شهد ميدان محطة أسوان اليوم الجمعة، احتشاد الآلاف من المواطنين ليعلنوا دعمهم لقرارات وتحركات الرئيس السيسي بشأن القضية الفلسطينية.

وردد المشاركون الهتافات دعمًا للقضية الفلسطينية وتعبيرًا عن رفضهم القاطع لما يرتكبه الاحتلال من مجازر في غزة، والقصف الذي يطال كل شيء حتى دور العبادة والمستشفيات.

وتعددت العبارات المكتوبة على اللافتات التي تم توزيعها بميدان محطة أسوان، والتي من أبرزها كل الدعم لأشقائنا فى غزة، كتفنا فى كتف أهالينا في فلسطين، ندعم ونؤيد قرارات الرئيس السيسي بشأن القضية الفلسطينية، وإحنا معاك فى السلم والحرب والشعب يفوض الرئيس السيسي.

 

أداء صلاة الغائب بمساجد أسوان على أرواح شهداء فلسطين توافد المئات من مراكز أسوان لدعم القضية الفلسطينية بميدان المحطة دعمأهالى أسوان يشاركوا فى دعم الرئيس السيسى بشأن القضية الفلسطينية

وكان قد قام المئات من أهالي محافظة أسوان  اليوم الجمعة بالتوافد على الطريقين الصحراوي والزراعي للمشاركة في دعم القضية الفلسطينية بميدان المحطة.

حرص أهالي مركز إدفو، وهم متوجهون إلى ميدان محطة أسوان، أثناء سيرهم بالطريق الصحراوي، على رفع علم مصر وفلسطين ليُرفرف في الهواء، وترديد عبارات وهتافات وطنية، لدعم القضية الفلسطينية، وليعبروا عن رفضهم القاطع للأفعال الوحشية والانتهاكات التي وقعت مع الشعب الفلسطيني، والأفعال الوحشية التي ساهمت في زعزعة أمن واستقرار الإخوة في غزة، وتجردوا فيها من كافة المشاعر الإنسانية، وأسفرت عن استشهاد وإصابات لأعداد هائلة من أهالينا في غزة.

وكانت قد شهدت محكمة إدفو شمال أسوان، وقفة لعدد كبير من أعضاء نقابة المحامين أمام مقر المحكمة ليعلنوا دعمهم وتضامنهم مع القضية الفلسطينية.

وجاءت وقفة المحامين تضامنًا ودعمًا للقضية الفلسطينة لليوم الثانى على التوالى، حيث أن شهد أمس وقفة تضامنية لمحامين أسوان امام مجمع المحاكم بشارع كورنيش النيل داخل المدينة، لإعلان دعمهم اليوم أمام محكمة إدفو شمال أسوان.

 

صلاةأهالى أسوان يشاركوا فى دعم الرئيس السيسى بشأن القضية الفلسطينية

وردد المشاركون في الوقفة عدد من العبارات الوطنية التي تدعم الشعب الفلسطيني وترفض الأفعال الوحشية التى ساهمت فى زعزعة أمن واستقرار الأخوة فى غزة وتجردوا فيها من كافة المشاعر الإنسانية وأسفرت عن استشهاد وإصابات لأعداد هائلة من أهالي غزة ، ومن أبرز عبارات محامين إدفو خلال تجمعهم أمام محكمة ادفو، فلسطين عربية، ويسقط الجيش الإسرائيلي تسقط إسرائيل ". 

فيما أدى المصلون فى مساجد أسوان جنوب مصر صلاة الغائب على شهداء فلسطين اليوم الجمعة عقب الانتهاء من صلاة الجمعة.

أهالى أسوان يشاركوا فى دعم الرئيس السيسى بشأن القضية الفلسطينيةأهالى أسوان يشاركوا فى دعم الرئيس السيسى بشأن القضية الفلسطينيةأهالى أسوان يشاركوا فى دعم الرئيس السيسى بشأن القضية الفلسطينيةأهالى أسوان يشاركوا فى دعم الرئيس السيسى بشأن القضية الفلسطينية

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان فلسطين

إقرأ أيضاً:

الأردن: اغتيال الأونروا سياسيا مخطط لتصفية القضية الفلسطينية

اعتبر الأردن، الثلاثاء، أن محاولة إسرائيل "اغتيال وكالة الأونروا سياسيا" جزء من "مخطط أكبر" لتصفية القضية الفلسطينية.

 

جاء ذلك في تصريح لوزير الخارجية أيمن الصفدي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع مفوض عام الوكالة الأممية لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، فيليب لازاريني، بالعاصمة عمان، تابعة مراسل الأناضول.

 

وقال الصفدي إن "الكارثة الإنسانية في قطاع غزة تتفاقم مع استمرار العدوان الإسرائيلي"، مبينا أن كمية المساعدات الإنسانية التي تدخل "لا تلبي الحد الأدنى من احتياجات ومتطلبات الفلسطينيين".

 

وأكد أن بلاده مستمرة في دعم "الأونروا"، لافتا إلى أن "قدرة الوكالة على القيام بواجبها وخدمة أهالي غزة لا تزال محدودة جدا بسبب المعوقات التي تفرضها قوات الاحتلال على الوكالة".

 

واعتبر أن "محاولة إسرائيل اغتيال الأونروا سياسيا جزء من مخطط أكبر لتصفية القضية الفلسطينية".

 

من جهته، قال لازاريني إن "قرابة 17 ألف طفل في قطاع غزة باتوا دون أهاليهم، فيما لا يزال هناك 20 ألفا آخرين مفقودين".

 

وأفاد أيضا بمقتل 190 على الأقل من موظفي الوكالة بسبب الحرب الدائرة، والتي تسببت بتضرر أكثر من نصف منشآت الأونروا.

 

واعتبر أن وكالة أونروا في غزة تواجه "عداونا صارخا ومستعرا"، مطالبا بإخضاع المسؤولين عن هذه الانتهاكات للمساءلة.

 

وتابع: "لدينا ما يكفي لتنفيذ عملياتنا حتى نهاية أغسطس (آب) المقبل، لكن الوضع المالي للوكالة ما زال خطرا".

 

ووصف المسؤول الأممي ما تشهده الضفة الغربية بـ"الحرب الصامتة التي تأخذ مجراها وتعيش في ظلال حرب غزة".

 

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول تشن إسرائيل بدعم أمريكي مطلق حربا على غزة أسفرت عن أكثر من 126 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.​​​​​​​

 

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية" وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

 

كما تتحدى إسرائيل طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعها يوآف غالانت، لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية" في غزة.ؤءءءءءءءء


مقالات مشابهة

  • الأردن: اغتيال الأونروا سياسيا مخطط لتصفية القضية الفلسطينية
  • محافظ أسوان يشهد الإحتفال بالعام الهجرى الجديد بمسجد الحاج حسن
  • السيسي ورامافوزا يؤكدان استمرار التشاور بشأن القضية الفلسطينية وتطورات غزة
  • الرئيس السيسي ونظيره الجنوب أفريقي يبحثان القضية الفلسطينية والتعاون المشترك
  • محافظ أسوان: قيادة عاصمة الشباب الإفريقي منهاج عمل لاستكمال رؤية 2030
  • محافظ أسوان يهنئ السيسى بمناسبة العام الهجرى الجديد
  • محافظ أسوان الجديد يعرب عن سعادته البالغة لتوليه مسئولية هذه المحافظة العريقة
  • عمرو موسى: مصر تتبنى القضية الفلسطينية منذ بدايتها.. وأمريكا تستطيع ردع إسرائيل
  • عمرو موسى: مصر تتبنى القضية الفلسطينية منذ بدايتها
  • القضية الفلسطينية في ضوء الانتخابات البريطانية