عبر الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تقديره للجهود المبذولة من الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني فى إقناع إسرائيل بالسماح بفتح معبر رفح حتي يمكن لمصر القيام بإصلاحه نتيجة القصف الذي تعرض له خلال الأيام الماضية، وإدخال المساعدات إلى القطاع. 

وأضاف الرئيس السيسي خلال لقاءه مع رئيس الوزراء البريطاني: “أؤكد أنه مهم جدا أن يستمر سيل المساعدات يصل إلى القطاع من مياه ومواد طبية ومواد إنسانية أخرى حتى لا يكون هذا الأمر مؤثر على 2.

3 مليون فلسطيني موجودين فى قطاع غزة”.

وأكد الرئيس السيسي أن نزوح المدنيين من غزة إلى سيناء أمر شديد الخطورة قد ينهي القضية الفلسطينية.

 
وفي السياق ذاته تصدر تطورات الأوضاع في قطاع غزة والتصعيد العسكري النشاط الرئاسي خلال الأسبوع المنقضي حيث تلقى الرئيس  السيسي اتصالات هاتفية من قادة العالم وذلك في إطار التشاور المستمر بين مصر ودول العالم فيما يتعلق بمستجدات الأوضاع الراهنة في قطاع غزة، حيث تم التوافق بشأن الخطورة البالغة للموقف بالنظر إلى حدة التداعيات الإنسانية على المدنيين، فضلاً عن تبعات توسيع دائرة الصراع على استقرار المنطقة وقد استعرض الرئيس في هذا الصدد الجهود الحثيثة التي تقوم بها مصر على مسار التهدئة، وكذلك فيما يتعلق بتقديم ووصول المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي الرئيس الأمريكي جو بايدن قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أكرم القصاص: مشهد الرئيسين السيسي وبن زايد في العلمين يؤكد حالة الاستقرار الأمني بمصر

أكد الكاتب الصحفي أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة جريدة اليوم السابع، أن وجود الحكومة في مدينة العلمين مؤشر جيد لما يتحقق في العلمين الجديدة بشكل يومي، قائلا: "إحنا أمام مدينة وليس منتجع أو مصيف وده كان مطروح طوال السنوات اللى فاتت من أن التنمية تكون شاملة".

وأضاف أكرم القصاص خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، مع الاعلامية دينا عصمت، على قناة دي ام سي، أن "مشهد الرئيسين السيسي وبن زايد في العلمين ينقل ما نتكلم عنه من حالة الاستقرار الأمني في مصر والمجتمع المصري يرد على كثير من التساؤلات والشائعات التي تطلقها منصات التواصل الاجتماعي، والزيارة كشفت حجم التقارب والاستقرار والعلاقات المصرية الإماراتية".

مدينة العلمين شاملة وهذا ما ظهر خلال زيارة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي وحديثه عن أن العلمين لكل المصريين، كما أكد أن الشركة المتحدة نقلت العلمين من المرحلة الأولى للثانية من أنها مجتمع كامل متكامل من خدمات تعليم وصحة وجذب استثمارات.

وأوضح أكرم القصاص، أن مهرجان العلمين ليس مجرد مهرجان فني ولكن ترويجي من وجود خدمات وفعاليات ومشاركة شباب وشواطئ مفتوحة للجمهور، مشيرا إلى أن ظهور الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد وجولتهم وسط الجمهور والتعامل مع الناس يعبر عن حالة الاستقرار.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يؤكد توجه الدولة لدعم القطاع الخاص وزيادة الاستثمار
  • مصادر طبية: 16 شهيدًا إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • عملية “الفارس الشهم 3” تُقدم المساعدات الإنسانية لإغاثة النازحين في قطاع غزة
  • انخفاض كبير في عدد شاحنات المساعدات لغزة
  • شبكة المنظمات الأهلية: حلقات الكارثة الإنسانية في غزة تشتد سوءًا
  • تقرير أممي: تفشي المجاعة في أجزاء من شمال دارفور
  • وزير الخارجية المصري يؤكد ضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة السودانية
  • الإمارات تنقل 85 مريضا و63 من مرافقيهم للعلاج في أبو ظبي
  • رانيا المشاط: الرئيس السيسي كل همه المواطن المصري
  • أكرم القصاص: مشهد الرئيسين السيسي وبن زايد في العلمين يؤكد حالة الاستقرار الأمني بمصر