السبل الممكنة، وكذلك تيسير سبل التواصل مع المؤسسات الأكاديمية.

وأشار الناجي إلى أهمية الدلالات التي يمثلها هذا المحفل الأكاديمي، حيث يؤكد على قوة الإرادة الفلسطينية في مواجهة التحديات وتجاوز العقبات لتحقيق التميز الأكاديمي؛ ويعزز من أهمية التعاون الدولي والمؤسساتي لدعم الطلبة في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي يعاني منها أبناء الشعب الفلسطيني.

من جهته عبر رئيس جامعة الأزهر د.عمر ميلاد عن شكره وامتنانه لسفارة فلسطين على دعمها الكبير وتوفيرها كافة التسهيلات اللازمة لإتمام المناقشة، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تمثل انتصارًا للإرادة والعلم على الظروف الصعبة، وبهذا تكون سفارة فلسطين في القاهرة قد قدمت نموذجًا يحتذى به في كيفية تفعيل الدبلوماسية الأكاديمية لدعم الطلبة الفلسطينيين، مما يسهم في بناء جيل قادر على مواجهة التحديات والمساهمة في بناء مستقبل أفضل لفلسطين.

مقالات مشابهة

  • عمرو سعد يشارك صورا من كواليس تحضيرات برنامج بيت السعد
  • مناقشة أول رسالة ماجستير لطالبة فلسطينية من قطاع غزة في مقر سفارة فلسطين بالقاهرة
  • المتحف الوطني ينظم فعالية ثقافية بعنوان «ترويدة فلسطينية»
  • جلسة حوارية تناقش القيم الفكرية والأدبية لفلسطين
  • فصائل فلسطينية: قنصنا جنديا إسرائيليا في مناطق التوغل وسط رفح الفلسطينية
  • عميرة: الضرورة تطلبت إحياء مجلس محلي لرعية الروم الأرثوذكس بالقدس
  • العدالة المائية.. كيف فقدتها فلسطين منذ 1948؟
  • نرمين الفقي تؤدي مناسك العمرة مع فريق العمل.. صور
  • فلسطين.. قصف مدفعي متواصل على حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • كيف أعادت Apple تصميم تطبيق الصور