أدان نائب مدير إدارة الإعلام والصحافة بالخارجية الروسية أليكسي زايتسيف، الهجمات العشوائية على الأهداف المدنية في قطاع غزة.

وقال زايتسيف في مؤتمر صحفي أوردته قناة روسيا اليوم الإخبارية "إن روسيا تدين بشكل قاطع الهجمات العشوائية على الأهداف المدنية في قطاع غزة"

وأضاف تعليقا على قصف كنيسة القديس بورفيري للروم الأرثوذكس في قطاع غزة: "نحن نعارض بشكل قاطع الاستخدام العشوائي للقوة، ولا نقبل بشكل قاطع الهجمات ضد الأهداف المدنية".

وكانت بطريركية الروم الأرثوذكس في القدس قد أدانت هذا القصف مؤكدة أن استهداف الكنائس والمؤسسات التابعة لها، بالإضافة إلى الملاجئ التي توفرها لحماية المواطنين الأبرياء، خاصة الأطفال والنساء.. يشكل جريمة حرب لا يمكن تجاهلها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غزة جريمة حرب الهجمات الخارجية الروسية روسيا

إقرأ أيضاً:

جمعية الصداقة الإيطالية العربية تدين جريمة استهداف 5 صحفيين وعائلاتهم في غزة

بغداد اليوم- متابعة

أدانت جمعية الصداقة الإيطالية العربية، اليوم السبت، (6 تموز 2024) جريمة الاحتلال الإسرائيلي، بقتل خمسة صحافيين مع عائلاتهم في قطاع غزة.

وقالت الجمعية، في بيان، ان "كوكبة جديدة من الصحافيين تنضم الى قافلة شهداء حرب الابادة  التي يشنها جيش الاحتلال على الشعب الفلسطيني الاعزل في قطاع غزة، بعد استهداف آلة القتل الإجرامية خلال الساعات الماضية خمسة صحافيين مع عائلاتهم، ليرتفع عدد الشهداء الصحافيين الذين ارتقوا منذ بدء هذا العدوان إلى 162، تم قتلهم بكل وحشية، مع سبق الإصرار، في إطار سياسة هذه الحكومة الدموية، معاقبتهم على أداء رسالتهم، وتغييب وطمس حقيقة ما يُرتَكب من فظائع بحق المدنيين".

وبينت، ان "هذه المجزرة التي تنفّذها حكومة الاحتلال، بحق الصحافة والصحافيين، دون أي اكتراث بعواقب انتهاكها للقوانين الدولية التي تشدد على حمايتهم وتسهيل عملهم تستدعي موقفاً حازماً من المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية، وفرض إجراءات عاجلة لوقفها، ومحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم المستمرة".

وأكدت جمعية الصداقة الإيطالية العربية "وقوفها الى جانب الشعب الفلسطيني وتستمر في حملتها التضامنية".

يشار الى ان عدد الشهداء الصحافيين الذين ارتقوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بعد 7 تشرين الأول الماضي إلى 162 شهيداً.

مقالات مشابهة

  • الأونروا تدين القصف الإسرائيلي لمدرسة تابعة لها في غزة
  • جمعية الصداقة الإيطالية العربية تدين جريمة استهداف 5 صحفيين وعائلاتهم في غزة
  • إصابة 3 أعوان حماية مدنية في حريق بميلة
  • وزير الخارجية المصري: نعمل بشكل مكثف مع جميع الأطراف لوقف دماء الشعب السودانى عبر حل سياسى شامل
  • الخارجية الروسية: الاعتداءات الأوكرانية أدت لمقتل 465 مواطنا روسيا خلال 6 أشهر
  • الخارجية الروسية: مقتل 465 مواطناً روسيا جراء الاعتداءات الأوكرانية على أراضي روسيا خلال 6 أشهر
  • الخارجية تدين امتداد إنتهاكات المليشيا المتمردة لمناطق الانتاج الزراعي
  • قائد روسي: أوكرانيا تستخدم صواريخ أمريكية الصنع ضد أهداف مدنية
  • وفاة السفير الروسي بشكل مفاجئ في الجزائر
  • مقاطعة داغستان الروسية تحظر ارتداء النقاب مؤقتا في أعقاب الهجمات المميتة