قال رمضان الفخراني نقيب الفلاحين بمحافظة الإسكندرية وأمين لجنة الزراعة بحزب مستقبل وطن بالإسكندرية، إن العديد من المواطنين شاركوا في مظاهرات اليوم تأييدا لموقف الرئيس السيسي من حل القضية الفلسطينية ومنعا لتهجير أهل غزة، ولوقف المجازر الوحشية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي.

فلاحو الإسكندرية تعلن تضامنها

وأضاف «الفخراني»، أن فلاحي الإسكندرية شاركوا لدعم القضية الفلسطينية رافضين مخطط الوطن البديل الذي تسعى إليه إسرائيل في تهجير أهالي غزة إلى سيناء، ليس رفضاً لاستضافة أهل غزة، فمصر استقبلت أكثر من 9 ملايين عربي وأفريقي، لكن أن يتم القضاء على القضية الفلسطينية ونقل ساحة الحرب إلى سيناء هذا ما لا يمكن قبوله نهائيا.

نفوض الرئيس لحماية مصر

وأشار رمضان الفخراني، إلى أن فلاحي الإسكندرية يفوضون الرئيس السيسي لحماية مصر بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة أن يتخذ القرارات التي يراها مناسبة لحماية الحدود المصرية ونحن نثمن موقفه التاريخي في رفض تفريغ القضية الفلسطينية والقضاء عليها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دعم فلسطين دعم غزة تفويض الرئيس رفض التهجير

إقرأ أيضاً:

أحمد زايد يكشف توجيهات الرئيس السيسي بشأن مكتبة الإسكندرية (فيديو)

قال الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، إن أعضاء مجلس الأمناء كانوا سعداء جدا بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي.

عاجل| الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الصومالي (تفاصيل) محافظ البحر الأحمر يكشف توجيه الرئيس السيسي للمحافظين عقب أداء اليمين الدستورية

وتابع "زايد" خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "الرئيس السيسي مهتم بمكتبة الإسكندرية وأنشطتها ويقدم دائما توجيهات مهمة جدا، ومن بينها الانطلاق إلى أنشطة مختلفة غير تقليدية، إضافة إلى الاهتمام بالأطفال والشباب"، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي أكد على أهمية استخدام مفهوم التكنولوجيا الحديثة.

ملف المواطنة 

وحول ملف المواطنة قال "اقتصار مفهوم المواطن على العلاقة بين المسلمين والمسيحيين فهم قاصر، كون المواطنة ومشكلاتها تعد مفهوما عاما، أم الدين علاقة خاصة بين الإنسان وربه، المواطنة تتجاوز الانتماء الديني والقبلي، المواطنة لها مفهومان الأول قانوني وهو الهوية الوطنية، والثاني أنها طاقة انفعالية مرتبطة بالمسؤولية الاجتماعية والأخلاقية».

وتابع "مصر تعتبر نموذج لفكرة التعايش والتسامح والسلام، لم نشهد عبر تاريخ البلد شكل من أشكال الانقسام التي تحمل صراعا، الإنسان المصري لديه تسامح»، مشيرا إلى أن الانشقاق بدأ مع ظهور جماعة الإخوان الإرهابية في بداية القرن العشرين، الإخوان والغلظة في تفسير الدين عكرت النهر المصري، الدين نفسه عنوان للسماحة".

مقالات مشابهة

  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • السعودية: ندعم نشر قوة دولية في غزة بقرار أممي لدعم السلطة الفلسطينية
  • وزير خارجية السعودية: ندعم نشر قوة دولية في غزة بعد الحرب
  • القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد)
  • أحمد زايد يكشف توجيهات الرئيس السيسي بشأن مكتبة الإسكندرية (فيديو)
  • بيسكوف: تصريحات كييف والدول الغربية الرافضة لخطة السلام الروسية تتسم بقصر النظر
  • «أزمة الكهرباء والأسعار».. أبرز تصريحات رئيس الوزراء في أول مؤتمر بعد تشكيل الحكومة
  • بيراميدز يكشف.. هل رمضان صبحي مظلوم في قضية المنشطات؟
  • شادي الفخراني ينفي اعتزال والده أو تعرضه لوعكة صحية
  • نقيب الفلاحين: نأمل من وزير الزراعة الجديد تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي