نظم عدد من النقابات المصرية بعض الفعاليات لدعم القضية الفلسطينية والتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، بعض قيام الاحتلال بتدمير المستشفيات والمدارس والأحياء السكنية، التي راح ضيحتها الآلاف من الشهداء الفلسطينين.

تضامن نقابة الصحفيين

وبدأت النقابات بالتعبيرعن إدانتها للأفعال التي يقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي، من خلال عدد من الوقفات التضامنية التي تدعم القضية الفلسطينية أو تندد بجرائم الاحتلال التي طالت النساء والأطفال، وعلى خلفية ذلك قامت نقابة الصحفيين باتخاذ عدد من الإجراءات منذ اندلاع الأزمة في 7 أكتوبر الجاري، بداية من عمل يوم تضامني مع الشعب الفلسطينى.

كما دشنت نقابة الصحفيين لجنة لرصد جرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي، وعقدت مؤتمرا صحفيا الإعلان توثيق ممارسات الإعلام الغربي المنحازة، إضافة إلى وقفة تضامنية أمام سلم النقابة بحضور نقيب الصحفيين وأعضاء المجلس.

تضامن نقابة الأطباء والمحامين 

كما أعربت نقابة المحامين عن إدانتها للأفعال الإجرامية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائلي، إضافة إلى عمل وقفة تضامنية للتعبير عن تضامن النقابة الكامل مع الشعب الفلسطيني.

وفي سياق متصل، وأعلنت نقابة الأطباء عن وقفة تضامنية للتنديد بجرائم الاحتلال، والوقوف بجانب القضية الفلسطينية في هذه الأزمة، وشارك وفد من النقابة برئاسة أسامة عبدالحي في الوقفة التضامنية لنقابة الصحفيين، بينما أعلنت نقابة المهندسين عن اجتماع طارئ لمجلس النقابة غدًا؛ لبحث سيل التعاون لحل الأزمة الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين مصر القضية الفلسطينية فلسطين نقابات مصر نقابة الصحفیین

إقرأ أيضاً:

نقابة المهندسين ترفع راتب المهندس المتقاعد إلى 330 ألف ليرة

دمشق-سانا

أقر المؤتمر العام لنقابة المهندسين في ختام أعماله رفع الراتب التقاعدي إلى 330 ألف ليرة سورية، اعتباراً من بداية شهر تموز القادم.

ووافق المشاركون في مؤتمر النقابة الـ 46 الذي عقد على مدى يومين على إعفاء المهندسين الذين يؤدون الخدمة الاحتياطية من غرامات التأخير، وإعفاء المهندسين في فروع محافظات الرقة ودرعا وإدلب من غرامات التأخير للرسوم النقابية لعامي 2022 و2023.

كما أقر المؤتمر دفع الرسوم النقابية عن المهندسين الذين يؤدون الخدمة الإلزامية، ورفع سقف الاستفادة من صندوق تكافل المهندسين إلى مليوني ليرة سورية، ورفع استفادة المهندس من صندوق نهاية الخدمة والوفاة إلى ثلاثة ملايين ليرة سورية.

وتركزت مداخلات المشاركين في المؤتمر حول إمكانية تحسين الواقع المعيشي للمهندسين والاهتمام باستثمارات النقابة بما يعود بالفائدة على المنتسبين ودعم المهندسين العاملين في القطاع العام.

ودعا المشاركون إلى توفير موارد جديدة تعود بالفائدة على خزانة النقابة وإعادة النظر بالرسوم السنوية التي تشكل واردات للنقابة وصناديق التكافل والوفاة فيها لضمان توافر السيولة النقدية في المستقبل، كما طالبوا بضم خدمات المهندسين خارج البلاد، وتحديد الرسوم النقابية الواجبة على المهندسين.

نقيب المهندسين الدكتور غياث قطيني بين أن المؤتمر ناقش أهم القضايا المهندسين، وأنه سيتم العمل على استدراك جميع الملاحظات التي طرحت من قبل أعضاء المؤتمر ومعالجة العديد من المشكلات وفق الإمكانيات المتاحة.

المهندس جورج شكرو عضو مجلس النقابة أكد أن هذه المؤتمرات تعد محطات مهمة لتقييم عمل عام كامل بهدف الارتقاء بهذا العمل وتخطي الأخطاء، حيث يتم خلال المؤتمر استعراض كل القضايا المتعلقة بالعمل الهندسي الإيجابية والسلبية منها ونقل هموم المهندسين وطرحها بكل شفافية وإيجاد الحلول المناسبة لمعالجتها، بينما لفتت المهندسة سهى العاس من فرع النقابة بمحافظة درعا إلى ما تم طرحه خلال المؤتمر من تحسين للواقع المعيشي للمهندسين ورفع الراتب التقاعدي وتعويض الشيخوخة.

مدا علوش ومحمد السليمان

مقالات مشابهة

  • حضرموت.. نقابة الصحفيين اليمنيين تختتم دورة السلامة المهنية
  • 30 يونيو.. وكيل “الصحفيين” الأسبق يكشف عن تاريخ الإخوان في صاحبة الجلالة
  • نقابة الصحفيين تتقدم بطلبات للنائب العام حول أوضاع الصحفيين في الحبس
  • الهيئة الدولية لدعم فلسطين: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم ضد الإنسانية في غزة
  • رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين: الاحتلال يرتكب جرائم ضد الإنسانية في غزة
  • فلسطين : الاحتلال يمارس جرائم حرب ضد الإنسانية في قطاع غزة
  • المحامين تعلن ضوابط القيد بجدول النقابة
  • مجلس نقابة المحامين يعلن الضوابط الجديدة لقيد الأعضاء
  • نقابة المهندسين ترفع راتب المهندس المتقاعد إلى 330 ألف ليرة
  • نقابة المحررين: نرفض حملة التخوين التي تعرض لها الزميل يوسف دياب