المناطق_واس

أعلن صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اعتماد إقامة قمة على مستوى قادة الدول بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول رابطة الآسيان، كل عامين بالتناوب، وذلك لضمان تعزيز التعاون المشترك.

 

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير خارجية سويسرا 19 أكتوبر 2023 - 2:36 مساءً وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية اللبناني 18 أكتوبر 2023 - 7:53 مساءً

وأعرب سمو وزير الخارجية في المؤتمر الصحفي المشترك مع معالي وزيرة خارجية جمهورية إندونيسيا السيدة ريتنو مارسودي، عقب اختتام قمة الرياض بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول رابطة الآسيان عن تطلع المجموعتين إلى المزيد من التعاون، لما يجمعهما من قواسم وفرص كبيرة مشتركة للتعاون.

 

وقال سموه: إن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومجموعة الآسيان، تعدّان من أهم المجموعات الاقتصادية في العالم لما بينهما من تعاون، متطلعين أن تكون هذه القمة تعزيزاً لهذا التعاون والتنسيق والعمل الاقتصادي والتنموي ودعم إرساء أسس العمل التعددي المشترك، والتنمية الاقتصادية.

 

ورداً على سؤال حول تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها، أكد سمو وزير الخارجية إجماع دول الخليج ورابطة دول الآسيان على أهمية وقف إطلاق النار فوراً، والحاجة إلى وصول المساعدات الإنسانية، مشيراً إلى أن ذلك هو الطريقة الوحيدة لإنهاء دائرة العنف هي من خلال حل دائم للصراع.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزير الخارجية وزیر الخارجیة دول الخلیج

إقرأ أيضاً:

اجتماع برلماني بين المملكة وطاجيكستان لتعزيز التعاون

عقد وفد أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجيكية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس د. محمد الجرباء، اجتماعاً مع أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية الطاجيكية السعودية بمجلس النواب بجمهورية طاجيكستان برئاسة رئيس اللجنة السيد عيدي زاده.

وبحث الجانبان خلال الاجتماع أوجه التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة لاسيما ما يتعلق منها بالمجال البرلماني والتأكيد على أهمية تبادل الزيارات بين البلدين، وتعزيز التواصل بين لجنتي الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى ومجلس النواب بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الشقيقين.

وحضر الاجتماع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية طاجيكستان أ. وليد الرشيدان، والوفد الرسمي أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجيكية في مجلس الشورى.

وفد أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الطاجيكية في #مجلس_الشورى برئاسة عضو المجلس د. محمد الجرباء يعقد اجتماعاً مع أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية الطاجيكية السعودية بمجلس النواب بجمهورية طاجيكستان برئاسة رئيس اللجنة السيد عيدي زاده. pic.twitter.com/yn3sgmLfJB

— مجلس الشورى (@ShuraCouncil_SA) June 27, 2024

مقالات مشابهة

  • مجلس التعاون يعرب عن إدانته إقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • د. كريم رأفت: مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي فرصة ذهبية لتعزيز التعاون وجذب الاستثمارات
  • وزير الخارجية اللبناني يوجه رسالة لدول عربية دعت رعاياها لمغادرة لبنان
  • وزير الزراعة يبحث مع نظيرته الروسية تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الخارجية اللبناني يوجه رسالة هامة لدول عربية دعت رعاياها لمغادرة لبنان بعد تهديدات إسرائيلية
  • وزير الزراعة يبحث مع نظيرته الروسية آفاق التعاون المشترك
  • رئيس الهيئة العامة للإحصاء يستقبل الوفد الإحصائي العراقي لتطوير سبل التعاون المشترك
  • اجتماع برلماني بين المملكة وطاجيكستان لتعزيز التعاون
  • طواف الخليج الافتراضي للدراجات الهوائية 8 يوليو
  • إطلاق النسخة الأولى من طواف الخليج الافتراضي للدراجات الهوائية 8 يوليو