أكدت مصادر من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أنها تنتظر المعركة البرية التي يستعد الاحتلال الإسرائيلي لشنها ضد قطاع غزة.

وأوضحت المصادر المقربة من "حماس" أن الواقع العسكري داخل القطاع جيد، رغم الخسائر البشرية في البعد المدني بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر، وتقول أن كل معركة تقع فيها خسائر، والعدو نتيجة فشله في الميدان, لم يستطع أن يحقق أي نصر ميداني لا بالعسكر ولا بالأمن ولا بالسياسة فلجأ لقتل المدنيين مدعوماً من الإدارة الأمريكية.

وشددت المصادر حسب تصريحاتها لموقع "ليبانون ديبايت" على أن المعركة طويلة والحركة والفصائل الفلسطينية كافة بانتظار المعركة البرية متوعدة العدو أن يرى فيها أمراً لم يره من قبل وهذا مؤكد وستثبته الأيام.

وأشارت المصادر إلى أن العدو الإسرائيلي، يحاول الهروب من المعركة البرية لأن الجميع يعلم أنه في حال لم يدخل بمعركة برية يعتبر خاسرا في هذه المعركة، مضيفة أنه سيضطر للدخول إلى المعركة البرية حتى لو أنه سيتكبد فيها الخسائر لحفظ ماء الوجه مدعوما من الإدارة الامريكية التي وعدته بـ 2000 جندي من النخبة للمشاركة معه فيها.

وتفاقمت الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، بسبب استمرار العدوان الإسرائيلي منذ 14 يوما.

واستمر العدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزة لليوم الثالث عشر، واقترب عدد شهداء القصف المتواصل للاحتلال إلى 4 آلاف شهيد بحسب البيانات الصادرة من وزارة الصحة الفلسطينية.

وشنت حركة حماس هجوم مفاجئ ضد الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنات غلاف غزة تسبب في مقتل الآلاف وتضرر المعدات ومقتل عدد من الجنود وأسر ما يقرب من 250 ما بين مدني وعسكري.

وتسبب هذا الأمر في تصاعد المواجهات المسلحة بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية، وشنت إسرائيل عدوانا على قطاع غزة، لليوم الثالث عشر بعدما بدأت المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى ضد مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حماس تتوعد الاحتلال المعركة البرية حركة المقاومة الإسلامية حماس الاحتلال الاسرائيلي قطاع غزة العدوان الإسرائيلي الأزمة الإنسانية في قطاع غزة مستوطنات غلاف غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

"التربية الفلسطينية": استشهاد 11 ألف طالب وتخريب 500 مدرسة وجامعة منذ بداية العدوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية إن 11،001 طالب استشهدوا و17 ألفا و772 طالبا أصيبوا بجروح منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر على قطاع غزة والضفة.
وأوضحت الوزارة - في بيان بثته وكالة الأنباء الفلسطينية اليوم /الثلاثاء/ - أن عدد الطلبة الذين استُشهدوا في قطاع غزة منذ بداية العدوان وصل إلى أكثر من 10 آلاف و888 وأصيب 17 ألفا و224، فيما استُشهد في الضفة 113 طالبا وأصيب 548 آخرون، إضافة إلى اعتقال 429.
وأشارت إلى أن 529 معلما وإداريا استُشهدوا وأصيب 3686 بجروح في قطاع غزة والضفة، واعتُقل أكثر من 129 في الضفة.
ولفتت إلى أن 362 مدرسة حكومية وجامعة ومباني تابعة للجامعات و65 تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة، ما أدى إلى تعرض 124 منها لإضرار بالغة، و62 للتدمير بالكامل، كما تعرضت 69 مدرسة و5 جامعات في الضفة للاقتحام والتخريب، كما تم استخدام 133 مدرسة حكومية كمراكز للإيواء في قطاع غزة.
وأكدت أن 718 ألف طالب في قطاع غزة ما زالوا محرومين من الالتحاق بمدارسهم وجامعاتهم منذ بدء العدوان، فيما يعاني معظم الطلبة من صدمات نفسية، ويواجهون ظروفا صحية صعبة.

مقالات مشابهة

  • قيادي في حماس يدين استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • أحزاب وفصائل المقاومة الفلسطينية: العدوان السيبراني الإسرائيلي على لبنان جريمة حرب موصوفة
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لأكثر من 41 ألف شهيد
  • وليد جنبلاط يعلق على العدوان الإسرائيلي: نكون أو لا نكون ويجب أن نستعد لهذه المعركة المصيرية
  • وليد جنبلاط يعلق على العدوان الإسرائيلي: نكون أو لا نكون ويجب أن نتراجع بهذه المعركة المصيرية
  • المقاومة الفلسطينية: نثق بقدرة حزب الله على لجم العدوان الإسرائيلي بعد التفجيرات الأخيرة في لبنان
  • مصرع 4 جنود صهاينة بكمين وعملية نوعية للمقاومة الفلسطينية في رفح
  • وزارة التعليم الفلسطينية: استشهاد 10888 طالباً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • "التربية الفلسطينية": استشهاد 11 ألف طالب وتخريب 500 مدرسة وجامعة منذ بداية العدوان
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 41252 شهيدا و95497 مصابا