موقع 24:
2024-06-27@13:06:19 GMT

السيسي لسوناك: المنطقة على شفا حرب إقليمية مدمرة

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

السيسي لسوناك: المنطقة على شفا حرب إقليمية مدمرة

حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، من انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية سيكون تأثيرها مدمر، خلال لقائه برئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك في القاهرة، الجمعة.

وأضاف السيسي خلال لقائه مع رئيس الوزراء البريطاني، "نحتاج إلى التعاون من أجل منع انزلاق المنطقة في حرب على مستوى الإقليم بالكامل يكون تأثيرها على السلام في المنطقة، لذلك نحتاج إلى إحياء السلام مرة أخرى وإعطاء أمل للفلسطينيين في إقامة دولتهم على حدود يونيو 67 وعاصمتها القدس الشرقية"، بحسب ما ذكر موقع "القاهرة 24" الإخباري.

السيسي يحذر رئيس الوزراء البريطاني من انزلاق المنطقة إلى حرب إقليميةhttps://t.co/RvojqVwdtc pic.twitter.com/0GX2yc30Mn

— Cairo 24 - القاهرة 24 (@cairo24_) October 20, 2023

وتابع السيسي "نحتاج في هذه المرحلة إلى احتواء تطورات قد لا يمكن السيطرة عليها"، مضيفاً "يجب العمل على استمرار وصول المساعدات إلى سكان قطاع غزة، لذلك مهمة جداً هذه الجهود من أجل منع سقوط المزيد".

ويتواجد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، حالياً في مصر، لبحث الوضع في إسرائيل وغزة، بعد انتهاء زيارته إلى تل أبيب، والتي بحث خلالها الوضع مع بنيامين نتانياهو رئيس وزراء إسرائيل.

وأفادت وكالة رويترز للأنباء بأن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك يزور مصر، الجمعة، ليبحث مع قادة المنطقة الوضع في إسرائيل وغزة.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ" أن كلاً من رئيس وزراء بريطانيا، ريشي سوناك ووزيرة خارجية اليابان يوكو كاميكاوا، يتوجهان إلى مصر، الجمعة، في الوقت الذي يحث فيه الزعماء في الشرق الأوسط على تفادي التصعيد الإقليمي للصراع بين إسرائيل وحركة حماس.

وقال مكتب سوناك في بيان على البريد الإلكتروني، الجمعة، إن سوناك سيعقد اجتماعات أخرى مع نظرائه في المنطقة، حسب وكالة "بلومبرغ" للأنباء.. ولم يكشف المكتب عن المزيد من التفاصيل.

#فيديو | سمو #ولي_العهد يلتقي في #الرياض رئيس الوزراء البريطاني.#واس pic.twitter.com/oUKrEKPDvp

— واس الأخبار الملكية (@spagov) October 19, 2023

وزار سوناك، أمس الخميس، السعودية واجتمع مع ولي العهد ورئيس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حيث بحث الجانبان التصعيد العسكري في غزة، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل مصر بريطانيا رئیس الوزراء البریطانی ریشی سوناک

إقرأ أيضاً:

عاجل| رئيس الوزراء: الحكومة تسعى لوضع الآليات التي تضمن إنهاء أزمة الكهرباء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تدرك جيدا أبعاد الأزمة الحالية المتعلقة بانقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال، والدولة بمختلف أجهزتها المعنية، تعمل على إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن، وفقًا لنبا عاجل لفضائية "إكسترا نيوز".

الرئيس السيسي يتابع حل أزمة انقطاع الكهرباء بتوجيهات عاجلة الرئيس السيسي يتابع عن كثب أزمة انقطاع الكهرباء ويصدر توجيهاته للحكومة

وشدد "مدبولي"، على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بسرعة العمل على إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء، من خلال اتخاذ القرارات الكفيلة بتخفيض فترات انقطاع التيار الكهربائي.

وأضاف رئيس الوزراء، أن الحكومة تسعى حاليا لوضع الآليات التي تضمن إنهاء الأزمة، بالتنسيق مع الوزارات والأجهزة المعنية.

كما استعرض رئيس الوزراء، عددا من الإجراءات التي تم على الفور البدء في تنفيذها، بما يسهم في الحد من المشكلة وصولا إلى حلها بصورة كاملة.

ومن المقرر أن يدلي رئيس مجلس الوزراء، بتصريحات تليفزيونية اليوم لشرح أبعاد المشكلة وخطة الحكومة لمواجهتها.

مقالات مشابهة

  • توقيف 4 أشخاص في بريطانيا لاقتحامهم حديقة منزل رئيس الوزراء
  • سياسي بريطاني يحمّل رئيس الوزراء الأسبق بوريس جونسون مسؤولية مقتل آلاف الجنود الأوكرانيين
  • اعتقال 4 أشخاص حاولوا اقتحام منزل رئيس الوزراء البريطاني
  • واشنطن تحذر من حرب إقليمية في المنطقة
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر من حرب إقليمية في المنطقة
  • ناجي الشهابي: الرئيس يشعر بمعاناة الناس وأصدر توجيهاته لحل أزمة الكهرباء
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر من حرب إقليمية في المنطقة وغالانت يقول: الوقت ينفذ منا في غزة
  • عاجل| رئيس الوزراء: الحكومة تسعى لوضع الآليات التي تضمن إنهاء أزمة الكهرباء
  • الخارجية الأسترالية: رئيس الوزراء بحث قضية أسانج مع بايدن وسوناك
  • سوناك: أمامنا عشرة أيام لإنقاذ بريطانيا من حزب العمال