النهار أونلاين:
2024-09-19@23:21:18 GMT

أصرت على الطلاق وأهملت ابنها

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

أصرت على الطلاق وأهملت ابنها

أصرت على الطلاق وأهملت ابنها

السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته، سيدتي الفاضلة بكل ما تحمله الكلمة من معنى نعيش اليوم أصعب أيامنا في المنزل الذي لم يعد يطاق، كل يوم مشاكل، وكل يوم صراخ والسبب أختي التي عادت تجدر أذيال الطلاق. من رجل لم تعرف تقدير العشرة إلى جانبه.

أصرت على الطلاق وأهملت ابنها

فقبل ثلاث سنوات من اليوم، تقدم لها رجل من معارف عمي، الرجل محترم ذو دين وأخلاق، عامل بسيط، ومقيم مع أهله، وعائلته طيبة، في البداية رفضته لأنها كانت كثيرة الشروط، حاولنا معها واقتنعت في الأخير وتم الزواج، الحقيقة أننا لم نرى من زوجها إلى الطيب، أما هي فكانت دائمة التذمر من عيشتها مع أهله.

الذين اعترفت أنهم يعاملونها بطيبة أيضا، في العام الماضي ذهبت هي وابنها معنا في عطلة الصيف إلى مكان. اعتدنا أن نزوره دوما،

الطلاق

وهناك بدأت ألاحظ أشياء غريبة أقلقتني، كانت دوما تترك ابنها عند أمي، وتجلس بمفردها في غرفة خاصة، الهاتف لا يفارق يدها، لأكتشف أنها على علاقة برجل منذ مدة طويلة بعد زواجها، نصحتها لكنها رفضت الإنصات واعتبرت حرية شخصية، ارتفعت أصواتنا وانكشف للجميع أمرها، ووصل الخبر لزوجها لأن أخي قام بضربها، قطعنا تلك العطلة وعدنا سريعا، بعد مدة سامحها زوجها وأراد إرجاعها، لكنها رفضت الرجوع، فطلقها، ومن يومها بدأت معاناتنا معها، حيث تجلس من الصباح إلى الليل على الكمبيوتر والهاتف، اهتمامها بولدها قليل جدا، صرت لا أطيقها ونتشاجر دائما، حتى أمي أصبحت حزينة لأمرها، وهذا يمزق قلبي، لا أعرف كيف أتصرف؟ فانصحوني من فضلكم.

نور الهدى من الشرق     

الـرد:

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، رحبا بك في موقعنا، ونشكرك على التواصل بنا، كما نشكر اهتمامك بأختك وخوفك عليها من الوقوع في مطبات الغرور، وأسأل الله أن يهديها جادة الصواب وأن يصلح الأحوال بينكما، وتنزل السعادة على بيتكم إن شاء الله.

أصرت على الطلاق وأهملت ابنها

حبيبتي لو أن الطلاق لم يحصل لكان لنا كلام آخر، لكن اليوم بعد أن وقع ما وقع، سأضع بين يديك مجموعة من النقاط حاولي العمل وأتمنى من الله أن توفقين على الأقل في أن تضعي أختك على خط الندم والتوبة لخيانتها لزوجها، ولتقصيرها كأم، وكابنة لم تراعي موقف والديها وأسرتها، وحتى لا نبقى نجتر في الماضي، حاولي أن تغيري أسلوبك معها، وبسعة صدر وصبر على أخطائها اسأليها عن مصير هذه العلاقة غير الشرعية التي أفسدت حياتها، وأين الرجل الذي أقمت معه علاقة لما لم ينقدها من هذه المصيبة..؟ حينها سوف تبدأ بالتفكير وسوف تعرف أنها أساءت التصرف أكيد، ثم أوصيك بالآتي:

– أكثري الدعاء لها، واصبري على أختك فلابد أن تراجع نفسها، واستعيني بالله في ذلك.

– تقربي منها وانصحيها بالكلمة الطيبة وبلباقة.

– اتفقوا في البيت على طريقة معينة في التعامل معها، بعيدا عن العنف والضرب والتجريح. لأنه سيزيد الطين بلة وسوف تتعنت في موقفها وتصر على خطئها.

– ذكريها دوما بصفاتها الجميلة، حتى ترفعي معنوياتها وتغير نظرتها لذاتها.

– أعطوا لابنها الحب والاهتمام، والرعاية اللازمة حتى لا تشعر أنها عبئ عليكم.

– خففي على والديك خاصة أمك بخلق أجواء لطيفة في البيت، امزحي معهما، واطلبي من أختك أن ترأف بها.

– شجعي أختك على التواصل معكم، والاندماج وسط أفراد العائلة حتى لا تشغل أوقات الفراغ بعلاقات وهمية، واعلمي أن أجرك عند الله عظيم، وأنه سيجازيك كل خير.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

سيدة تتهم ابن الفنان محمد رمضان بالاعتداء على ابنها بالضرب

وجهت سيدة اتهاما لنجل الفنان محمد رمضان بالاعتداء على ابنها بالضرب، فى مدينة 6 أكتوبر، خلال اللعب، وطالبت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، فتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

 

تقدمت سيدة ببلاغ لقسم شرطة أكتوبر، أفادت فيه أن نجلها البالغ من العمر 11 عاما، تعرض لاعتداء بالضرب، على يد نجل الفنان محمد رمضان، خلال اللعب، مما تسبب فى إلحاق الضرر بإبنها، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق.

 







مقالات مشابهة

  • قانون الأحوال الشخصية الجديد.. حقوق مكفولة بالقانون حال الهجر
  • سيدة تتهم محمد رمضان بتسهيل اعتداء نجله على ابنها
  • بالصور نقل سيّدة من فان إلى المستشفى... ما الذي حصل معها؟
  • جينيفر لوبيز تلجأ للعمل للتأقلم مع أزمة طلاقها من بن أفليك.. ما القصة؟
  • محمد رمضان في أزمة.. والسبب “ابنه”
  • محمد رمضان في أزمة.. والسبب "ابنه"
  • بلاغ ضد نجل الفنان محمد رمضان.. سيدة تتهمه بضرب ابنها
  • سيدة تتهم ابن الفنان محمد رمضان بالاعتداء على ابنها بالضرب
  • اتهام نجل الفنان محمد رمضان بالاعتداء على زميله داخل نادٍ بأكتوبر
  • وزارة التخطيط: العراق يعدّ الأقل بظاهرة الطلاق بين الدول العربية