سام برس
اعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه سيوجه طلب عاجل إلى الكونغرس لتقديم وتمويل الدعم لدولة الاحتلال الاسرائيلي واكرانيا ، بما فيه المساعدات العسكرية
وأكد بايدن في كلمة مصورة، يوم الخميس، أنه سيوجه الطلب إلى الكونغرس اليوم الجمعة 20 أكتوبر، مشيرا إلى أن "ضمان نجاح إسرائيل وأوكرانيا يتسم بأهمية حيوية بالنسبة للأمن القومي الأمريكي"، رغم أنه "قد يبدو أن تلك النزاعات تحدث بعيدا".



وقال بايدن إن "الولايات المتحدة وشركاءها يعملون من أجل مستقبل أفضل للشرق الأوسط"، مشيرا إلى أن ذلك سيفيد المنطقة والولايات المتحدة على حد سواء وفقا لروسيا اليوم.

المصدر: سام برس

إقرأ أيضاً:

عضو في الكونغرس: بايدن جاهز لتخطّي الخطوط الحمراء مع روسيا في أوكرانيا

عبر العضو الجمهوري في مجلس النواب الأمريكي وارن ديفيدسون عن ثقته بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن مستعد لتخطي جميع الخطوط الحمراء في العلاقات مع روسيا في دعم أوكرانيا.

 

وكتب ديفيدسون في مقال لموقع Responsible Statecraftأنه من المرجح أن يرسل بايدن في البداية مقاولين عسكريين أمريكيين إلى أوكرانيا، قبل إرسال قوات أمريكية النظامية لمواجهة روسيا.

 

وذكر أن بايدن يبحث بجدية احتمال رفع الحظر المفروض على إرسال العسكريين الأمريكيين بموجب عقود إلى أوكرانيا.

 

كما رجح أن بايدن يسعى عمدا لإشعال حرب عالمية وخاصة في ظل إبرام اتفاقية أمنية مع أوكرانيا لمدة 10 سنوات مؤخرا.

 

وشدد على أنه سيكون من الخطأ الاعتقاد أن روسيا لن تعتبر ذلك أو أي عبور آخر للخطوط الحمراء انخراطا أمريكيا مباشرا" في نزاع أوكرانيا.

الروسية.

 

الولايات المتحدة تجدد التزامها بتعميق تعاونها القوي مع الأرجنتين في مختلف المجالات المهمة

 

جددت الولايات المتحدة، التزامها بتعميق تعاونها القوي مع الأرجنتين في مجالات مهمة، بما في ذلك أمن الطاقة وسلاسل التوريد وتعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان ومعالجة أزمة المناخ وتعزيز الأمن الإقليمي.

 

وقال وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن - في بيان اليوم /الثلاثاء/ بمناسبة يوم الأرجنتين الوطني - "نقدر الأرجنتين كشريك موثوق به لتعزيز القيم الديمقراطية في جميع أنحاء العالم".

 

وأعرب بلينكن عن "تطلعه إلى مستقبل مشرق تستمر فيه شراكتنا في خلق فرص أكبر لكلا شعبينا".

 

رئيس الأركان الكويتي يجري مباحثات مع رئيس الاستخبارات والأمن بالقيادة العسكرية لـ"مجلس التعاون"

 

حث رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن طيار بندر المزين مع رئيس الاستخبارات والأمن في القيادة العسكرية الموحدة لدول مجلس التعاون الخليجي اللواء الركن جابر المري والوفد المرافق له، عددا من القضايا لا سيما المتعلقة بالجوانب العسكرية.

 

وقالت رئاسة الإركان العامة للجيش الكويتي - في بيان اليوم /الثلاثاء/ - إن ذلك جاء بمناسبة زيارة الواء ركن جابر المري الرسمية، إلى دولة الكويت .

 

كينيدي .. قتل الأسرى الروس على أيدي الجنود الأوكرانيين جريمة حرب

 

وصف المرشح للرئاسة الأمريكية روبرت كينيدي جونيور قتل الأسرى الروس على أيدي الجنود الأوكرانيين بأنه جريمة حرب.

 

وكتب كينيدي جونيور على منصة "إكس": "تقوم الوحدات الأوكرانية بقيادة العسكريين الأمريكيين اليوم بإعدام الأسرى العسكريين الروس دون محاكمة. إنها جريمة حرب. ومن حيث المبدأ لا يجوز أن تكون هناك أي "وحدات بقيادة الولايات المتحدة" في أوكرانيا. لقد حان الوقت لإحلال السلام في أوكرانيا وإعادة مئات المليارات من الدولارات إلى الوطن".

 

وفي وقت سابق أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن المسعف كاسبار غروس من جماعة Chosen للمرتزقة الأجانب في أوكرانيا أن المقاتلين الموالين لكييف قتلوا أسيرا روسيا طلب مساعدة طبية. كما تحدث عن حادث آخر ألقى خلاله أحد المرتزقة قنبلة يدوية على عسكري روسي أسير.

 

وبعد ذلك قال روديون ميروشنيك سفير المهام الخاصة للخارجية الروسية لجرائم نظام كييف إنه سيتم التحقق من جميع البيانات التي أخبرت بها الصحيفة، مؤكدا أن موسكو ستطلب ذلك أيضا من المنظمات الدولية.

 

 

مقالات مشابهة

  • عضو في الكونغرس: بايدن جاهز لتخطّي الخطوط الحمراء مع روسيا في أوكرانيا
  • البيت الأبيض ينفي إصابة الرئيس بايدن بالشلل الرعاش
  • “سي إن إن”: ديمقراطيون في الكونغرس يطالبون بايدن بالتنحي
  • الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بالعام الهجري الجديد
  • بايدن يحث مؤيديه على التلاحم من أجل توحيد أمريكا مرة أخرى
  • بايدن يحث مؤيديه على "التلاحم" من أجل توحيد أمريكا مرة أخرى
  • انفجر الجميع بالضحك.. جو بايدن في تصريح صادم: أنا زوج هذا الرئيس الأمريكي ”فيديو”
  • نيويورك تايمز: أوكرانيا تحاول البقاء على الحياد في الصراع السياسي الأمريكي الحالي
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أولمرت: نتنياهو قد ينسف صفقة الرهائن بسبب خطابه في الكونغرس الأمريكي
  • "أكسيوس" عن ديمقراطيين في الكونغرس: حان الوقت لتنحي بايدن